أردوغان: مستعدون لإغلاق قاعدتنا العسكرية في قطر في حال طلبت الدوحة منا ذلك


جراسا -

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعمه لقطر في سياق الأزمة الخليجية الحالية، لكنه أشار إلى استعداده لسحب القاعدة العسكرية التركية من البلاد حال ورود طلب مناسب من قبل الدوحة.

وقال أردوغان، في مقابلة مع قناة "فرانس 24"، أجريت  الأربعاء: "فيما يتعلق بهذه القائمة (طلبات الدول الأربع المقاطعة للدوحة) من 13 نقطة، فهي غير قابلة لتنفيذها مهما كانت الظروف".

وأوضح أردوغان أن هذه القائمة تتضمن مطالب تقول من خلالها الدول المقاطعة لقطر إنها لا تحترم قطر "كدولة" وعليها التخلي عن جميع صلاحياتها التي تتمتع بها بصفتها دولة.

ولفت أردوغان، في الوقت ذاته، إلى أن بلاده مستعدة لإغلاق قاعدتها العسكرية في قطر حال تلقت طلبا مناسبا من قبل السلطات القطرية.

يذكر أن تركيا أكدت مرارا معارضتها للحصار المفروض على قطر من قبل جيرانها، مشددة على عزمها الاستمرار بتطوير علاقاتها مع السلطات القطرية.

وأرسلت تركيا، منذ اندلاع الأزمة القطرية، عدة دفعات من قواتها إلى قطر تم نشرها في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة الدوحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات