مسؤول تركي يتهم "اسرائيل" بالسعي وراء إقامة كردستان الكبيرة


جراسا -

كشف رئيس حزب الوطن التركي دوغو بريتشك عن أن "إسرائيلتخطط من أجل تشكيل إسرائيل ثانية تحت مسمى"كردستان الكبيرة"، لا دور للأكراد فيها"، مؤكداً أن "المنطقة والعلاقات بين دول المنطقة كإيران وتركيا تشهد علاقات شائكة وأميركا وإسرائيل تهددان وحدة أراضي المنطقة، بينما تسعى إسرائيل إلى تشكيل إسرائيل أخرى تحت اسم كردستان الكبيرة".

ولفت بريتشك الى أن "المخطط يحمل عنوان كردستان لكن لا علاقة للأكراد به، حيث من المفترض أن يشكل هذا المخطط بداية لقاعدة سلاح أمريكية وإسرائيلية"، مؤكداً أن "أميركا وإسرائيل لن تنجحا في مخططهم هذا، والأخوة الأكراد داخل تركيا لن يدخلوا المخطط الأمريكي والإسرائيلي ولن يساهموا في نار هذا المخطط على الإطلاق".

وأشار إلى أن "التهديد الأميركي الإسرائيلي يقترب أكثر فأكثر وعلى تركيا أن تعزز علاقات الأخوة والتعاون مع إيران أكثر فأكثر"، مشيراً إلى أن "نحن مطمئنون الى أننا سنستطيع أن نبسط الهدوء في منطقة غرب آسيا".



تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
اتصال بعض قادة في كردستان العراق مع اسرائيل سمعته في احدى المحطات الفضائيه قبل عدة سنوات ربما تزيد عن عشرة سنوات من لقاء مع مدير مكتب الموساد المتقاعد الذي خدم في هذه المنطقه.
12-07-2017 02:34 PM
اسماعيل يوسف
والذي صعقني في ذلك الوقت ولذلك بقي في الذاكره لغاية الآن .
12-07-2017 03:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات