"بداية اربد " ترد طعنين من مرشحين للانتخابات البلدية


جراسا -

بلغ عدد الطعون في قرارات الهيئة المستقلة للانتخاب، المتعلقة بالمترشحين، للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، 42 طعنا، مع انتهاء فترة الطعون اتخذت المحاكم، قرارا في 6 منها، حسب المستشار القانوني للهيئة، محمد القطاونة.

وقال القطاونة إن محكمة بداية إربد، تلقت أكبر عدد من طعون المترشحين بـ11 طعنا، تلتها المفرق بـ7 طعون، والكرك بـ7 طعون أخرى، والسلط بـ5 طعون، والزرقاء ومأدبا بـ3 طعون لكل منهما.

وتقدم المترشحون بطعنين في محكمة بداية عجلون، وطعنين في محكمتي بداية غرب عمّان وجنوبها، وطعن واحد في كل من جرش ومعان، فيما لم يُقدم أي طعن بقرارات الهيئة في الطفيلة والعقبة، وفقا للقطاونة.

وأضاف القطاونة أن محكمة بداية الزرقاء، اتخذت قرارا في الطعون الثلاث المقدمة إليها، بقبول الطعن، ورفض قرار "هيئة الانتخاب"، برفض الترشح، فيما رفضت محكمة بداية إربد، أحد الطعون شكلا بسبب تقديمه من المستدعى بالذات، خلافا لقانون نقابة المحامين، الذي يوجب توقيع طلب الطعن من قبل محامي.

وأوضح أن محكمة بداية إربد، ردت موضوعا، طعن مترشح، طلب إضافة الكنية إلى جانب اسمه، لعدم دخول الطعن ضمن اختصاص المحكمة، المتضمن النظر في قرارات رفض الترشح فقط، إضافة إلى عدم وجود نص قانوني يمنحها صلاحية ذلك.

وبيّن القطاونة، أن محكمة بداية غرب عمّان، ألغت قرار "هيئة الانتخاب"، برفض طلب ترشح، أحد المرشحين، وقبلت ترشحه.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات