عسكريون اردنيون يحذرون من سياسة اسرائيل لتهجير الفلسطينيين الى الاردن


جراسا -

حذر عسكريون أردنيون متقاعدون السبت من تداعيات السياسة الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين، من أبناء الضفة الغربية إلى الأردن، كما نددوا بـ"الحملة" التى تتعرض لها المملكة من أجل تجنيس المزيد من الفلسطينيين فى الأردن.

وقالت "اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين" التى تضم نحو 140 ألف عسكرى أردنى متقاعد فى بيان أن "المشروع الصهيونى القديم ـ الجديد لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، تحول مؤخرا، إلى خطط يجرى تنفيذها بالفعل، سواء على المستوى الاستراتيجى بمنع قيام الدولة الفلسطينية وتحويل الضغط الدولى باتجاه الأردن، أو على المستوى الميدانى بمواصلة سياسات الحصار والتهجير لأبناء الضفة الغربية باتجاه الأردن، أو على المستوى السياسى والإعلامى بشن حملة منظمة ضد المملكة من أجل تجنيس المزيد من المهجريين الفلسطينيين، وفرض ما يسمى بالمحاصصة السياسية فى ظل ما يخطط له من أغلبية ديموغرافية فلسطينية".

وحذر البيان من أن "الإجراءات الصهيونية الأخيرة تشكل خطرا داهما على مستويين: الأول حرمان أبناء الضفة المقيمين فى الأردن من حقهم فى العودة والإقامة فى الضفة بحجة أنهم حاصلون على جنسية أخرى، الثانى تهجير المزيد بحجج مختلفة، وفى ظل سياسات الحصار والإرهاب".

وأوضح البيان أن "أخطر ما فى المؤامرة الصهيونية أنها تجد لها أنصارا يتكاثرون فى بلدنا، ويعبرون صراحة عن مطالب التوطين والمحاصصة، بل ويلجأون إلى الاستعانة بالأمريكيين والصهاينة لهذا الغرض".

واعتبر البيان أنه "آن الأوان لدسترة قرار فك الارتباط، وإصدار القوانين اللازمة لتطبيقه نصا وروحا بما فى ذلك إنهاء تداخل المواطنة مع الضفة الغربية وتداخل النقابات والهيئات والأحزاب"، مشيرا إلى أن "قرار فك الارتباط لعام 1988 والناشىء أصلا عن طلب منظمة التحرير الفلسطينية وقرار القمة العربية لعام 1974 هو قرار مفصلى فى النظام السياسى الأردنى، من حيث أنه أنهى وضع والتزامات الوحدة مع الضفة قانونيا وإداريا وسياسيا".

وقد ضم الأردن الضفة الغربية عام 1950 بعد الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 ومنح سكانها الجنسية الأردنية وخضعت لإدارته حتى احتلتها إسرائيل عام 1967.

وفى 1988 أعلن العاهل الأردنى الراحل، الملك الحسين بن طلال، فك الارتباط "القانونى والادارى" مع الضفة الغربية لدعم مشروع إقامة الدولة الفلسطينية.

واستقبل الأردن موجات من الفلسطينيين الذين لجأوا إليه قصرا بعد إعلان قيام إسرائيل العام 1948 و"النكبة الفلسطينية" ثم بعد احتلال إسرائيل للضفة الغربية العام 1967 واجتياح الكويت العام 1990 وحرب العراق العام 2003. ويشكل الأردنيون من أصل فلسطينى نحو نصف عدد سكان المملكة، البالغ ستة ملايين نسمة.
(ا ف ب)



تعليقات القراء

متقاعد
وحذرتوا شو يعني ومين رح يرد عليكم ..ومين رح يسمع كلامكم .وبعدين انتوا افقر طبقة في الاردن .العسكري طول حياته العسكريه وخدمته هو الافقر في الاردن وبعد التقاعد بتجوز عليه الحسنه ..يعني بطلع العسكري من الجيش بدور على شغل ما بطلعله الا عامل والظباط سكيرتي على بواب المولات والشركات .
العسكري عنا ما بياخد بحياته الا التعب والغبرة ومناورات الصحراء والشمس والتشكرات يلي ما بتنصرف ولا في اي بنك
وبنزلوا يظحكوا على هالعسكري المسكين وينقخوا فيه السواعد السمارء والنشامى وربع الكفاف الحمر والعقل مياله ومعنقر بوريتو ومرحى لمدرعاتنا وعليهم عليهم ..بوصلوه لمرحلة من النفخ حتى يفكر حالو رمبو ..
وهو مسكين وطيب ومن غير كل هالحكي والنفخ لو بنطب منه الموت بسبيل دينه وربه ووطنه وفلسطين والقدس بكون جاخز ليقدم روحه ودمه ..بس هو يلي بياكل الهوا والسياسيين يلي بسرحوا وبمرحوا وهم كلمتهم يلي بتمشي وما عليه الا يقول سمعا وطاعه .
01-05-2010 08:40 PM
يسلم ثمك يا متقاعد
والله كلامك عين العقل
والمشكلة انه كل الناس مفكرة العسكري هو افضل طبقة بالمجتمع واللكل متمني يصير مثله

لكن ما نقول الا الله يعيننا
01-05-2010 09:09 PM
سائق قلاب متقاعد
اشكرك يا متقاعد بس بدي اسئلك مين هما الي يحكو اسماء المتقاعدين واللة ما حدا يسلنا وبحكو باسمناء
01-05-2010 09:41 PM
خلدون المواجـــدة
تحية العز والرجولة و الوطنية لرجال الكرامة .. تحية للصدق الإنتماء والهوية الاردنية ... تحية للمحاربين القدامى تحية الى ابناء الوطن و لموقفهم المسؤول في هذه المرحلة العصيبة التي نعيشها في مواجهة أطماع الطامعين من الخارج والداخل... و في مواجهة حالة الضعف السياسي الرسمي. إنها دعوة شجاعة للأردنيين ( من شتى المابت والاصول ) لحماية وطنهم مما يخطط له الإسرائيليون و يلقى القبول والدعم الأمريكي ويشاركهم المتواطؤن معهم من دعاة التوطين.
الله معكم والخيرين معكم ....
ونعم لمطالب : دسترة فك الإرتباط... ومصادرة ثروات الفساد... وإقرار سياسة دفاعية لمواجهة العدوان.
01-05-2010 09:44 PM
مطلوب راي
ترى ما موقف الاخوان المتاسلمين في حماس وبقية الاقاليم الاخوانيه..بدسترة فك الارتباط ورفض التوطين
01-05-2010 09:47 PM
عبّادي وافتخر

1- الف تحية لنشامى الوطن لزنود السمر
2- هذا البيان يظهر مدى الثقافة وسعة النظرة المستقبلية والاءستقرائية للمستقبل
01-05-2010 10:02 PM
فلسطيني
لا تخافو ا تطمنوا لن نترك أضنا سنموت فيها وسندافع عنها بدمنا وخلي جيوش العرب تتفرج علينا وتحاصرنا وتحمي أمن اليهود وتمدهم بالغاز والغذاء للجيش الإسرائيلي أثناء الحرب على غزة / نحن لها ولن نغادر أرضنا مهما كلف الثمن
01-05-2010 10:42 PM
غزاوي
ألف تحية لكتائب القسام وسرايا القدس القابضين على الزناد
01-05-2010 10:45 PM
اردني
هل هذا الكلام يصل لجلالة الملك
الف تحية للمتقاعدين والاردنيين كلهم خلفكم
01-05-2010 11:13 PM
متعب
اشكر الاخ متقاعد رقم 1 واضفيف على ما تقدم به والله حنا نفدي الارن والقدس وفلسطين بروحنا من غير ما حد يجبرنا او يطلب منه حنا السباقين والروح ترخص دفاعا عن ديننا ومقدساتنا وارضنا واعراضنا وكرمتنا لكن الشيء المحزن انه بعد افناء عمرنا في الخدمة العسكريه المشرفه نتقاعد مثل ما قال الاخ متقاعد فقراء ومتسولين لويش ما نتقاعد بنفس الرواتب يلي كنا بناخذها خلال الخدمة والمفروض تزيد مش يتم اقتطاعها حنا نحمي ونحرس ونشقى ونفني زهرة شبابنا ونعيش حياة صعبه حتى تسمن حيتان البلد ويغتني عابيرين السبيل ومراقين الطريق في البلد يلي بسموهم مستثمرين .
والفلسطينيين هم اخوانا واهلنا واحبابنا ونسايبنا وحنا وياهم اعمام واخوال بس ما نقبل انهم يهجروهم و يدزوهم علينا ويطردوهم وحنا مش ضدهم لا سمح الله حنا ضد يلي بخطط و بلعب وبخبص هالخبصه يلي رح تحرق الاخظر واليابس على روسهم باذن الله .
01-05-2010 11:49 PM
جندي في خدمة الوطن ( معلم )

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأردنيون الشرفاء



تتوجه اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين إليكم بتحية الوطن ، وتضع بين أيديكم الحقائق الآتية :



أولا، إن المشروع الصهيوني القديم ـ الجديد لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن ، تحوّل ، مؤخرا، إلى خطط يجري تنفيذها بالفعل ، سواء على المستوى الاستراتيجي بمنع قيام الدولة الفلسطينية وتحويل الضغط الدولي باتجاه الأردن أو على المستوى الميداني بمواصلة سياسات الحصار والتهجير لأبناء الضفة الغربية باتجاه الأردن، أو على المستوى السياسي والإعلامي بشنّ حملة منظمة ضد المملكة من أجل تجنيس المزيد من المهجرين الفلسطينيين ، وفرض ما يسمى بالمحاصصة السياسية في ظل ما يخطط له من أغلبية ديمغرافية فلسطينية .



ثانيا، إن هذه الخطط تلاقي نجاحات متتابعة ؛ إذ بلغ عدد الفلسطينيين في الأردن اليوم أربعة ملايين ونصف المليون ، منهم مليونان من اللاجئين والنازحين المجنسين نهائيا ، وحوالي 850 ألف نازح مجنس يحمل البطاقة الصفراء ( بمايعني أنه يملك تصريحا من الإحتلال بالإقامة في الضفة الغربية ) وحوالي مليون ومائتان وخمسون ألفا من غير المجنسين الذين يحملون البطاقة الخضراء ( الضفة الغربية ) والزرقاء ( غزة ) وتتعرض المملكة لضغوط صريحة لتجنيس الجميع ومنحهم كوتا في النظام السياسي تساوي نسبتهم . وهو ما يقود إلى الوطن البديل .



ثالثا ، إن الإجراءات الصهيونية الأخيرة تشكّل خطرا داهما على مستويين :



(1) - حرمان أبناء الضفة المقيمين في الأردن من حقهم في العودة و الإقامة في الضفة بحجة أنهم حاصلون على جنسية أخرى .



(2) - تهجير المزيد بحجج مختلفة ، وفي ظل سياسات الحصار والإرهاب.



رابعا، إن اخطر ما في المؤامرة الصهيونية أنها تجد لها أنصارا يتكاثرون في بلدنا ، ويعبرون صراحة عن مطالب التوطين والمحاصصة ، بل ويلجأون إلى الإستعانة بالأميركيين والصهاينة لهذا الغرض،



خامسا، إن السياسات الحكومية الأردنية تُظهر الضعف الشديد نحو الضغوط الأميركية والتحدي الصهيوني وأعوانه المحليين ، وقد شرعت بالفعل في اعتماد نظام المحاصصة المتجه نحو الوطن البديل في المستويات السياسية والإدارية والسيادية، ويظهر ذلك من خلال تولية السلطات الرئيسية والقيادات والمواقع الحساسة في الدولة الأردنية لغير مستحقيها حتى من دون أن يحصل بعضهم على كامل حقوق الجنسية .



سادسا، ويعود ذلك الضعف إلى تنفيذ سياسات الخصخصة وبيع القطاع العام وسيطرة قوى البزنس والفساد والاستثمارات المشبوهة ، مما أدى إلى تضخم المديونية العامة وعجز الموازنة والإفلاس الاقتصادي وشيوع الفقر والجوع والبطالة ، خصوصا في صفوف أبناء الأردنيين .



سابعا، كما يعود ذلك الضعف في مجابهة خطط الوطن البديل إلى ظهور وترسخ مراكز القوى والعائلات الحاكمة التي تتخذ القرار وتشكّل الحكومات وتمنع الشعب الأردني من تقرير مصيره ومستقبله والدفاع عن وطنه ومصالحه.



وبناء عليه ، تدعو اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين إلى توحيد الصفوف ، والعمل من أجل ما يلي :



أولا، التأكيد على أن الدستور الأردني لا يمنح أيا كان ، وكائنا مَن كان، أية سلطات إلا لجلالة الملك من دون شراكة أحد بغض النظر عن صلة القرابة أو اللقب،. وجلالة الملك يمارس سلطاته من خلال حكومة ذات ولاية عامة، وبعد حصولها على ثقة مجلس نواب منتخب بنزاهة في ظل تمثيل للمحافظات على أساس الجغرافيا وليس السكان، وبشكل ملائم. وينبغي تشكيل الحكومات ، بالطبع، على أساس يمثّل الشعب الأردني وليس مراكز النفوذ والعائلات الحاكمة ورجال الأعمال.



ثانيا، الإلتزام والتقيد بروح الدستور ونصوصه والابتعاد عن المزاجية في اختيار شخوص الحكومة والوظائف العليا والتي ينبغي ان تكون بعيدة عن العلاقات الشخصية أو المالية وأن تضع المصلحة العليا للوطن فوق كل الاعتبارات من خلال اختيار شخصيات وطنية معروفة بالانتماء والنزاهة ،



ثالثا، إن قرار فك الإرتباط لعام 88 ـ والناشيء أصلا عن طلب منظمة التحرير الفلسطينية وقرار القمة العربية لعام 1974 هو قرار مفصلي في النظام السياسي الأردني ، من حيث أنه أنهى وضع والتزامات الوحدة مع الضفة ، قانونيا وإداريا وسياسيا. وقد آن الأوان لدسترته وإصدار القوانين اللازمة لتطبيقه نصا وروحا ، بما في ذلك إنهاء تداخل المواطنة مع الضفة الغربية وتداخل النقابات والهيئات والأحزاب .


وعليه ، يكون وضع الأخوة الفلسطينيين في الأردن كالتالي :



(1) غير القادرين على العودة الفعلية أو السياسية . وهؤلاء أردنيون إلى أن يتم تنفيذ القرار الدولي 194 القاضي بعودتهم إلى ديارهم . وهو القرار الذي ينبغي أن يكون محور السياسة الخارجية الأردنية ..




(2) القادرون على العودة الفعلية أو السياسية ، وينبغي منح هؤلاء الجنسية الفلسطينية أو وثائق سفر فلسطينية ، تضمن حقهم في مواطنة بلادهم.



رابعا، إن الحاجة ملحة لقيام حكومة وطنية قادرة على الدفاع عن البلاد، وشنّ حملة حقيقية وشاملة لمكافحة الفساد ومصادرة ثروات الفاسدين ، واستعادة الملكية العامة للقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية ، وفرض نظام ضريبي تصاعدي يحقق العدالة الاجتماعية وفق الدستور، والشروع في سياسات تنموية وطنية يكون عمادها أولوية الريف والبادية



خامسا ، توجيه كل الجهود لدعم وتعزيز القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وإعادة تنظيمها ووضع سياسة دفاعية تتماشى وواقع التهديد " الإسرائيلي " الحالي يتم من خلالها التركيز على الحرب الشعبية والتسلح بمنظومة صواريخ فعالة ولا سيما الصواريخ بعيدة المدى ، وتفعيل العمل بقانون الجيش الشعبي لمواجهة اخطار العدوان الصهيوني المتوقع،



سادسا، إعادة الاعتبار للهوية الوطنية الأردنية في كل المجالات ،وإطلاق حرية التنظيم والنشاط السياسي والإعلامي والشعبي للحركة الوطنية الأردنية، وضرب القوى المرتبطة بالمشروع الصهيوني .



أيها الأردنيون



إن تنفيذ هذا البرنامج هو الوحيد القادر على إنقاذ البلد وإنقاذكم . وهو ليس مستحيلا ، إذا قررتم الاتحاد معا ، ونبذتم العصبيات الجاهلية ، ووضعتم نصب أعينكم الانتماء الوطني ، وقررتم الحياة بعز وكرامة في وطن حصين ودولة وطنية ونظام سياسي دستوري وتنمية مستدامة وعدالة اجتماعية مصونة في ظل الهاشميين وعميدهم جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المفدى.



أيها الأردنيون الأحرار



إننا نعاهدكم على أن تجدوا إخوانكم وأبناءكم من المتقاعدين العسكريين هم رأس الرمح في أي خطوات عملية لتحقيق البرنامج الوطني أعلاه ، وستجدوننا دوما كما كنا أبدا جنود الوطن الأوفياء
02-05-2010 01:02 AM
لواء متقاعد
في البدايه يا ريت بس لو نعرف مين ال 60 متقاعد من كبار ضباط القوات المسلحة الذين قاموا بصياغة البيان الاول ومشكورين على موقفكم لكن كان المفروض ان تكون الصرخه الاولى لكم على الاوضاع المعيشيه والاقتصاديه التي يعيشها المتقاعدين العسكريين والتي يجب ان تكون صرخة مدويه واقوى من زئير الاسد بان تقولوا كفى تغول على العسكريين المتقاعدين وسلبهم حقوقهم على تراب وطنهم وقف التغول على المتقاعدين العسكريين يوقف التغول على كل المواطنين وهذا بالتالي يجعل لكم حضور قوي على الساحة الوطنيه الاردنيه معيشيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا.. .
02-05-2010 01:31 AM
اين انت
اين انت ايها الفارس الاردني المقدام احمد القرعان الم تقرا هذه الخبار والحوادث التي اصبحت تهز المجتمع والافي ت\نظرك لا تستحق الكتابة انظر الى البناء البلد ماذا يفعلون ببعضهم كيف لم تم مرادك لا سمح الله وقامنت الفتنة الكبرى التي تتمنى حدوثها ابدا بتوجيه النصائح ووضع الحلول للمعنيين في امن البلد ومواطنيه واهتم بداخل الاردن وما يحدث له واترك المور اللي اكبر منك لاصحاب الاختصاص
02-05-2010 03:18 AM
يوم القيامه
والله قربت يا اخوان , هاذ بقتل هاذ عشان ارض و هاذ بسرق هاذ و هاذ بنط على هاذ , واخر شي

الموضوع بيحكي عن شي و احنا بنحوله لعنصريه حقيره بتخلي اولاد القرود والخنازير يضحكوا

علينا احنا الاخوان و النسايب و القرايب, لمتى بدنا نضل هيك ؟؟؟؟ الله يستر على حريمكوا سيبونا

من المهاترات الفاضيه واللي ما بحكيها الا ناس مشوشين فكريا و مش عارفين شو القصه ,الله

يوفق الملك عبدالله و يدله على الطريق الصحيح و ينصرنا على اليهود المحتل اللي خلى الأخ يطعن

اخوه . تحياتي لكل متقاعد عسكري عربي شريف عرف حقوق وطنه عليه .
02-05-2010 07:15 AM
د احمد عويدي العبادي
واخيرا اعلن الاردنيون بعد طول وقت وانتظار ومعاناة انهم مع فكر د احمد عويدي العبادي والحمد لله رب العالمين , وكما يقول المثل الاردني : من رد ماشرد , وان تاتي متاخرا خيرا لك من الا تاتي
انا مع مطالب المتقاعدين العسكريين وانا واحد من المتقاعدين اساسا . وما اعلنوه في بيانهم هذا ماهو الا نقطة من بحر من طلباتي الوطنية والفكر الوطني الاردني لانقاذ البلاد والعباد من الفوضى القادمة وصراع الوجود الذي اراه ولا اتمناه
الحمد لله ان الناس باتت ترمي عن كاهلها عباءة الخوف وفروة الذل والطاعة العمياء التي اودت بنا الى الهاوية وسندفع ثمنها دماء ودموعا كثيرة وهذا مانبهت له منذ اكثر من عشرين عاما
ونحن الاردنيين اهل البلاد مهددون بالتطهير العرقي وطردنا من الاردن ضمن مخطط صهيوني امريكي عربي بالاتفاق مع دعاة الوطن البديل والمحاصصة
ولا خيار لنا الا ان نتسلم بلدنا ونوقف مهازل التميش والاقصاء التي تمارسها الدولة في الاردن علنا ضدنا والتي تجرنا للمحاكم وتمارس علينا اقسى انواع الاذلال والاهانة
علينا ان نعيد بناء الاردن وبنية الدولة على اسس جديدة ووطنية نقية خالية من الشوائب وشتى المنابت والاصول على اسس وطنية اردنية
ولا خيار الا بتشكيل حكومة انقاذ وطني من الاردنيين المحترمين ومن المحافظات والعشائر واستبعاد الغرباء والمرتزقة والمقاطيع من جميع مواقع القرار
ولا مكان بيننا لاصحاب اجندة المحاصصة والوطن البديل والتوطين ومنافستنا على وطننا ومزاحمتنا على لقمة عيشنا وجامعاتنا ومياهنا وطرقنا وكل شيء
قلت لكم ان المارد الاردني ستحرك اذا عبث به هؤلاء الاطفال وقد عبثوا به , واذا اتحرك فان هذه الخفافيش من اعلاهم الى ادناهم سوف يهربون في اول طائرة تقلهم الى الخارج
وقد تم سجني لمدة سنتين لاني ناديت من قبل وعلنا بما ينادي به المتقاعدون العسكريون
فهل سيتم سجنهم ام ستم تحويل الاردن الى سجن كبير
02-05-2010 07:24 AM
الى فلسطيني
والي باع ارضه شو نعمل فيه
02-05-2010 08:08 AM
مقدام اردني ومحب لفلسطين
سيا سة التجنيس والموافقه على منح اي جنسيه لاي شخص فلسطيني هو بحد ذاته اغتيال للهويه
الاردنيه والاعتداء عليها ويكفينا خنوع .......... فلسطين للفلسطينييين وحق شرعي وتاريخي
القدس تستغيث وتنتهك حرمتها ونبحث عن مبررات وبدائل ...فالرساله واضحه اليهود المرتزقه
لمم ليس لهم اصول وابناء حرام فقتالهم فرض على كل مسلم والى الجحيم كل من يشد على ايديهم
02-05-2010 09:02 AM
مقدام اردني ومحب لفلسطين
نعتذر
02-05-2010 09:03 AM
أبناء الأردن الشرفاء
نعتذر
02-05-2010 09:18 AM
متقاعد غلبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
مطلو ب وظيفه تقاعدي 150 دينار وعندي 5 افراد
سائق مراسل
حارس
اي اشى بس وظيفه
02-05-2010 09:33 AM
رايي خاص
انا اردنية الاصل والفلسطينين اخوانا ويا جماعة لو اجوا عنا وين الممشلة احسن ما يجيبولنا الشيعة العراقيين وبعدين دخيلكم وين رح يسكونوا في المخيمات الله يعينهم هالشعب معتر ومبهدل ياريت الكل يشوف قناة وصال ويشوف حسن نصر الله اللي بحكي رح ادافع عن فلسطين كيف ضل حاط رجل على رجل وبشوف اهل غزة الله لا يوفقهم الشيعة خدمة ايران والاردن اولا واي حد بيجي فيها بندعسه ما تخافوا انظلمنا بس الله كبير
02-05-2010 09:49 AM
معك من الكرك
الى فلسطيني :
اقسم بالله انك ابن ارجال .. و كلامك ما بيفهمه الا الرجال اللي بيعرفوا معنى الرجوله ..
02-05-2010 10:28 AM
المارد الاخضر
الى التعليق رقم 7..........................

عودوا الى ارضكم وحاربوا .... موتوا او انتصروا ....... ارجعوا ارضكم .....

كفوا عن الشعارات الباليه ........... اصلا انتم مش فاضيين ...

الحرب عندكم كرة قدم ........



اهم اشي الفوز في الدوري ...........


02-05-2010 10:50 AM
خالد
المشكلة الجوهرية بالبيان انه لايطلب إطلاق سراح ودعم عناصر المقاومة الأردنية والفلسطينية التي تناضل ضد إسرائيل لإفشال الوطن البديل. ولايطالب بإلغاء إتفاقية السلام المشؤومة التي مهدت للوطن البديل. كل مايفعله البيان هو سحب البساط من تحت ارجل الفلسطينيين بدون ان يمده تجاه فلسطين.
02-05-2010 10:54 AM
جنود الوطن الأوفياء
نعتذر
02-05-2010 11:37 AM
جنود الوطن الأوفياء
نعتذر
02-05-2010 11:39 AM
اترك
مشكلتك يا عويدي الانانية وعدم القدرة الخروج من نفق الشخصنة حيث تتمحور حول نفسك؟؟!
02-05-2010 12:45 PM
رد من فلسطيني لرقم 16
الليباعوا أرضهم هم قلة من الخونة المرتدين ولا تحكم على شعب كامل مثلهم ؟؟؟؟؟؟؟ لكن ماذا تعمل بزعماء باعوا الأوطان ومنها فلسطين ماذا تقول عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-05-2010 01:27 PM
انس اللوشي
سيا سة التجنيس والموافقه على منح اي جنسيه لاي شخص فلسطيني هو بحد ذاته اغتيال للهويه
الاردنيه والاعتداء عليها ويكفينا خنوع .......... فلسطين للفلسطينييين وحق شرعي وتاريخي
القدس تستغيث وتنتهك حرمتها ونبحث عن مبررات وبدائل ...فالرساله واضحه اليهود المرتزقه
لمم ليس لهم اصول وابناء حرام فقتالهم فرض على كل مسلم والى الجحيم كل من يشد على ايديهم
02-05-2010 01:49 PM
الى16و22
بمعيتكم كلو بنباع والباقي عندك..............ز
02-05-2010 03:04 PM
من ملطوش الى احمد عويدي العبادي
أولا لا بد لنا من تقديم شكرنا لوطنيتك التي تميزت بها طوال العشرين عاما المنصرمة و اعلم سيدي الفاضل أن الشوائب التي تتحدث عنها من ابناء الشعب الفلسطيني هم من أهل ذلك البلد العزيز بأهله و حماة أرضه العزيزة التي تطورت بفعل أبناءها المحبين للعمل و رفعة الوطن و ليسوا المندسين و المقاطيع فكلنا أبناء عشائر و لم نخلق عبثا أو من فراغ و نحن لم نزاحم أخواننا الاردنيون على العلم و الارض بل ان منابر العلم مفتوحة للمؤهل و القادر على التعلم و الذي يثبت نفسه على تقديم الافضل و ليست للاردنيين الاصل حصرا ... نحبك ابو حسين و نحب ثرى الاردن الغالي و حفظ الله اردن العز و الكرامة الشامخ بأهله من شتى المنابت و الاصول
02-05-2010 03:58 PM
عسكري عامل
فلسطين لنا جميعا والعسكرين هم ليسو ضد اهل فلسطين واتوقع قسم كبير منهم حارب في فلسطين ولكن هم يحفضوا عاا بلدهم وهذا حقهم
02-05-2010 05:43 PM
من 22 الى 16
لسنا بحاجه للفتنه اكثر مما عليه .. و ثانيا : العالم اجمع تآمر على فلسطين .. و اذا عندك شي .. فلتفل خيرا او لتصمت ...
02-05-2010 06:53 PM
من 22 الى 30
تأكد كلامي عن الرجال و معنى الرجال و عدم فهمك لكلام الرجال .. بمعيتك انت لأنك قاصر عقل .. و عدوا عاقل خير من ناصح جاهل أمثالك ... نحن في الاردن مع الفلسطيني الذي يناضل على ارضه .. و لا يناضل في عبدون و عمان الغربيه ... نحن الاردنيين كرهنا ابناء جلدتنا ممن يقطنون جنوب عمان لما يتصف او اصبح يعرف بتخليه عن قيم الرجوله و معانيها ... ليس الجميع و لكن الكثير .
02-05-2010 06:59 PM
من فلسطيني إلى الأصيل ابن الأصل الأخ ابن الكرك رقم 22
صدقت يا أخي والله أنت الوحيد الذي فهمت كلامي انني من جرحى المقاومة ولا زلت أعاني وقسما بالله العظيم أعرف في السياسات الدولية أكثر من الكثير من زعماء العرب الراكعين لأمريكا ولا يعرفون شيء إلا الولاء للبيت الاسود وتناسو هم شعوبهم والرجل بدون أهله لا يساوي شيء وخير العملاء لحد ما مصيره الاّن وقيس عليه الكثير من العملاء المهابيل / ((( أخي أنت من الكرك انني في فلسطين أرى أضواء الكرك وجبالها من بيتنا في محافظة الخليل تحية لكل أهل الكرك وكل الشعب الأردني الأصيل ))))
02-05-2010 08:01 PM
مقهور
بس لو انهم اجتمعوا وفكروا شوية وحل المشاكل الي بتصير كل يوم بالبلد يوم واحد ذبح واحد ويوم طالب ثتل طالب ومدرس بضربوا ولي امر طالب وكل يوم ومكسرين مستشفى وضاربين دكتور ....البطالة ... التفكك الاسري تدني مستوى التعليم بالمدارس .... ربنا يعين
و الدكتور احمد العبادي بدو حكومة انقاذ وطني .. الله يعين اهله
02-05-2010 08:44 PM
اخو خضرة
واخيرا نطق الصخر بلش الخير وووووين من زمـــــــــــان
02-05-2010 10:07 PM
الاردنيه الى فلسطيني
تحيه لكل احرار فلسطين اهل الرباط والجهاد فلسطين رح ترجع فيكم ومش بغيركم يلي باعو ارضهم لانهم ما تحملو التعب والقله ولما نحكي علشان الجنسيات قسما بالله لا نقصد الا ما نقول وهو لو كل فلسطيني غير جنسيته الارض مين رح يطالب فيها لكن انت جبت زبدة الكلام لما الكبير يبيع الصغير كيف بدنا نعتب عليه كل الاحترام للصغير قبل الكبير فيكم لانكم رقصتوا اسرائيل بصبركم وجهادكم والله يكون معكم ومع امهاتكم
02-05-2010 11:04 PM
ابن الدعجة
مع 14 كلام منطقي
02-05-2010 11:30 PM
مواطن اردني اصيل
ممكن حدا ياكدلي خبرية سمعتها من برة انو رح يشكلو حكومة ورح تكون برئاسة احد المتقاعدين العسكريين والاسماء المطروحة هي: يوسف الدلابيح و سليمان المناصير ......
02-05-2010 11:33 PM
الى 34
يا مقلل(ن) قدري وقدرك موفيه=مدري حرافة نذل ولاغشامه
أنا منزه عن جميع المشاريه=وأنته لبست المهزله والرخامه
إن كان قلبك بسود الحقد ماليه=والله ما تكسب يكود الندامه
وإن كان جرحك بالمحايل إداويه=وبالضحكه الصفرا وبا لابتسامه
خلاص ما تنفعك الاعذار يا بيه=حطيت في قمة جبينك علامه
خط(ن) عريض اسود ومكتوب تنويه=((خلك بعيد ان كان تبغى السلامه))
ثورٍ مكبرت التباسي علابيه= ياليت حطو للمعلّف فدامه
اليا دعيته للعشاءقال لبيه=ويجيه لا جات اللزوم إنهزامه
مير الردا والخبث لجل ايش ادانيه=نفسي عزيزه ما تجيها الملامه
من روس قوم(ن) فعلها منت ناسيه=اعتيبه الهيلا رجال الزعامه
عدونا في صالي النار نرميه=وخوينا وقت الصمايل حزامه
في حاضر الوقت المشقى وماضيه= وحنا على هامات الا مجاد هامه
عزيز واللي باعني كيف ابا شريه=العز لبسني زماني وسامه
حر(ن) ولد حر(ن) ما يحتاج تنزيه= عز(ن) مشيد لا نهار القيامه
لاكن هذا الوقت يا جاهل(ن) فيه=الحر بسمه والهلامه هلامه
03-05-2010 03:47 AM
محمد واوس القضاة
هذة المصطلحات التي ننادي بها اردني فلسطيني سوري عراقي سعودي مغربي هي مصلحات غريبه على الامة الاسلامية من ايام قيام الدولة الاسلامية
وهذة المسميات هي مسميات اطلقها الاستعمار لتفرقة الامة واضعافها وزرع الفتنه والشقاق بين الاخوة

جميع الاردنيون من شتى الاصول والمنات هم يعيشون تحت ظل الراية الهاشمية ولن تستطيع اي قوة في الارض ان تفرق بين الاهل فالروابط بيننا قوبة جدا والتلاحم بحمد الله في احسن حالاته فمعظم الاردنيون جميع اخوالهم فلسطنيون وجميع الفلسطينيون اخوالهم اردنيون وهذة حالة نادرة في العالم

كل الولاء للهاشمين وعلى راسهم جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله
03-05-2010 11:24 AM
الى تعليق 42
كفّيت و وفّيت...
03-05-2010 06:33 PM
تامر
انشالله يا رب ترجع فلسطين ونرجع لبلادنا ويخلف علا الشعب الاردني الي تحملنا كل هالسنين والجيش الاردني الي روا بدمه ارض فلسطين احنا ما حنتخلا عن اصلنا واحنا والشعب الاردني احباب واصحاب وقرايب ما قصرو معنا هم الانصار واحنا المهاجرين اولاد عشاير وكرم
05-05-2010 01:50 AM
ابو العبد
مين الي حرر الأردن وسوريا والعراق وفلسطين مش الصحابة رضوان الله عليهم وكذلك صلاح الدين الأيوبي شو نحكيلهم احنا مانا ولا سألوا انتم بعتم ارض ولا لاال.كلام كثير وكان هناك كلام في غير محله من قبل المعلقين على الموضوع نحن لا نرضى ان تكون الأردن بلد لأي ان كان سوا من له حق وكذلك الفسطيني هو الوحيد الي سكن في الأردن هناك الكثير من العشائر التي تدعي انها من الأردن وهيه من دول اخرى مجاوره... طبعا هذا مش عيب ولكنه امتداد للعرب يرحم ايام زمان..........................................................................
05-05-2010 12:16 PM
ابو فارس
انا الي مزعلني الي بضل يحكو باعو ارضهم مش عارف لمين بعناها او وين شفناها بقول ياجماعه عيب هالحكي المذابح الي صارت بفلسطين سنه 48اكبر من ما بتتصورو سمعتو بمذبحه دير ياسين وبمذبحه الدوايمه يا عالم الناس ما تركت اراضيها برضاها كان في لجان مقاومه بس ماكانت تقدر علو الاحتلال لوحدها كان بدها دعم عربي وفي الاخر بتقولو باعو اراضيهم الله لا يبتليكم بعدو ما برحم وبدي اشوف انيه دوله عربيه بدها تقف وخير مثال العراق احتلوها وعندها سلاح بس ما حد وقف معها راحت بايام خلينا نحترم بعض وما في داعي للاستفزاز الي ما بطعمي خبز
05-05-2010 04:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات