السعودية تفرض ضريبة شهرية على المقيمين الأجانب


جراسا -

بدأت المملكة العربية السعودية فرض ضريبة شهرية على عائلات المقيمين الاجانب الذي يعملون في القطاع الخاص وعلى موظفيهم، قيمتها نحو ٢٦,٦ دولار، في خطوة جديدة لتحصيل اموال اضافية بهدف مواجهة العجز في موازنتها بعد تراجع اسعار النفط.

وأوضحت السلطات السعودية الخميس ان الاشخاص المشمولين بهذا القرار هم اقرباء المقيمين الاجانب في المملكة وكذلك العمال المكفولين من قبلهم والمواليد الجدد لهؤلاء المقيمين.

وقالت ادارة الجوازات في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية ان القرار دخل حيز التنفيذ في الاول من تموز/يوليو، مشيرة الى ان قيمة الضريبة ستتضاعف لتصل في تموز/يوليو ٢٠٢٠ الى ١٠٦,٦ دولار شهريا.

وعملت السعودية، المصدر الأكبر للنفط في العالم، على تنويع اقتصادها الذي لطالما اعتمد بشكل أساسي على الايرادات النفطية، على خلفية تراجع عائداتها اثر الانخفاض الحاد الذي طرأ على أسعار النفط عام ٢٠١٤.



تعليقات القراء

اااالزعيم
ليش هيك الخبر مخربط
الضريبة اللي انفرضت .. عبارة عن 100 ريال شهريا عن كل فرد من افراد العائلة سواءا طفل او كبير او صغير او ام او اب تحت اعالته في السعوديه .. مش بس عالمواليد الجدد والاقارب
وستضاعف الى 200 ريال شهرا عن كل فرد في العام الذي يليه و300 ريال شهريا عن كل فرد في العام اللي بعده
06-07-2017 03:49 PM
شملت
يعني الي يستلم الراتب بالايد اليمنى يسلمه مباشره بالايد اليسرى
06-07-2017 05:35 PM
يعني بلا أجانب
يعني بلا أجانب
06-07-2017 06:30 PM
شكلها امريكا راح تدفعهم 550 مليار سنويا على هالكلام
أمريكا ضحكت عليهم ودفعتهم 550 مليار بلا أي مقابل وبدهم يعوضوا الخسارة من الوافدين الطفارى !!
06-07-2017 07:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات