طلبة الاتجاه الاسلامي في الهاشمية يصفون انتخابات مجلس الطلبة بـ مسرحية "انتخابات التعيين"


جراسا -

خاص- اصدر طلبة الاتجاه الاسلامي في الجامعة الهاشمية بيانا شجبوا فيه الاجراءات الالتفافية وغير الديمقراطية - بحسب البيان - والتي سادت المناخ الديمقراطي لانتخابات مجلس الطلبة ، نورده كما وصلنا :

طالعتنا بعض الصحف يوم الجمعة بالانباء التي اصدرتها ادارة الجامعة الهاشمية  حول  مسرحية انتخابات مجلس الطلبة والتي اصرت ادارة الجامعة على عقدها رغم الرفض الواسع من القوى الطلابية وخاصة الاتجاه الاسلامي لهذه الانتخابات بعد ان تم منع جميع مرشحي هذه القوى من الترشح لهذه الانتخابات من قبل عمادة شؤون الطلبة وهو الامر الذي تجلى في الضعف الشديد لاقبال الطلبة على مراكز الاقتراع  لرفضهم التام بان يكونوا شهاد زور على عملية تعيين غير مباشرة اقدمت عليها الجامعة بتعيينها ل 22 مقعدا و حصرها لعملية الانتخابات ب 63 مرشحا للتنافس على 58 مقعدا  بعد رفضها ل76 مرشحا من القوى الطلابية منهم 53 مرشحا من مرشحي الاتجاه الاسلامي بدعوى عدم تحقيقهم لشرط المشاركة الفعلية في انشطة الجامعة المختلفة ، لذا فاننا ومن خلال  مراقبتنا لهذ المسرحية الهزيلة التي نرفض الاعتراف بنتائجها نؤكد على جملة من الحقائق التي شهدتها عملية " التعيينات " الغير مباشرة لمجلس الطلبة  :
 
1- الضعف الشديد في الاقبال على الاقتراع من قبل الطلبة في دلالة واضحة على رفض طلابي واسع لما اقدمت عليه ادارة الجامعة من سلب لارادة الطلبة ومصادرة حقهم في اختيار من يمثلهم  وذلك خلافا لما حاولت ادارة الجامعة ان تروج له في بعض وسائل الاعلام للتغطية على فشل مسرحية الانتخابات عبر الحديث عن  اقبال كثيف للطلبة على عملية الاقتراع ونورد هنا  بعض الارقام لعملية الاقتراع في كلية الهندسة كنموذج صارخ على الضعف الشديد في عملية التصويت :

1-    الهندسة كنموذج صارخ على الضعف الشديد في عملية التصويت :

المعيار

طلاب الكلية

المقاعد

المرشحين

عدد الأصوات للمقترعين

النسبة المئوية

المقعد الاول

آلمقعد الثامن

المقعد التاسع

المقعد العاشر

أعلى غير الموفقين

انتخابات2009

2850

10

17

2112

75%

يزيد أبو السندس 271

أحمد غالب 123

عمر وليد 119

آلاء الشنطي 118

أحمد فتحي 102

انتخابات 2010

2952

10

11

644

21.8%

صهيب خشمان 135

عمرو حماد

18

أنس الشرمان 14

رعد المعازير 13

أنس زهران

 7

 




2-   محاولة الجامعة حشد اكبر عدد من الطلاب عبر الايعاز  للهيئة التدريسية في الجامعة لالزام الطلبة بحضور المحاضرات يوم الانتخابات وتوجيههم في منتصف المحاضرة للذهاب الى مراكز الاقتراع لرفع نسبة التصويت الى غير ذلك من عمليات تكرار التصويت من قبل لجان مؤازة المرشحين في محاولة لرفع نسب التصويت.
 
3-  الانتقادات التي وجهها فريق المركز الوطني لحقوق الانسان  اثناء زيارته لعدد من مراكز الاقتراع في الجامعة حول سير العملية  الانتخابية خاصة قيما يتعلق بتصويت الطلبة بشكل علني امام لجان الاقتراع و مطالبة الوفد لادارة الجامعة  لان تتم عملية الاقتراع بشكل سري  وذلك حسب ما ذكره مصدر مسؤول في الجامعة لبعض المواقع الالكترونية ، في حين تدعي الجامعة ترحيب ورضا فريق المركز الوطني بمجريات عملية التصويت والانتخاب .
 
3-     السماح لبعض المرشحين المحسوبين على  تيارات معينة بالعمل باسم هذه التيارات داخل الجامعة حيث تم رصد صور لعدد من المرشحين تحمل شعار حزب التيار الوطني في حين تتخذ الجامعة من قضية منع العمل الحزبي في الجامعة سببا لرفض مرشحي القوى الطلابية الفاعلة في الجامعة وذلك حسب تصريح رئيس الجامعة لاحدى الصحف  الذي اقر بان  الهدف من هذه الاجراءات  هو الوقوف في وجه التمدد الحزبي في الجامعة.
* مرفق صورة لأحد مرشحي كلية الاقتصاد وهي مثبتة على لوحة الإعلانات تحمل شعار الحزب
 
4 -  في عملية استخفاف جديدة بعقول الطلبة اقدمت ادارة الجامعة على  تعيين مرشحة لأحد المقاعد في كلية العلوم الطبية من خارج قوائم المرشحين  حيث انه تم الاعلان  يوم الأحد 25/4/2010 في اجتماع العميد مع المرشحين أنه قد تم قبول مرشحين فقط  للترشح لمقاعد كلية العلوم الطبية  والبالغ عددها ثلاثة مقاعد مما يعني فوز المرشحين بالتزكية وشغور المقعد الثالث بعد رفض مرشحي الاتجاه الاسلامي   لنفاجأ يوم الخميس 29/4/2010  بفوز طالبة ثالثة لم يعلن اسمها من قبل  بالتزكية بالمقعد الثالث في الكلية فمتى ترشحت الطالبة الثالثة لتعد ناجحةً بالتزكية .
 
5-     نعيد التأكيد على رفضنا للادعاءات التي تنشرها الجامعة حول أسباب رفضها لمرشحينا للانتخابات  من حيث ادعائهم عدم  تحقيق هؤلاء المرشحين لشروط الترشيح لنؤكد على ان جميع مرشحينا ال53 هم ممن استوفوا جميع الشروط المتعلقة بالترشيح من ناحية المعدل التراكمي حيث ان لدينا كشوفات العلامات الخاصة بهم اضافة الى عدم حصول اي منهم على اي عقوبة سلوكية او اكاديمية في الجامعة بل و حصول بعضهم على شهادات تقدير من ادارة الجامعة على  نشاطاتهم في الجامعة  مما يدل على المزاجية في اختيار المرشحين من قبل عمادة شؤون الطلبة بدعوى الفاعلية في مشاركة المرشح في الانشطة الجامعية في حين تم قبول عدد من الطلبة الذين لم يسبق لهم المشاركة في أي من الفعاليات الجامعية المختلفة .
 
لذا فاننا في الاتجاه الاسلامي نؤكد على رفضنا التام لهذ المسرحية الهزيلة  ونرفض الادعاءات التي تنشرها ادارة الجامعة وما قامت به بعض الصحف من نسخ تقرير الانتخابات من موقع الجامعة دون أي شكل من أشكال تحري الصدق في النقل ، ونطالب بالغاء ما أنتجته " انتخابات التعيين" ، وسنستمر في فعالياتنا الرافضة لهذه الانتخابات وصولا الى عملية انتخاب حرة يعبر فيها الطلبة عن حقهم في اختيار من يمثلهم .

السبت 1/5/2010



تعليقات القراء

طالب
هل يمكن لطلبة التيار الأسلامي ذكر منجزاتهم في خدمة طلبة اي جامعة منذ تاسيس الحركة مع انهم كانوا الأغلبية في مجلس الطلبة لعدد من الجامعات خلال فترات مختلفه القضية هي ليست خدمة العملية التعليميه وانما ايجاد المكان لنشر افكار حزب حيث ان نشر الفكر الحزبي مهما كان اتجاهه هو خارج اسوار الجامعات
01-05-2010 12:42 PM
جرساوي
جراسا انتم دائما في طليعة الحق وصوته شكرا لكم
01-05-2010 12:46 PM
لست من طلبة الاتجاه الاسلامي
والله ان اي موضوعي وعاقل لا يملك ان يحترم طلبة الاتجاه الاسلامي على منطقهم وموضوعيتهم وضبطهم وتفانيهم واخلاصهم ووالله لو كان قليل من الموضوعية لدى رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة لاستقالا من منصبيهما لان اعارة الضمير ليس سهلا
01-05-2010 01:38 PM
محمد الرواشده
كان على طلبه التجاه الاسلامي عدم المشاركه في هذه المهزله منذ البدايه وقد نصحتهم بذلك واكدت ان النتائج محسومه سلفا ورئيس الجامعه لا يريد فقد اقصاء طلبه الاتجاه الاسلامي بل كل من يقول لا اله الا الله لانه ببساطه ارهابي كما يؤمن عطوفته
01-05-2010 02:47 PM
عاشق جراسا
انا مع الأخ في التعليق الأول شو انجازات طلبه الاتجاه الاسلامي كله حكي فاضي هذول عقولهم منغلقه وما بشوفو الا نصف الكأس الفاضي وما بطلعو ع النصف المليان .. زي الأخوان المسلمين بعارضو بقضايا اقليمه اكثر من القضايا الوطن الأهم . بعتقد كلامي فيه نسبه عاليه الصحه وكل واحد حر برأيه وتحياتي لجميع الأخوان المعلقين
01-05-2010 04:49 PM
من الجامعة الهاشمية
لقد قدمت الجامعة لطلبة الاتجاه أرضية خصبة للإحتجاج والاعتصام بشكل أفضل مما لو خططوا له او حتى حلموا به ، وسجلوا نصرا إعلاميا كبيرا (لايمكن إنكاره ) لم يكن في حسبانهم ،وهذا مقابل استمرارهم في التراجع لو خاضوا الانتخابات ، وذلك كله بفضل قرارات إدارة الجامعة المتسرعة وغير المدروسة... أنا متأكد [ان هؤلاء الطلبة يتمنون ااستمرار الجامعة في التخبط بقراراتها حتى يسجلوا مواقف هم في امس الحاجة اليها.
أن السؤال المطروح ليس هل سيكون إعتصاما ام لا ، بل السؤال متى وأمام اي جهة سيكون الاعتصام القادم والذي سيليه والذي يليه ...إلخ (إذا كان الطلبة قد اعتصموا قبل حوالي خمس أشهر امام رئاسة الوزراء والان امام وزارة التنمية السياسية)؟؟ اظن ان المشكلة ليست في الطلبة... المشكلة هي في الادارة وفي سياسة المواجهة والمناطحة وتكسير العظم والعصا الغليظة التي تتبعها. فإلى متى سيستمر ذلك ؟!! بالله عليكم أن تنقذوا الجامعة من المازق التي تتورط بها وايجاد حل جذري وسريع قبل ان نسمع ان إعتصاما ثالثا ورابعا ... إلخ يقوم به الطلبة. وأخيرا أتنمنى ان لايكون عميد شؤون الطلبة هو كبش الفداء.
01-05-2010 06:02 PM
كلمة حق
الاتجاه الاسلامي عمل شغلات كتير منها لما قررت الجامعة دفع الرسوم قبل التسجيل قام طلبة الاتجاه الاسلامي باعتصام جعل ادارة الجامعه تسحب هذا القرار
كانت هذه الانتخابات انتخابات صورية نفسي افهم شو يعني ديمقراطيه برأيهم
01-05-2010 08:36 PM
طالب حر
رابط لمن يقول ماذا قدم الاتجاه الاسلامي خلال عام واحد
فما بالك خلال مسيرة الاتجاه الاسلامي في الجامعة الهاشمية منذ عام 1998

http://dc10.arabsh.com/i/01452/dauhq9b0jirh.jpg
04-05-2010 02:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات