بيان صادر عن اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين بالطفيلة


جراسا -

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ( فل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
الإخوة والأخوات : زملاء المهنة في كافة أرجاء الوطن 000
في ظل ظروف اقتصادية استثنائية صعبة يمر بها وطننا العزيز وفي ظلمة مؤامرات تحاك من أطراف متعددة بعضها خفية بدء بالعدو الصهيوني ومرورا بالمستعرض الإقليمي وانتهاء . . ،وفي مسيرة وطنية نحو اللامركزية والانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية يحتم علينا الواجب معرفة أين نقف كمعلمين من هذه التحديات ؟ فإما أن نكون أصحاب ريادة نصد عن وطننا وإما أن نكون متفرجين أو أن نضيف أزمة أخرى . فأما الأولى فنعما هي وأما الثانية فهي الخذلان وأما الثالثة فلا يرضها أحد منكم ، فلن نكون لبنة تضاف إلى جدار التحديات جنبا إلى جنب مع الأزمات والمؤامرات .
الإخوة والأخوات :
إن المطالب المشروعة التي ننادي بها قد لاقت الدعم والمؤازرة من جميع المعلمين والمواطنين والحكومة وقد توج هذا الاهتمام احتضان جلالة الملك عبدا لله الثاني ابن الحسين - حفظه الله – مطالبنا بتوجيه الحكومة نحو تحسين أوضاع المعلمين والنظر في مطالبهم ولا زلنا ننتظر رد الحكومة على توجيهات سيد البلاد بإجراءات عملية على ارض الواقع يلمسها المعلم في شتى إنحاء المملكة .
إن مشروعية مطالبنا كمعلمين لا تعطينا الحق في اتخاذ إجراءات من شأنها زعزعة المسيرة التربوية والتجربة الأردنية وبالتالي ستنعكس سلبا على المجتمع الأردني الذي يمتاز بالأمن والاستقرار ، فإن الغاية لا تبرر الوسيلة ، فإذا كانت الغاية مشروعة يجب أن تكون الوسيلة مشروعة .
ففي وقت قام فيه المعلمون و بطريقة ما بإيصال رسالتهم إلى أعلى المستويات حيث حازوا على الاهتمام والرعاية الملكية بشؤونهم لم يعد هنالك جدوى من التعنت وإعلان العصيان وتعقيد الأمور وإظهار المعلم بمظهر لايليق بهم وإن أية محاولة للضغط من قبل مجموعة من المعلمين الذين يدَعون أنهم يمثلون المعلمين في مناطقهم إنما تفسر بأنها موجهة ضد الاستقرار والأمن الذي نعيشه وهذا ما يريده أعداء الأردن من الخارج وللأسف في الداخل أيضا وهذا شيء قد يراد منه أبعد من ذلك ، فالأجندات السياسية التي تفرزها الدهاليز المعتمة بدأت تظهر إماراتها .. فالحذر.. الحذر ، غير أن في الأمر سعة فمطالب المعلمين التي قد تذهب أدراج الرياح بسبب التعنت والتعصب بالإمكان تحقيقها ولكن بلغة الحوار والعقلانية والهدوء والوعي والانتماء وبحس وطني يتماشى مع حقيقة المعلمين فغالبيتهم العظمى لن يرضوا أن يسيروا في طريق خلف زمرة نشوتها حب الظهور وتعرض قضايا المعلمين بشكل لا يليق بوطنيتهم ولا بواجبهم المقدس وإنما لمجرد المشاكسة وهم يعلمون أن الدولة لن تخضع لإرادتهم الزائفة.
وبما أن الأردن يعيش الوحدة الوطنية أرضا وشعبا وملكا وحكومة فهو كل متكامل يعمل معا لترسيخ هذه الوحدة الوطنية فلن نسمح لأي من كان أن يمس الوحدة الوطنية بأطيافها الأربعة وان يجعل منهم الصديق والعدو فمن شذّ شذَ عن الوحدة الوطنية فبدلا من أن نضع أنفسنا في حالة مواجهة مع الحكومة فلنعمل معها بمنهجية سليمة نحن عنوانها وروادها دون أن ينتقص ذلك من مطالبنا المشروعة والتي يعلمها الجميع .
فلما تقدم وحرصا منا على المصلحة الوطنية العليا وخوفا من ضياع مطالبنا بسبب التعنت واللامسؤولية نعلن نحن اللجنة الوطنية المختصة بمتابعة مطالب المعلمين في محافظة الطفيلة- تكليفا لا تشريفا- العمل على إيصال صوت
المعلمين والمطالبة بحقوقهم عن طريق الحوار مع المسؤولين وبعيدا عن لهجة التهديد والوعيد دونما مساومة أو انتقاص من حقوقنا ومطالبنا
الإخوة والأخوات : زملاء المهنة في كافة أرجاء الوطن 000
أننا نوجه هذا النداء لكل المعلمين والمعلمات في وطننا العزيز بان يرجح لغة العقل والمنطق ويجعلها نصب عينيه وان يقوم بواجباته على أكمل وجه ( من تدريس واختبارات ونشاطات ) مغلبا المصلحة الوطنية العليا، وان يحمل مطالبه من يحرص على إيصالها للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المعلمين بحيث يظهر المعلم بوجهه الحقيقي الحضاري الناصع صانع الأجيال ومنارة العلم .

حمى الله الأردن وقائده المفدى عبدا لله الثاني ابن الحسين المعظم


اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين
محافظة الطفيلة



تعليقات القراء

ابن البلد
كلام رائع وجميل ويجب تغليب المصلحه الوطنيه وهذا هو الكلام الصحيح
01-05-2010 08:05 PM
لجنة اربد
هذا هو رأي العقلاء والحكماء من ابناء الوطن الغيورين على مصلحة الوطن
01-05-2010 11:03 PM
محمد القطاطشه
تحيه الى كل حر يمكث على أرض الاحرار سواء كان معلم أغير معلم .
ملاحظه . الى الرجال في الطفيله وكل رجل في الاردن أن هذا البيان لا يمثل الا كاتبه وهو نفسه الذي كتب بيان عمان وبيان أربد وسلامة فهمكوا .
ولجنة الطفيلة ملتزمه مع اللجنة الوطنية الى النهايه .
02-05-2010 01:56 AM
احمد سعد
يجب التوحد في لجنة واحدة اذا كانت النوايا سليمه
02-05-2010 02:20 PM
الى رقم 3
هل الذي يخاف على مصلحة الوطن ليس بحر ولا يمثل الا نفسه وانت خدمتك لم تكمل السنه في وزارة التربية والتعليم
02-05-2010 09:10 PM
الى رقم 3
هل الذي يخاف على مصلحة الوطن ليس بحر ولا يمثل الا نفسه وانت خدمتك لم تكمل السنه في وزارة التربية والتعليم
02-05-2010 09:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات