المناطق الحرة بمدير جديد ..


بعد سنوات من الانتظار لتعين مدير عام للمناطق الحرة تم بحمد الله الموافقة على تعين السيد احمد حلايقة مدير عام بعد مارتون المنافسة و على المرتبة الأولى بين المتنافسين ..وهو بذلك مؤهل لإعادة الحياة للمناطق الحرة بعد سنوات عجاف..ومواجهة من لا رغبة لهم لتطوير عمل وفلسفة وجود المناطق الحرة وخاصة الحرة الزرقاء التي تتربع بمنطقة الوسط لدول الجوار وعلى مقربة من العاصمة عمان وهو ما يتطلب منا النصيحة في القول والأفعال.
المشكلة مش بالتشريعات او القوانيين لكن بعقلية لا تزال ترفض احترام الاستثمار بالمناطق الحرة والعمل على تنفيذ روح القانون من خلال شركاء خدمة الاستثمار والتقيد باستقلالية المناطق الحرة في توفير مناخ سهل لتجارة ترانزيت البضائع .وخاصة استثمارات الصناعية التصديرية لعل نحمي ما تبقى من استثمارات صناعية بالمناطق الحرة التي تعيش بكرب نتيجة إغلاق حدود دول الجوار ومن جهة عدن انسجام شركاء خدمة الاستثمار لغيب مجلس بصلاحيات لتسهيل وتوحيد كافة الإجراءات لشركاء بالميدان ..
ونحن بالميدان لن نسبق الأحداث ونصدر احكم .
ننتظر وتراقب دور وخطط المدير العام ورغبة في تعزيز الشراكة والمشاركة وخاصة ان الموجودين ليس لهم خطط وبرامج سوى إعادة تدوير بدلات الخدمات والتخزين . على فاتورة معاملة المستثمر .
نراقب المشهد من قرب .
واذا طلب منا النصيحة نحن جاهزين.
لكن لن نغيب كثير ونكون بالمرصاد لتوجية اولا .
من باب نحن شركاء لا فرقاء ومصلحة مملكتنا أولا والمسؤولية مشتركة بيننا ..
ونتوقع من البعض إغلاق باب الحوار او التواصل مع الإدارة الجديدة لكن نحن نؤمن بمصلحة مملكتنا وليس بالأشخاص وقبل الأحكام ننتظر سرعة التجاوب والتجاذب مع الشركاء بالميدان ..
حمى الله مملكتنا وقيادتنا .
كاتب شعبي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات