الأردن يتدخل بأعلى مستوى لمنع حظر صلاة الجمعة في الأقصى


جراسا -

خاص - أكد مصدر حكومي لـ"جراسا" أن الأردن يتدخل وبأعلى المستويات لمنع سلطات الإحتلال من تنفيذ قرارها المتضمن منع المسلمين في القدس من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وأشار المصدر المسؤول الى أن الأردن سيمنع القوة القائمة بالإحتلال من تنفيذ هذا القرار بموجب الوصاية الهاشمية على القدس ، وكذلك الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها الأردن مع القوة القائمة بالإحتلال .

وعبر المصدر عن رفض الأردن المطلق لأي تصرف فردي تقوم به القوة القائمة بالإحتلال في القدس ، مشيرا الى أن أي مساس بالمقدسات هناك سيشعل اضطرابات في المنطقة لا نهاية لها .

بدورها قالت مصادر عبرية صباح اليوم أن الاردن يتدخل بأعلى المستويات للسماح للمقدسيين باقامة صلاة الجمعة في الأقصى المبارك بعد ان قامت دولة الكيان الصهيوني بمنعها لأول مرة منذ 48 عاما بعد العملية الاشتباك المسلح الذي وقع صباحا في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني حولت مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، عقب العملية المزدوجة التي أدت لاستشهاد 3 شبان فلسطينيين ومقتل شرطيين إسرائيليين.

وقرر رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو عقب العملية إغلاق المسجد الأقصى المبارك بالكامل وحظر إقامة صلاة الجمعة فيه، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1969 على إثر حرق المسجد الأقصى آنذاك.

وأغلق جنود الاحتلال مداخل البلدة القديمة ومنعوا المواطنين من الدخول أو الخروج، ووضعوا السواتر الحديدية على محيط أبواب البلدة القديمة، وسط توتر شديد يسود شوارع وأزقة المدينة.

كما أغلقوا جميع أبواب المسجد الأقصى وأخرجوا جميع المصليين من ساحاته، ولاحقًا أعلن عن منع أداء صلاة الجمعة اليوم فيه وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر.

وجمعت قوات الاحتلال حراس المسجد الأقصى كافة عند باب "حطة"، وصادرت الهواتف النقالة الخاصة برجال الإطفاء، فيما يسود المكان حالة توتر شديد واستنفار في صفوف شرطة الاحتلال.

وأنتشرت دعوات فلسطينية لإقامة صلاة الجمعة بأقرب نقطة إلى المسجد الأقصى بعد إغلاقه أمام المصلين حتى إشعار آخر.






إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات