ابحث عن إجابة ..


جراسا -

أبلغ من العمر 29 عاماً اعمل في القطاع الخاص " عمل حر " لدي مكتب خاص ومكتب بسيط. منذ ثلاث سنوات وأنا أبحث عن بنت حلال للزواج وحتى هذه اللحظة لم أوفق .

المشكلة بإختصار تكمن أنني أريد تطبيق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام " فاظفر بذات الدين ترتبت يداك " ولكن لم أستطيع لأنني إختلط على الأمر في هذا الزمان بتفسير معنى الحديث ومن ثم فإن كل البيوت التي زرتها بحثاُ عن فتاة الأحلام " اللهم إستر على بيوت المسلمين" لم أجد فيها رائحة الدين والإيمان. فكيف نتحقق من ان الفتاة وأهلها على دين؟؟

ثانياً وإني أتحدث عن نفسي البشرية قررت أن أبحث عن فتاة جميلة فالنفس تحب الجمال . صعقتني المفاجاة بان الجمال من الصعب ان يقترن مع الدين.

كثرت الملامة من أهلي وأصحابي بأني اطلب مستحيلاً. فكل ما اطلب فتاة جميلة ومتدينة .

السؤال ..... هل أنا أعيش في عالم مثالي لوحدي؟؟ أما اني كنت أبحث عن سواري كسرى؟؟



تعليقات القراء

فاديا
برأيي اهم شئ التوكل على الله لانه النصيب بيد الله عز وجل ....توكل على الله واكثر من الدعاء وان شاء الله ربنا يسرلك بنت الحلال
29-04-2010 12:17 AM
العصفوره تقول
ليس شرطا ان تكون المتدينه دميمه او لا تتمتع بصفات الجمال فهناك المتدينات الجميلات الحلوات طيبات المعشر .
الجمال مع الوقت يذوي ويذهب في طريقه ويعتاد الانسان على هذا الانسان ويلمس الجمال الداخلي فيه فلا يعود يعير اهتماما او انتباها لتفاصيل الجسد بقدر ما يهمه ما يضم هذا الجسد من مشاعر انسانيه راقيه ومن روح خلابه ومن تصرفات لائقه ومن ايمان ومن تدين ومن صفات يحبها الله ويحبها البشر.
العصفوره تقول لا تيأس هناك الكثيرات من الفتيات اللواتي يتمتعن بصفات العفاف واهليهن يتمتعن بالسمعه الحسنه والطيبه بلدنا ليست كبيره معظمنا يعرف معظمنا ومسموعاتنا تصل من محافظه الى اخرى اسأل قبل ان تقدم على هذه الخطوه وتبين امر من تريدها زوجه فالرجال عندما تعجبهم امرأه يبتكرون كافة الاساليب والسبل ليعرفوا عنها كل شيء
استعن بالله وتوكل عليه فالله يجيب دعوة الداعي اذا دعاه.

العصفوره تسأل الهذاالحد وصل الامر بالرجال عندنا ان يفقدوا الامل بان هناك من تستحق ان تكون زوجه لاحدهم وان المتدينات اصبحن عمله نادره

ابحث عن الاخلاق فوالله صاحبة الخلق هي من تجعل عيشك هنيئا ومن تحافظ على عرضك ودينك وتحفظك في نفسها

الله يعين
29-04-2010 12:23 AM
Jordanian abroad
من الصعب... من المستحيل هو عنوان التعليق..........
من الصعب ان تجد الجمال المطلوب في مجتمعنا, ربما تجد ماهو معقول ولكن بعيد عن مواصفات الجمال.
لكن من المستحيل ان تجد صاحبة الدين في هذا الزمان, فلا يوجد فتاة وليس لها ماضي وربما ماضي كبير قد يستمر بعد الزواج. فحبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام اوجد لنا البديل حين قال" يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِيعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وَجَاء" فانت لم ولن تستطع لعدم توفر احد هذه الشروط وهو" الفتاة صاحبة الدين" اذا فعليك بالصوم والامتثال لاوامر اللة.
29-04-2010 12:48 AM
بنت مادبا
السلام عليكم

اول شيء اخي لاتضيق دائرة البحث في نفس المنطقة التي انت فيها .... بحثا عن العروس التي تطلبها

انا ارى عكس نظرتك يوجد الكثير من البنات ذوات الجمال والدين ....... لكن كل شخص يرى الجمال بمنظورة الخاص


ام عن اجابة سؤالك هل تعيش بعالم مثالي لوحدك ؟

فالاجابة كلا يوجد الكثير من يتفق مع بالرأي والافكار


وبالتوفيق لك انشاء الله ... والله يجمعك مع بنت الحلال بالقريب العاجل



29-04-2010 08:25 AM
وليد
ما المعنى من وراء ستار الجمال اخي الاهم الخلق وذات الدين لم يكن في الدنيا اجمل من زليخا زوجة بتيفار عزيز مصر ومتد بها العمر حتى اصبحت عجوز هرمه لاتقوى على الحراك ما الفائده ان كان جمال بدون دين المكياج واعماله السحريه
انضر في الشارع تشاهد كل لحضه شياطين تسكن الارض لباس مختلف الاشكال ولاوان ابحث عن ذات الدين دعك من اوهام الباس ولجسد اقراء بلهجه بدويه ياشب انتا الامل اثبت نفسك في العمل عمر الهامل ماحمل نهضه وتقدم لاباس ننهض ونتقدم بي الفاس ماهو بتقليد الباس وبتطعيج اللسان وبترك لغة القران يلمرخي شعرو على كتافه بلحمرا يمسح اشفافو ولكعب العالي بخفافو هاذا ما يهمه اوطان يتباهى بلوجه الجميل ويتفاخر بشعر الطويل او يتمايل بلخصر النحيل طول نهارو يتسكع بلحارات او على ابواب اسينمات بلمقاهي ولبارات همه معاكست البنات بجينز ولكابوى خذينا التالى ولول البنات من التقدم يمشطن عند الكوافير الصدر فاتحن لابسات الجكيتات فوق التنانير ولشعر من الشامبو ولعطر منبل صابغات الحواجب حاطات المناكير وبعون الله صرنا نملك حناتير صرنا لنعرف الماتور من الشل ولقير من الهاند بريك كانو معشق ولى منحل بلكازيات صرنا ان اشر تاشير ونقول للعامل اللي هناك املى التمك فل المقاعد اسفنج ولفرش زل غمازات على الجنب وضواو وزوامير هاذا التقدم اخي الكريم لاتغتر في دنيا سنخرج منها ابحث عن التي صانت نفسها وعملت من اجل ارضاء ربها قبل اهلها ولله ولي التوفيق
29-04-2010 08:41 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسع الله اوقات الجميع ، الاخ صاحب المشكلة نعم ليكن شعارك فاظفر بذات الدين ، تربت يداك ، بالنسبة للجمال الجمال نسبي ، وليكن جمال الروح قبل جمال الجسد. الاخ صاحب المشكلة يبدو انك وضعت مواصفات للجمال الشكلي من ناحية الطول الوزن ، لون العيون ، نمرة الحذاء. وغيرها من الصفات......
ليكن بحثك عن جمال الروح ، فجمال الروح يبقى اما جمال الجسد فقد يذهب.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
29-04-2010 08:48 AM
nedo
معقوله يا ابن الحلال ... شو الحكي الي بتحكي فيه ..((( البيوت التي زرتها بحثاُ عن فتاة الأحلام " اللهم إستر على بيوت المسلمين" لم أجد فيها رائحة الدين والإيمان. )))
شو عزيزتي انتا وين عايش في دولة غربية .... يا ابن الحلال .. بيوت المسلمين كثير .. والبيوت فيها بنات كثير مستورين .. بس انت مش عارف من اي طبقات او من أي فئات عم تبحث عن شريكة .. حياتك ..
حرام لا تجوز هذه العبارات على بيوت الملسمين
29-04-2010 08:49 AM
م.صهيب
الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات.
انت لونك طيب كان زمان لقيت طلبك، بس صلح حالك بالاول...
29-04-2010 09:02 AM
دانيــــــــــال
أولا : -

نعم أنت تعيش في عالم مثالي بحت ولا أنكر لك هذا يا صديق العزيز .

ثانيا : -

أنا مقبل على الزواج واعتقد أنني سوف اواجه ما أواجه .

ثالثا : -

ما تبحث عنه لن تجده سوى بمكان واحد والله أعلم وأنا سأذهب إليه عند النية المطلقة لي وهو الذهاب لمراكز تعليم القرآن الكريم وحفظه هناك تجد ما تريد إن شاء الله .


رابعا : -

أنت لا تطلب المستحيل بل تطلب شي من حقك ومن حق كل إنسان مسلم مؤمن غيور على شرفه ولكن في هذا الزمان هيهات هيهات مثل هذا فقد أصبح وجود مثل هذا الشي يقارن بالمعجزة .

خامسا : -

إن لم تجد في مراكز تحفيظ القرآن سأقول لك شيء ابحث عن الفتاة المطيعة وبعينك الله على إعادت تأهيلها دينيا .

سادسا :-

أتمنى لك التوفيق ولا تنسى الاستخارة فهي المنجية لك ولما تطلب والله ولي الصالحين والصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون .

29-04-2010 09:25 AM
معانيه
والله الجمال مو كل سي بادنيا يعني تجوزها لدينها
والرسول عليه الصلاه والسلام تنكح المراه لثلاث لعلمها ولحمالها ولدينها فاضفر بذات الدين تربت يداك ويمكن متلا ماتلاقي بنت ملتزمه بس على الاقل تكون تصلي تعرف ربنا منيح وجمالها متوسط يعني مقبوله الخلقه
29-04-2010 09:35 AM
محمد حسين
يا اخي البنات الجميلات والمتدينات كثار، بسس مش عارف شو مشكلتك ، امرنا ان نستخير الله في كل شأن، تقول ما شممت رائحة الدين في البيوت التي دخلتها ، نحن يا اخي في عصر بعيد عن الصحابة والتابعين وتابعيهم، فالالتزام اليوم تغير عن امس كثيرا، فابحث عن تدين معتدل ومقبول مقارنة مع الواقع ، فلا تقارنا بما تقرأه عن الصالحين السابقين. كن واقعي وابحث بواقعية، وستجج ان شاء الله، انا لا اقول لك تنازل عن صفات الدين بالفتاة واهلها لكن باعتدال. وفقك الله لما تريد
29-04-2010 09:40 AM
زهرة
لا انت لا تعيش في عالم مثالي لوحدك
جزاك اللة الخير لانك تبحث عن الدين في الفتاة فهذا شيء جيد جدا لانك سترى نتائجه غدا انشاء الله عندما يرزقك بالاولاد و سترى كيف ستربيهم التربية الاسلامية الحقيقية
ام بالنسبة للبيوت اللتي زرتها ولم تجد فيها رائحة الدين فا يا اخي الكريم هناك الكثير من البيوت ستجد فيها الدين الذي تبحث عنه لكن الامر يتطلب القليل من الصبر حتى تنال بنت الحلال
ابحث وستنال مبتغاك ان شاء الله
اما اذا اردت ان تعرف كيف ان الفتاة و اهلها على دين فهذا لا يحتاج الى اختبار فا البيوت المؤمنة تشع ايمانا هي و اصحابها وهنا لا يستطيع اي انسان ان يمثل ذلك لانك ببساطة تسطيع ان تعرف ذلك من حديثه و كلامه
من حقك ان تبحث عن الجمال و اي انسان يحب الجمال في كل شيء فكيف في شريك العمر
ولا تحكم انه من الصعب ان يقترن الجمال و الدين في الشخص الواحد
لكن انظر الى نفسك في المراة و اسال هل انا على قدر من الجمال و الدين الذي تبحث عنه الفتاة ؟

عندها ستعرف الاجابة وستقتنع في داخلك ان الكمال لله وحده
فكما انت تبحث عن الجمال و الدين هناك ايضا الفتيات اللواتي يبحثن عن مثل ما تبحث
اتمنى ان تجد ما تبحث عنه و تكون اسرة سعيدة مستقرة ان شاء الله
29-04-2010 09:53 AM
& OUTLAW & الـــنـــمـــر الــــنــــائــــم &
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البدايه أنت عمرك بنفس عمري ... ولكن لي أسبابي الخاصه بعدم الزواج إلى الان ...
أخي الكريم سوف أطرح لك تجربتان لم تحدث لأشخاص قرائة عنهم ولا أصدقاء مقربين ... بـــــلا أخواني يعني من قلب الحدث هما والحمد لله وضعهم المادي جيد ويشغلون في خارج الاردن ومتعلمين كانت تطلاباتهم في الزوجه المنتظره أن تكون جميله ... " لكي لا ينظرون إلى غيرها " وأن الدين بالاقتناع ويأتي مع الايام ....أخي الكريم كل سنه كانت في مشاكل حتى وصلا إلى المحاكم .. وربما سوف يتنهي فيهم المطاف إلى الطلاق برغم أنه يوجد أولاد بينهم ....
الأن يبحثان على ذات الدين والخلق فقط ...يا أخي الكريم حديت النبي صلى الله عليه وسلم واضح وصريح لأن ذات الدين تغنيك عن ذات المال لأنها لا تطلب فوق أستطاعتك وتغنيك عن الجمال لأنها طيبه وجمال الروح يبقى أما جمال الخارجي يذهب مع الايام ... أنا برأيي لا يوجد كـــامــل إلا وجه الله سبحانه وتعالى ... أما بخصوص أين تجدها فبحث أو أجعل أهلك يبحثون في حلقات حفظ القرآن الكريم هناك الكثير الكثير منهن ولا توجد مطالب لهن غير أن يكون الشاب ذا خلق ودين .. ولو أنك تقدم بعض التنازلات .. يكون جيد لأنه ما ينقصها بالجمال تكمله بالدين ... أما بكيفية الطريقه التي نعرف أن اهل الفتاة والفتاه ذات دين .. برأيي أن التي تذهب في حلقات تحفيظ القرآن الكريم لا يكون لها وقت آخر في المعصيه وأما الاهل بأستطاعتك أن تسأل أقرب مسجد هل هم من يترددون على المسجد أم لا ... وقبل أن تقدم على شيء صلي صلاة أستخاره ما خاب من أستخار ... الله يوفقك ويوفق جميع المسلمين و المسلمات
29-04-2010 10:02 AM
ملتزمه
انا فتاه والحمد لله ياتيني من العرسان الكم الكبير ولكن للاسف كل من ياتي ويعرف اننى انسانه ملتزمه ومتدينه لا يتقبل هذا الشي
المشكله عندكم كبيره ايها الشباب فانتم تعتقدون ان من عندها الدين والاخلاق سوف لا تسعدكم وانها سوف تكون متزمته بحياتها الزوجيه وهذه الفكره تسيطر على 95% من الشباب الكثير يبحث عن فتاه تكون بجمال فلانه من الفنانات الخليعات دائما تبحثون عن الجمال والعاقبه عندما تكون جوهره من الخارج وتكتشف بعد ذلك انها حشره من الداخل وبعدها تقول يا ليتنى
29-04-2010 10:23 AM
ابن الاردن الحر
الى م صهيب ليش مايكون هو طيب بس الايام هذي البنات القنوعات والي بترضا بالقليل قليلات مافي منهن الا البنعدو ع الاصابع وكثير شباب بالصوره هاي لانه صحابي وانا بنفس الموضوع بنحكي وبتجربه مش حكي بس قول وفعل مافيه والتجربه مش عند وحده وبس كثير وكله بنفس الاجابه لانه لانه عقولهم تغيرت وبدها واحد زي المشاهير كيف وليش مابهمهاوالطيبات قليلات عشان هيك بندور عليهم نالمندل
29-04-2010 10:48 AM
ابن الاردن الحر
الى ملتزمه مش الكل هيك والي بعمل هيك هو بكون خربان وفاسد بس البده الحق باخذ مثل هيك مواصفات وهو بشطارته وبخبرته ببسط وبنبسط بطريقه شرعيه وشويت تفاهم بتنحل المشاكل
وشوي علي وشوي عليك مش غلط والتعاون مطلوب والمداعبه بين الزوجين موجوده في دينا الحنيف ومن ايام الرسول الكريم بس بحدود وتطبيق الشريعه بس بعدنا عن الشريعه هو السبب

29-04-2010 10:53 AM
ام غزل
ياأخي الجمال جمال الروح والاخلاق فلو نظرت الي الجمال نصت الاخلاق وإذالم يتوفرو بل يتوفر الدين او في بعض الاحيان يتوفر الدين والخلاق ولا يتوفر التعامل الحسن فالجمال يا أخي لا يكتمل والكمال لله تعالى
29-04-2010 10:57 AM
أصييييييييييييييييييييييييل
الى مشكلجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ألى أجمل وجدان أنســــاني يخفق حبا وحنان ...
ويعزف لحن الخلــود الدائم ، على مر العصوروالأجيال..
لحن الجمال المطلق في ضمير الأنسانيــة ..
منذ أكل أدم تفاحة حواء... وتاها معا في خصم الحياة الزاخر بالحب والود والعطاء..
أليك انت ( صباااااااااااح الخيــــــرااااات)
( خارج حــدود أصابعك... ينتهي العالم)
29-04-2010 11:14 AM
مدمن بحر
الى تعليق 14 يعني مش عارف شو احكي غير انو الله يبعتلك احسن عدل لانو بصراحة كلامك جميل و ابدعتي

اما اخي الفاضل صاحب السؤال انت لا تعيش في زمن مثالي انت تعيش في اخر الزمن لا تنسى قول المصطفى صلى الله علية و سلم "كالماسك على جمرة" و حديث اخر " سوف ياتي زمن على اتي الرجال فيهم كخبث السيل" يعني ما اتوقع انو ما في عاقل ممكن ما يفهم الكلام الى حكاة رسول الله صلى اللع علية وسلم

اخي كما هناك فجور هنك صلاح و كما هناك قلة دين هناك كثرة دين يعني الموضوع موزون بحكم الله. عليك ان لا تقبل الا بما انت مقتنع فية و يا اخي الكريم لا تنسى ان الله يعوض الرجل اذا وجد ما يكرهه في زوجتة باشياء كثير فلا يعني انها ليست بالحمال المطلوب ان لا تكون ممن تحب مجالستها و ان يكون عقلها كبير بان تفهمك و تكون محافظة على عرضك و شرفك.

اخي الكريم الحديث الذي ذكرتة واضح فاظفر بذات الدين ترتبت يداك " الدين و ليس الجمال"!!

والله يا اخوان لما كنت متغرب كنت اشوف نسوان و بنات اقول يالله في جمال بالارض زي هيك
وبنفس اليوم اشوفهم و همة كيف برخصوا بحالهم علشان كم دولار ولا فنجان قهوه ولا سهر ولا اشفاء غريزه يعني مش راح اتصور في يوم انو اشوف جمال متل بنات هديك البلاد بس والله بنات بلادنا ما زالوا انظف من الداخل و الخارج!

الله يوفقك اخي
29-04-2010 11:20 AM
أصيييييييييييييييييييييييييييييييييل
الى مشكلــجــــــــــــــــــــــــــــــــي
أعياه قلبه..فأحضر سكينا وشق صدره .. فبرىء من الشوق ،واستمر في نومه...
ثم استيقظ من حلمه مذعورا يتحسس قلبه..
ولم يهدأ الا حينمـــا اطمأن لوجوده وقدرتــــه على الشعور بألم الأشتيـــــــــــــــاق..
(صبــــــاحك احلى من كل الدنيـــــاااااا)
كلام لذكـــرى
( لو لم أكن أحبك .. لتمنيت كثيــرا أن احبك)
29-04-2010 11:24 AM
ما طريق
شكلك من بيئه الدين عندها على الريحه يعني خفيف علشان هيك مستحيل تلاقي وحدة ملتزمه وجميله في بيئتك علشان هيك دور على رقا....من نقس البئه تبعك بتلاقي بسهوله . واعرف انو الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات .
29-04-2010 11:44 AM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخت ملتزمة
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت متزمتة جزاك الله خيرا عما قلتي ونسال الله سبحانه وتعالى ان يرزقك الزوج الصالح ، لاادري لماذا شباب وجيل اليوم يركض وراء الجمال الخارجي ، واغلب الشباب يضع مواصفات وبدون هذه المواصفات فهو لن يتزوج.
الاصل كما قلت سابقا ان تكون الفتاة ملتزمة ومن ثم البحث عن جمال الروح.
انا والحمد لله عندما اخترت شريكة حياتي لم اكن افكر الا في الدين والحمد لله وفقني الله في ذلك.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع
29-04-2010 12:10 PM
دحدح كنايف قرب ليه خايف
الى صاحب المشكلة
ليست كل اصابع يدك متشابهة
وكذلك البشرية ليست متشابهة لا شكلا ولا لونا ولا دينا
هناك الكثير والحمدلله من الطيبات المؤمنات وايضا هناك العديد من الخبيثات
ابحث جيدا فسوف تلقى باذن الله الفتاة الطيبة حسنة التربية والاخلاق والدين
وكان الله ولي التوفيق
اخوك دحدح ابو الكنايف نصيحة اتجوز زواج تقليدي من بنت اهلك بعرفوها وبتعرفكم يعني من عيلتك يعني من طين بلادك عبي خدادك متل ما بيحكو في الامثال طبعا
29-04-2010 12:12 PM
3adee
انا عندي عروس الك بدك؟
29-04-2010 12:16 PM
دحدوحة
انا مع دحدح
كلامه صح
حبيب قلبي دحدح ابو الكنايف
انت عندك ولد اسمه كنايف يعني متجوز
ادا اه طب انا شو بعنيلك
29-04-2010 01:01 PM
نكشة مخ
اسمع استنا نصيبك و خليك ثابت على الحديث لحتى يجي نصيبك في اذا بدك روح على بنات دارسات شريعة خريجات او لحد هسه بدرسو و دور هناك بتلاقي نصيحة لا ترد على حد لا اهلك و لا اصحابك في بنات زي ما بدك بس بدك تصبر و تدعي الله انك تلاقيها . و انت طيب و الطيبون للطيبات و الطيبات للطيبون . انت الصح و هم الغلطا
29-04-2010 01:09 PM
صايع بحر
شو الحل الامثل روح على الباكستان او كزخستان وجيبلك بنت مسلمه عمرها 14 سنه من هناك بتربيها على ايدك وسلامتكم
29-04-2010 01:10 PM
مشكلجيه
يا ابن الحلال انت بتقول قررت ان ابحث عن فتاه جميله يعني عزمت على انها تكون جميله وقررت وتكون متدينه ثانيا يا اخي اطلب المستطاع لكي تطاع يعني الرجل بدور على وحده جميله بتفلج وحلوه وطويله وعيونها ملونه وشعرها طويل وعيونها واسعه وسمبتيك ومتعلمه وبتحضر ماستر ومن عيله مرتاحه ماديا وناعمه وغنوجه وست بيت وطباخه ماهره وبتشتغل ومش عارفه شو وبتشبه انجلينا جولي وميريام فارس وهيفا الخ .
الرجل لازم يكون منطقي بطلباته ما في بنت على المقاس ولا في زلمه على المقاس كلنا عيوب ستات ورجال ويمكن فينا شغله منيحه و99 عيب الانسان لما بده يتجوز بفكر بعقله يعني بعمل حسبه شو اللي بحبه باللي بده يرتبط فيها شو اهم شي في استمرارية الزواج شو لازم يكون عندها من امكانيات نفسيه لتكون زوجه صالحه يا اخي الجمال ما بدوم يعني المهم هالقلب اللي حاملته هالبنت شو فيه شو بطلع منه الزواج مشاق ومتعب بده انسانه فهمانه بتقدر الحياه الزوجيه بتعرف تربي ولاد صالحين مش وحده اهم ما فيها شكلها ومخها فاضي بعدين شو لانكم زلام بدكم تشرطوا ما برضوا البنت زي ما انتو بدكم بدها واحد حليوه وشخصيه وعليه العين وبفتح النفس بس بالاخير البنت بجذبها الرجوله مش الشكل بشكل عام
الزواج اختيار مبني على قرار القرار لازم يكون مبني على وعي الوعي لازم يكون طالع عن قناعه القناعه لازم تكون مبنيه هدف الهدف لازم يكون الظفر ببنت حلال عاديه والعاديه لما بتكون في بيت زوجها وفي جو سعيد بطلع منها العجايب وبتشوفها عند زينتها الك كزوج انها اجمل نساء العالم واكترهم دلال وبتشوف انها ابدا مش عاديه وانك عرفت تختار.
29-04-2010 01:17 PM
صقر الشوبك
والله انا رائي تطلب العصفوره تقول اتوقع انها بتناسبك بس المشكله انها مفلسفه شوي!!!!
29-04-2010 01:21 PM
مشكلجيه الى أصييييييييييل
مسا الخير مسا النور مسا الكلام الحلو يا عمي احنا مش قدك ولا قد كلامك الحلو تؤبشني منين بطلع معك هالدر المنثور والكلام اللي بجيب على القلب السرور انا مش حمل هالكلام بغط على قلبي هههههههه الله يسعد عينك ويسعد قلبك اللي بتطلع منه هالمشاعر الراقيه .
29-04-2010 01:25 PM
عصبي
معلومات مغلوطة عن الزواج

نعتب أحيانا على الأهل في ايصال مفهوم الزواج ...
29-04-2010 02:22 PM
دحدح كنايف قرب ليه خايف
الى دحدوحة
انا مش متجوز يا دحدوحة وانت احلى دحدوحة بالموقع
اما بالنسبة شو بتعنيلي فا انت كل شي حلو بالدنيا الي خلقها ربنا
29-04-2010 02:25 PM
رد
مين قال لك انه المتدينه مش حلوه كتير من صبيانا متحجبين ومتدينين وحلوين بس هدا كله اسمه ونصيب المتدينه الحلوه ما بجيها نصيبها لانها محجبه وما بتظهر مفتنها وهذا اساس الحجاب فالناس الي حواليها بفكروها مش حلوه ولو انها تلبس مثل البنات المش محجبات بتطلع احلى منهم بس مين يفهم
29-04-2010 02:28 PM
سوزان
نماذج رائعه من اختيار الزوجات والامهات
الرجل يبحث عن شريكة حياته
في بيوت العائلات الكريمه
عند اصحاب الدين
عند اصحاب الصيت
يسأل الجيران
يسأل الاقارب
والمعارف
يسأل حجر الارض عن عائلتها وعنها
يحصل النصيب يتزوجها
بالمهر القليل
واثاث البيت البسيط
يبدآن رحلة الحياه سويا
تعمل هي ما بوسعها لاسعاده
لانجاب اطفاله
لتربيتهم
السهر على راحته وراحتهم
يعاملها بود ولطف وخلق
هي دائمة السعي لكسب رضاه
هو ينظر اليها بحنان
يقدر تعبها
ويحترم ضعفها
ويحافظ على مشاعرها
لا ترى منهما الى المعامله الطيبه
لا تسمع منهما الا كلمات العطف والحنوعلى بعضهما
هو اختارها من اسره اخلاقها رأس مالها فعاش سعيدا
هي رضيت بصاحب الدين فعاشت سعيده
تلك الزوجة تشبه العديد من الزوجات
فليست بذات قوام ممشوق
وليست فينوس ولا كليوباترا بجمالها
لكنها باخلاقها وتدينها وعمق وصدق احساسها
اختزلت جمال النساء فيها
فاصبحت كوجه القمر
ونور الشمس
وفاضت حياتها بالحب
واغدقته على من حولها
كنت ارى كيف تلمع عيناه حين يراها
وهي بانتظاره على مدخل البيت
ترحب به وكانها ما زالت عروسا
ويقبلها على رأسها
مع انها كانت في الخمسينيات من عمرها
وكيف يمسك يدها بحنان وكأنه لاول مره
يلامس كفه كفاها
هؤلاء الزوجات امهاتنا
فهل يجعل الله نصيبا لنا من اخلاقهن
ويجعل الله نصيبا للرجال من اخلاق اباءهم
قد تتحقق الاحلام
وقد تكون كوابيسا

سوزان
29-04-2010 03:01 PM
مدمن بحر الى رد
اخي - او اختي

انا بعتقد انو جمال الفتاة في عفتها فلا داعي ان تلبس مثل الفجورات
ثانيا الفتاة التي تخاف الله , ربنا برزقها بشب يصونها و يدير بالو عليها

ثالثا: جمال الفتاة باخلاقها وليس بمظهرها... انا لا اقول كلام في الهواء كلا منا يحب الجمال ولاكن الجمال فتنة والفتنة معصية وانا اعتقد الفتاة التي تخاف الله لا تظهر مفاتنها وعكس ذلك تماما تحدي لله
29-04-2010 03:04 PM
دحدوحة
يسلمو دحدح انت كتير زوء و جنتل مان
و كلامك شاعري دخل ئلبي دون استئزان
انا اول ما اسمعت كلامك دخت و دوبت و وئعت ع طولي
29-04-2010 03:18 PM
مشكلجي
مؤلم جدا أن نكون عكس ما ندعي..
نتغنى بالوطن ليل نهار..
نملأ الدنيا صراخا أننا وطنيون حتى النخاع..
وأننا رجال نحمي الوطن..تراب الوطن..نساء الوطن ..أطفال الوطن..ماء الوطن..وهواء الوطن..
وعند الأختبار ننسى كل ما قلنا ..وكل ما تغنينا به..
ما أسرع سقوط مبادئنا..وما أسرع أنجرافنا وراء ثورتنا وعصبيتنا..ما اسرع انحرافنا عن كل القيم الدينية والأنسانية..
عند الأختبار نمارس وحشيتنا..نكون أول من يدمر مؤسسات الوطن..وينهب مال الوطن..
ما يحدث في الشونة مؤلم بكل المقاييس..وما حدث قبلها في الكرك..وقبلها في عمان ..,وقبلها..وقبلها..أثبت أننا كاذبون..نفعل عكس ما نقول..
ندعي ان العرض عندنا أغلى من الروح ونحن نشتم أعراضنا صباح مساء..
بل أصبح صباحنا وتحيتنا بشتم أعراضنا..
ندعي محبة الله والدين..ولأقل شيء نشتم الله والدين..
ساقطة مبادئنا..ساقطون نحن..كاذبون.. يمقتنا الله...( يا ايها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون ..كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)..
ما مر على بلدنا من أحداث أثبت مع الأسف ان الوطنية في صدور أبنائنا ليست سوى شجرة بلا جذور..
فسدت البذور..فأصبح طعم الثمر مرا..
آآه من سقوط مبادئنا..آه من سقوط الأنسان بداخلنا..
ويل لأنفسنا مما نفعل بأنفسنا..
في أحد فصول مسرحية ( غربة ) قالت العجوز متنهدة: لما كان البيك غريب عنا كنا نسبه من قلوبنا..بس هسا البيك صار منا وفينا..
وهكذا حينما يكون عدونا خارجا عنا نحاربه بكل قوة..ولكن ماذا سنفعل حينما يكون غريمنا أبننا وأبنتنا..
أعذروني ..فبداخلي من أحداث الأمس ..وقبلها..الم كبير..
حماك الله يا بلدي ..حماك الله منا
وأليك يا بلدي أقدم أعتذاري...انا لا استحقك..
29-04-2010 03:23 PM
دحدح كنايف قرب ليه خايف
جمال الفتاة يكمن بكمال دينها وعفتها وشرفها والسمعة الطيبة
ليس بلبس الجينز والبودي وشوية مكياج على وجها هدا جمال اصطناعي بنسميه
يعني قبل ما تنام بتغسله وبتبان ع حقيقتها
بس دينها وشرفها مستحيل يغيب
لو طال حجب الغيوم اشعة الشمس عنا لسوف ياتي عليها ريح يبعدها عنا وتشرق اشعة الشمس من جديد بعد ما حجبتها غيوم السماء
29-04-2010 03:27 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخت سوزان
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت سوزان حياك الله ومرحبا بك مرة اخرى طال الغياب ولكن الحمد لله على السلامة ، لقد فقدنا هذه النصوص الجميلة والكلمات الموزونة التي تصب في الهدف.
واقول في الليلة الظلماء يفتقد البدر. مرة اخرى الحمد لله على السلامة.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع
29-04-2010 03:35 PM
Jordanian abroad
سلام ياصاحبي..
انا عندي كثير افكار وحلول حلوة ومنطقية للطريقة المناسبة لاختيار شريكة حياتك, لكن مابقدر اكتبها هون, لاني مش رح اخلص من التعليقات والتهجم وربما التكفير. لو في طريقة اتصال اخرى كنت زودتك فيها. "عليك التنازل عن بعض الاشياء"

اخواني: رجاء حار بعدم التعقيب على تعليقي..
29-04-2010 03:42 PM
دحدح كنايف قرب ليه خايف
الى دحدوحة
ديري بالك ع حالك وما بدي يصيرلك شي لاسمح الله بدنا اياك بالموقع
ومرسي ع كلامك الحلوة الي دوخني ووئعني من طولي انا كمان:-D:-D:-D
هيدا من زوئك يا زوء
29-04-2010 04:10 PM
الى دانيال
الي بدروس الدين لا يغرك الخمار الي بتلبسة
انا بحكيلك هذا الكلام عن تجربة ولا اريدك ان تندم
فقد خدعت مثلك
اسأل عن فصل البت واصلها وعن سلوكها في الجامعة من كانت تصاحب
اجلس وتحدث ومعها
ادعي ربك ان يكشف لك كل شيء فبل الزواج منها
صدقني استعن بالله واكثر من الاستخارة
29-04-2010 04:13 PM
دحدوحة
ازا كانت نيتك صافية مع الئليل من الصبر رح تلائي نصك التاني في كتير عندك بنات امورات و زاكيات و ئطئوطات و عندهم دين بنفس الوئت
و ازا انت زاكي و متدين رح تلائي تؤام روحك زاكية و متدينة
و بهديك غنية راغب علامة تؤام روحي
الى دحدح مرررررسسسسسسسسييييييي انا اصلا بالموئع عشانك
لا تزعل ازا اسمي ئريب من اسمك متل سمير و سميرة
بعدين انا دايما بسال عنك بالاول
29-04-2010 04:23 PM
نور على نور الى مشكلجي
الانتماء إحساس ينبت داخلنا ويأخذ أشكالا شتي عبر سنوات العمر ورحلة الحياة وقد يظهر في أي نشاط إنساني يقوم به البشر لا يختلف فيه الفلاح في حقله عن العامل في مصنعه عن الكاتب في صومعته أو اللاعب في مباراة تحمل اسم الوطن‏..‏

وفي أحيان كثيرة تراجعت مشاعر الانتماء وكانت وراء ذلك أسباب عديدة‏..‏ أول هذه الأسباب أن الانتماء علاقة مشتركة وليست علاقة من طرف واحد وأن المقولة الشهيرة حب الوطن فرض عليه ليست صحيحة بالمرة فلكي يصبح الحب فريضة علي الإنسان لابد وأن يكون حبا من طرفين وليس من طرف واحد‏..‏

ولهذا فإن الانتماء بمعناه الحقيقي يعني أن هناك حبا بين طرفين وأن الوطن الذي أحبه بحبني أكثر وأن الأرض التي أعطيتها عمري قد أعطتني ما هو أكثر‏..‏ أما إذا أقتصر الأمر علي عطاء من طرف واحد وجحود من طرف آخر فإن المعادلة خاسرة هناك أرض بخيلة مهما غرست فيها لا تنتظر منها غير الجحود‏..‏ وهناك أرض سخية تعطيك بلا حدود وشتان بين هذه وتلك‏..

كان في عهد الرسول المنافقين يتقدمون في الصفوف في الصلاه لكنهم منافقين الله لا يحتاج مسلمين منافقين يدعون الاسلام هذا ما اوصلنا الى مستنقع رذيلة الاخلاق والسقوط الحر فيه

اللهم لا تجعل بأسنا بيننا

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
29-04-2010 04:36 PM
مدمن بحر
اخي اردني مغترب كلامك دائما مرحب فية على كل الاشكال نحن نناقش القضية بخصوصتها وليس لشخصك الكريم.

الحياة عبارة عن مدرسة ونحن نسعى فيها و ناخذ من خبرتها ومن الضروري ان نختلف في الاراء لاختلاف التجارب و بالتالي نستفيد من بعضنا البعض!

حياك الله مره اخرى اخي الكريم و انت دائما مرحب فيك بيننا
29-04-2010 04:47 PM
دحدح كنايف قرب ليه خايف
الى دحدوحة
والله انت ع راسي يا زوء يا احلى طئطوئة بالموقع بين المعلقين
بالعكس اسمك حلو متلك يا دحدوحة فيه نوع من الرومانسية ومن الاثارة ودحدح كمان
لو بئدر اتواصل معك بطريقة غير جراسا صدقا ما بتتردد
29-04-2010 05:20 PM
دحدوحة
ال دحدح
لا تقيسوا محبتكم بحجم حروفي ..
فما يحمله قلبي يعجز عن نثره قلمي ..
وما يسكبه مداد حبري ..
قليل من كثير في دمي يجري ..
* أغار من كلماتي حين أهديها إليك..فتعجبك كلماتي ولا أعجبك أنا
29-04-2010 06:02 PM
اليك
في امسيه يوم الاحد لخالد محادين بتروح؟
29-04-2010 07:02 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ الى سوزان
نعتذر
29-04-2010 07:35 PM
سوزان
سيدي ابا حمزه
سباق دائما في الخير
سباق بالكلمه اللينه
سباق بالترحيب
سباق بالسؤال
تأسرني دائما وتغمرني
بحروفك المضيئه
بكلماتك الدافئه
شكرا سيدي
شيخ المعلقين
سوزان
29-04-2010 07:48 PM
سوزان
سيدي مشكلجي
على رسلك
يا سيدي
ترفق بقلبك
وترفق بنفسك
وجعك هو وجعنا
وما تألم له نألم له
ما بأيدينا الا الكلمه
علها تلامس قلوبا تفقه
لا تهلع
فالوطن يسكننا ونسكنه
والام حتى لو عقها ابناؤها
لا تقدر الا ان تحبهم
رائعه هي روحك
جميل هو خوفك
ادعوا للوطن واهله بالسكينه
وسندعو معك
سوزان
29-04-2010 07:58 PM
معجبين ( رجال ) الى عصبي
مفهوم خاطىء عن الزواج ......

لم نفهم ماذا قصدت

اروينا بافكارك الجميله (نحن ننتظر مداخلتك الرائعه )

اخوك غريب زمانه
29-04-2010 07:59 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
جراسا نيوز : نعتذر عن نشر كل ما هو مسيء لاي معلق ونرجو منك الالتزام حتى لا نضطر آسفين لعمل بلوك لك .

كل التحية لجميع القراء الاعزاء ونرجو من الجميع الالتزام بالنقاش في مضمون المشكلة المطروحة ونرجو عدم الخروج عن المضمون والابتعاد عن الاساءة في الحديث .

29-04-2010 08:00 PM
من صاحب المشكلة
من صاحب المشكلة إلى
• فاديا: التوكل على الله موجود إنشاء الله.
• العصفورة: أنا أطلب جمال مقبول وليس جمال مثالي وبمواصفات عالية. نعم أوشكنا أن الفقد الأمل ليس من البنات ولكن من الأهل.
• Jordanian Adroad : لا يا لأخي إن أجمل الجمال موجود في بلدنا ولكن آسفي على الذين أوهمونوا أن الجمال إندثر.
• بنت مادبا: أنا بحثت من جميع المستويات ولم أضيق مستوى البحث فانا أبحث عن الدين ولا يهمني المستوى الإجتماعي علماً أني أبحث من الطبقة الوسط أو ما دون. التي إنتمي إليها.
• ماهر أبو حمزة: أنا لم أحدد أي مواصفات محددة للجمال بإسثناء أن تسرني إذا نظرت إليها. أما حديثك عن نمرة الحذاء فذاك مرفوض .... عموماً شكراً.
• Nedo: رائحة الإيمان أقصد في البيوت التي زرتها لعلي أخطأت العنوان. وهنالك فرق في معنى الإيمان.
• م. صهيب : أعتذر عن الرد . يا مهندس إذهب وإقرأ جيداً عن ........ حسن الظن. إذا كنت مسلم
• دانيال : شكراً على الكلمات الجميلة.
• معانية : أنا أقبل بجمال وسط ولكن لا أتنازل عن الدين.
• محمد حسين: شكراً على الكلمات الجميلة.
• زهرة : أوافقك الرأي.
• ملتزمة: أوافقك الرأي ولكن أنا أبحث عن متزمتة حتى لو نغصت علي حياتي.
• إبن الأردن الحر: بارك الله فيك .
• مدمن بحر : كلام كبير.
• ما طريق: لف وإرجع حبيبي شكلك تايه.
• مشكلجية: لكي منى جزيل الشكر.
• عصبي: نعتب كثيراً على الأهل.
• رد: كلامك 100% صحيح للأسف.
29-04-2010 08:01 PM
الى مشكلجي
سمعنا رأيك اخي على المشكلة
لانه كلنا قرأنا الاخبار

الله يوفقك ويوفقنا جميعا
29-04-2010 08:12 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
دحدوحة
احساس بالروح موجود .... يازهرة بعطرها ملئت الوجود
قالو للحب حد لكن حبي الك بلا حدود
29-04-2010 08:25 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ الى جراسا
لم اسيىء اليها .. سألتها سؤال .. فقط !!

بحترمها وبحترم افكارها يا جماعة .. سوزان عقلها بوزن بلد ..

افهموني ..

انتو ليش ع .ن .ص .ر .ي .ي . ن .. ليش ؟؟
29-04-2010 08:47 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ صاحب المشكلة ساقتبس من قولك في المشكلة ((كثرت الملامة من أهلي وأصحابي بأني اطلب مستحيلاً. فكل ما اطلب فتاة جميلة ومتدينة )) انتهى الاقتباس ، معنى هذا عملية البحث استغرقت وقت طويل ، ثم ا ناك تقول انك تريد فتاة متوسطة الجمال ولكن ذات دين والدليل ملامة اهلك . نصحيتي لك ركز على الدين بالدرجة الاولى والاخيرة والمهم جمال الروح . وحقيقة تقال بان كل فتاة في هذه الدنيا لديها من الجمال ماتختلف به عن الاخرى وهذا خلق وابداع من الله سبحانه وتعالى. واذا اخدنا بالمجمل معظم البنات جمالهم اكثر من المتوسط ولكن يختلف الجمال ويتنوع من فتاة لاخرى. نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويرزقك ببنت الحلال.
29-04-2010 08:53 PM
ماهر (ابوحمزة) الى يارا
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت يارا اسعد الله اوقاتك ،ساطلب منك هذا الطلب الا وهو ان تتحلي بالصبر وعدم التعرض للاساءة الشخصية للمعلقين ، اذا لم يجبك تعليق ما فقط تجاوزي عنه . نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسدد خطاك ، والى الامام يا يارا
29-04-2010 08:58 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
العب يا سمك
29-04-2010 09:18 PM
مشكلجي الى نور على نور
ذكرني حديثك عن العلاقة المشتركه بالمشهد الأخير ل فلم رامبو الجزء الأول..في لحظة التسليم حيث قال لضابطه بصوت يصرخ ألما..اننا نفعل ما نفعل لأننا نحب وطننا..فليحبنا وطننا...تعقيب جميل ..مشكوره
29-04-2010 09:20 PM
مشكلجي الى سوزان
تحياتي..خيتو
شيء ما في أنفسنا بتنا نفتقده..
في كل يوم نفقد منه جزءا ولو يسيرا..
وبمرور الأيام
سيغدو ما فقدنا ه كبيرا.
أنه الصدق..
صدقنا مع الله ..
صدقنا مع أنفسنا..
صدقنا مع الناس..
لا انظر الى ما حدث كحدث مر وانتهى بأوانه..
هناك شيء يعتمل بالنفوس..
كنار تحت رماد..
من هذا أنا خائف..
وخائف جدا..
فالوطن..أنا..
وأبنائي ..وهو وأنتي وهي..
الوطن هو نحن..
فأذا سقطت مبادئنا..
ضعنا..
وضاع منا كل شيء..
التراب..
والهواء..والماء..والمال
أسأل الله اللطف بنا..وأعوذ به من شر كل ذي شر..
حمى الله الأردن..مدن الأردن..وقرى الأردن..تراب الأردن وهواء وماء الأردن..
وكل أنسان على ثرى الأردن..
اللهم آمين وسائر بلاد المسلمين..
29-04-2010 09:36 PM
مشكلجي الى55
والله يا اخي ماحدث بالأمس وما قبل ألأمس من أحداث أنو مؤلم ومؤسف..يعني أولاد الشونه أولادنا ..وأهل الشونه أهلنا..والشباب اللي قتلوا واللي جرحوا وأصيبوا أبنائنا..واللي تحطمت محلاتهم وتكسرت سياراتهم أهلنا..وكادر المخفر من ضباط وشرطه همي أبنائنا وأخوانا...كيف ما لفينا وجهنا ..احنا ..احنا..ما غريب بينا..مؤسف نحمل السلاح ونقتل بعض..
أسأل الله سبحانه وتعالى ..تهدئة النفوس..وجبر الخواطر..وشفاء المصابين..و ان يكون هذا الحدث آخر حدث يمر ببلدنا ...وان يحمينا الله من مزامير الشيطان التي تنفخ بالرؤوس...اللهم آمين
29-04-2010 09:49 PM
مشكلجيه الى سوزان
اهلا بهالطله اهلا اهلا بهالعين الكحلا اشتقنالك تؤبشيني ما احلى تعليقاتك وما اقربها للقلب تسلم ايديكي ويسلم هالعقل اللي عندك .
29-04-2010 10:01 PM
من خريج جامعي الى Jordanian abroad
سيدي لا اريد التعقيب على تعليقك ولكنارجو ان تجيب عن سؤالي بكل بصراحة. هل تذكر ذلك الطالب الخريج الذي احتاج للمساعدة في المادة التي درستها. هل تذكر عندما زرناك الى منزلك انا ووالداي؟؟ هل تذكر الجهد الذي بذلته معي في مشروع التخرج مع العلم انه لا علاقة لك بذلك؟؟ انا متاكد بانك المقصود لانك ذكرت في تعليق سابق عن دورة لك في تايلند وانا اذكر تلك الدورة تماما.. سيدي انا ووالدتي لم ننسا لك المعروف وحسن الضيافة.
ارجو الاجابة!
29-04-2010 10:35 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
معلمي .. والله ما غلطت عليها .. سوزان بتمتلك احساس فريد بمساعدة اناملها السحرية .. متميزة ومبدعة دائما بردودها و باخلاقها العالية وتفكيرها عقلاني ومنطقي لا يمكن اني اجرحها ..

صدقني ..
29-04-2010 10:40 PM
الى 66
خليكي دايما هيك يكتب عند اسمك نعتذر او انتي تعتذرني
اللة يهديك ويصلح احوالك ويقصر لسانك
29-04-2010 10:49 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
بالله يا نسيم الصبح للمحبوب رحله وقله القلب راحو معاه رحلو يا يابا
ندرا عليا لو ترجع ليا لبلبل دربك بدموع عنيا
وندرا يا غالي لو تحس بحالي لسهر ليالي يا ضي عني
يا كل احلامي ومالك ايامي وقصة غرامي واجمل غنية
ياريت بيقدر الزمن يتغير وترجعلي صغير وشيلك ع اديا

خبريني وينك خدني بحضينك خليني بعينك دمعة منسية
ندرا بعيدك يالروحي تريد ك قلبي بايدك لحطه هديا
ندرا عليا لو ترجع ليا
لبلبل دربك بدموع عنيا
وندرا يا غالي لو تحس بحالي لسهر ليالي يا ضي عني

29-04-2010 10:55 PM
مجرد نصيحة
الى الاخت يارا:- انت بنت كويسة وبنت عالم وناس.. لكن كثير بلاحض وجود (نعتذر) عند تعليقاتك. نصيحة لاتقسي قلوب المعلقين عليك. مرة قراة تعليق الك موجه الى ,الصراحة انه قشعر بدني وقف شعر راسي من كلماتك. بالمقابل رد عليك بصدر واسع ومابادلك الغلط, مما دفع احد الفتيات الرد عليك بنفس طريقتك. فاذا كان الحق معك صار عليك. برجع اكد انك وبنت عالم وناس. ارجو ان تؤخذ نصيحتي بعين الاعتبار.
29-04-2010 11:00 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ الى 65
اوووووووه .. خيالك واسع يا Jordanian abroad
29-04-2010 11:15 PM
الحكيم
ما هي أقصى الحدود المباحة فيما يتعلّق بالبحث عن شريك الحياة ؟

ما هي الوسائل المتاحة لذلك ؟

البعض يريد مواصفاتٍ شخصية معينة في شريك حياته, الذي قد يعيش معه لآخر عمره , ولن يقنع بأن

يوصف له , فبعض الأشياء لا يمكن وصفها مهما أوتِيَ الواصفُ من مواهب , فهناك ما يسمّيه البعض

بالـ ( كـــــــاريزما) , هذا بالإضافة إلى أن النظرة للطبائع والسلوك تختلف من شخص ٍ لآخر , وكذلك

تختلِفُ نظرةُ المرأة للمرأة عن نظرة الرجل إليها والعكس .دعنا ننظر للموضوع من أبعاد مختلفة

البعد الأول : الرغبات الشخصية

أي المواصفات والصفات التي يرغب الشخص توفرها في شريكة حياته , من صفات جسدية , نفسية , تعليمية , وظيفية وغيرها من الصفات التي يشعر الطرف الأول انها تناسب شخصية .

وهذه الصفات غالبا ما تكون قناعات شخصية نابعة من ذات الشخص ومستوحاة من فكره الخاص , لذل تراه يشترط توفرها فبل كل شيء وهذا حق مشروع وطبيعي له , لكن التزمت والتمسك بصفات غير منطقية لا تتوافر إلى في الفتاة المثالية في أحلام اليقظة وعدم قدرة الشخص مراعاة مبدأ المرونة في الصفات يخلق عنده نوع من تصور الأمور بصور نمطية رتيبة تبعده عن الاقتراب من الوصول لحل مناسب .


البعد الثاني : الاختيار

ويكون للأم أو الأخت أو من يقوم مقامها الأكثر الأكبر في بلورة فكرة وشخصية شريك الحياة بالإيجاب أو السلب, ويتم ذلك وفق مقتضيات ومتطلبات غير دقيقة ذلك كون الصورة المرسومة لشريكة الحياة في ذهن الشخص لا يمكن ان تنتقل بنفس الوضوح إلى فكر وتفكير الآخرين .

البعد الثالث: العادات والتقاليد

وهي ايجابية إذا تم استخدامها بشكل ايجابي وسلبية إذا تم استخدامها بشكل سلبي , وأثر تدخل العادات والتقاليد وحتى الأعراف والأصول في مسألة اختيار شريكة الحياة أثر لا يمكن تجاهله وتجنبه بل يفترض التعامل معه وفق مقتضيات الموقف ووفق تمسك الآخرين بعاداتهم وتقاليدهم وتجاوز هذا في عرفهم يعد خرقا واضحا وصريحا لما تربوا وتعلموا عليه .

البعد الرابع : الظروف الأخرى

وتشمل المكانة الاجتماعية , والعلمية , الاقتصادية , السمعة , العائلة , الحسب والنسب , مسألة اختيار شريكة الحياة مسألة من نوع السهل الممتنع ذلك أن الظروف العامة والخاصة تلعب دورا لا يمكن تجاهله في الاختيار ما بين مشاورة الأهل والرغبات الشخصية والعادات والتقاليد والدين والأوضاع الشخصية لكل الظرفين , غير أن المرونة في الاختيار ومناقشة الأمر مع أصحاب المشورة والقرار وعدم الاستعجال والتعجل في اتخاذ القرار والبحث عن البديل المناسب وعدم التزمت والتمسك بشخصية معين كفيل بان يعالج كثير من هذه المشكلة .

جميع المعطيات والظروف تأثر على كل الطرفين لذا البحث عن شريكة الحياة يتم بصورة أولية مع وضع البدائل وتوقع حدوث ما ليس في الحسبان من اجل أن لا تفاجئ بظرف طارئ أو غير متوقع . والله الموفق

تحياتي لأصدقائي الاعزاء فردا فردا
29-04-2010 11:42 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ الى 69
من عاشر قوما اربعين يوما اصبح مثلهم ..

تصور !

صرلي هون اكتر من 200 يوم

29-04-2010 11:49 PM
jordanian abroad
First of all, would like to say thank you for everyone.
To (45), thank you friend. But I feel bored when we comment on each others with ignoring the main issue.
To (Suzan): you are really commenting well. Also, would like to note you that Yara doesn’t write anything bad about you, she is good girl and has very good opinions. So, don’t go away in your thoughts, I swear that she doesn’t comment badly in yours.
To (65), I have no exactly answer, but I don’t think so. Because there are a lot of lecturers who have conferences in Thailand and other countries as well.
To (Yara): you are really good girl “this is not a compliment”. You can say what you want about me. This is permission for you. “I think that you already have this permission”.
30-04-2010 12:15 AM
الى صااحب المشكلة من أختك الكبيرة
أنا فتاة دخلت عالم العنوسة وقدر لي الله أن لا أتزوج والحمد لله على كل حال وأعلمك يا أخي إني أيضا أعاني نفس مشكلة حضرتك يقولون عني جميلة واني أن شاء الله ملتزمة ولكن لم يدق بابي الا الشاب الغير الملتزم وقد تقدم لخطبيتي الكثيرون وأستخير وقدر الله وما شاء فعل علما بأنني أحفظ القران وابحث عن رجل ان كرهني لم يظلمني ولم أجده صاحب الدين حتى فاتني القطارليست المشكلة عند البنات ان المشكلة تأتي من عندكم كيف أوافق على شاب لا يصلي أنا كنت أطبق حديث رسول الله من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...أعلمك ان الفتاة الملتزمة مثل زهرة الحبق لونها أخضر ورائحتها جميلة ولكن لا يشمها أحد الا إذا هزها لذلك اصبر وإبحث في مراكز تحفيظ القران والخيار لك وخلبك عالزوجه الصالحة وان شاء الله يكرمك بأفضل النساء وجزيتم خيرا من يفكر بأي فتاة ملتزمة والله يرضى عنك أختك الكبيرة
30-04-2010 01:32 AM
سوزان
سيدتي مشكلجيه
شكرا لترحيبك بي
احب خفة ظلك ودمك
تضفين رونقا على التعليقات
احيي فيك مرحك وطيبة قلبك

سيدي jordanian abroad
شكرا لتعليقك
لكن لا داعي لتبرير
ما يقوله الاخرون
انا لن اكمم فاه احد
ولن امنع احد من انتقادي
ولن اظن سوءا بأحد
لكل واحد منا الحريه في التعبير
على ان لا ننتقص من الاخرين
وان لانشخصن تعليقاتنا
فنحن هنا في عالم وهمي
ولكل منا طريقته في طرح وجهة نظره
احترم الجميع
احترم كلمتهم
وحرفهم
الكلمه قد تكون نورا تضيء به طريق الاخرين
وقد تكون نارا تحرق صاحبها قبل ان تحرق الاخرين
للجميع مني عميق التقدير
سوزان
30-04-2010 01:33 PM
ماهر (ابوحمزة) الى تعليق رقم 74 الاخت الكبيرة
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت الكبيرة من قال لك بان قطار الزواج قد فاتك ، اعرف العديد من حالات زواج الفتيات تزوجن في سن متاخرة ، الشخص لايعرف متى نصيبه يحين ، قد يرزقك الله الزوج الصالح الذي يعوضك عن الايام الماضية وكما قال نبينا يعقوب بعد ان القوا اخاهم يوسف في البئر ((فصبر جميل والله المُستعان )) وكذلك ((وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ )) .
(إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ ) .
نسال الله سبحانه وتعالى ان يرزقك الزوج الصالح ، وفق الله الجميع




30-04-2010 02:45 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
الى 73 ( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليم )

الى 65 .. اتصنع لنفسك قيمة !! ويحك يا
انتو ليش خايفين على مشاعرووو ها..... امره مكشووف



30-04-2010 02:46 PM
احلام
مساءك سعيد اخت سوزان
انا منذ فترة بسيطة فقط اعرف جراسا ؟ واحب انا اكتب ما اراه مناسبا بالنسبة لي

لفت انتباهي كتاباتك الرائعة ؟والمعبرة جدا
تكتبين كلماتك بنفس وروح تنم عن ابداع وذوق واحساس عالي بالكلمة
الكلمة التي لها صدى طيب وجميل عندما تكون طيبة

والكلمة كانت في البدء وستكون في الخاتمة

هذة الروح الطيبة التي اشعر بها عند قراءتي لكلماتك ؟ انعكست وهدا
اكيد على طريقتك واسلوبك بالرد على التعليقات ( غير مقبولة )

اسلوب هادىء عقلاني يبتعد 180 درجة عن الرد بالمثل

سابقى اتابع كلماتك الدافئة باستمرار ؟ ارجو ان تتقبلي مني كل الاحترام والتقدير
30-04-2010 03:01 PM
Jordanian abroad
To Suzan again…
You are really good girl and has Big heart. If you follow the comment then you will note that Yara always comment badly about me, but I don’t care about that. Also, I always reply her to say what she wants about me. Some girls comment immorally about Yara’s comments and told her that I’m “Jordanian abroad” respect her thoughts and opinions, then you have to respect him. So, I told those girls to comment well about Yara and don’t comment badly. Hope you are doing well in your location and have a great day.


30-04-2010 03:06 PM
من Jordanian abroad الى يارا
الى يارا..
والله ثم والله ثم والله ثم والله ثم والله ثم والله كمان والله. لو بدي بطولك و بطول اهلك "بطبيعة وظيفة اخوي", وصدقي مااقبل الا باب بيتكو. اذا انك مسافرة اول ماتصلي الاردن ؟؟؟؟؟؟؟. لكن انا ابن اصل وابن عالم وناس, وماقبل اساءة لمخلوق حتى لوكان حيوان. لذلك احترمي حالك واحذري !!!! بكرر والله ثم والله ثم والله اني قادر!!
30-04-2010 03:41 PM
فاعل خير الى Jordanian abroad
بتحاول دايما التعليق باللغة الانجليزية لعدم وجود احرف عربية على جهازك اليك حلين مهمين :
اولا بما انك حاليا في دولة عربية ,,,,,,, اشتري لوحة احرف عربية تباع في المحلات التي تبيع الاجهزة الالكترونية ,,,,, وهي عبارة عن احرف يلصق كل حرف عند الحرف الذي يقابله
بالعربي .... لكن ضروري عند عملية اللصق وجود جهاز علية احرف عربية

الحل الثاني اقدمه لك ,,,, افتح على الرابط التالي بساعدك على الكتابة بالعربي


الهدف من مساعدتك حتى يتمكن الجميع من قراءة تعليقاتك وتستطيع التعبير بشكل افضل بالعربي

ملاحظة ,,, كل الردود والتعليقات على تعليقاتك تتسم بالغضب والاستياء منك ومن مبادئك
انا بحكي انو كل انسان بحاسبه اللة عز وجل على اعماله ونحن علينا نصحيته بالتي هي احسن
لان الدين المعاملة ..... ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) صدق اللة العظيم
...............

يا اخوان واخوات ,,,,, قد يكون لدي Jordanian abroad
قابلية وامكانية ليتغير للافضل ويعيد حساباته ....واعقتد انا تعليقة الدائم في جراسا
بحاجة لدعم منا ومساعدته ,,,,, والوقوف معه والرد علية بالحسنى
ودمتم
30-04-2010 03:47 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ وسؤال آخر
الى سوزان



هل انتي ....



سوزان عليوان ؟؟؟!
30-04-2010 04:21 PM
إلى الأخت الكبيرة - تعليق رقم 74

كلام من ذهب ؟؟؟؟؟ وأنا أقول لك أنك فعلاً زهرة في زمان طغت عليه الماديات .
أسأل الله لك الزوج الصالح الذي يقدر قيمتك ثم أسأل الله أن يجعل القرآن الذي تحفظين نوراً وحبوراً لك في يوم لا ينفع فيه زوج ولا ولد.
ليس كلامي مواساة بل هو ثناء ومدح على أمثالك أيتها العفيفة الشريفة .
30-04-2010 04:31 PM
لاكوست
صديقي
ابسط حقوقك الجمال الخارجي فانت ستتزوج لمرة واحدة فقط
وهذا يعني اكتفاء ذاتي يعني ما بتطلع لبرة
خايف ما تلاقي
لا رح تلاقي خذ وقتك ودور على مهلك
مثل ما في العاطل في الكويس


30-04-2010 06:03 PM
فاعل خير
جراسا نيوز: يمنع نشر الروابط

مع الاحترام
30-04-2010 06:38 PM
فاعل خير
اعتذر جراسا لاعلم لدي بسياستكم ,,,,, ان نشر الروابط ممنوعة
وتقبلوا فائق الاحترام
30-04-2010 07:42 PM
من Jordanian abroad الى فاعل خير ويارا
الى فاعل خير
ياسيدي اشكرك جزيل الشكر على كلماتك واسلوبك اللطيف. لكن محسسيني انه لازم اروح اصلي بالمعبد او الكنيسة بدل المسجد, اخي العزيز انا ماوصلت لهاي الدرجة. والله لسة طالع من صلاة العشاء. بجدد الشكر لحضرتك.( لا استعمل العربية الا لهذه الزاوية)
الى يارا...
بكرر تحذيري وبحكيلك والله ثم والله انه الي وصلني البلاد هاي وغيرها بمكالمة تلفون قادر يوصلني الك بمسج. (اول مرة من سنتين بحكي بهاي الطريقة), علشان هيك اختصري احسن الك. واللة مانا عاجز عنك. اعذر من انذر.
الى جميع المعلقين: اعتذر عن اسلوبي مع يارا.( الاعتذار الكو مش الها)
30-04-2010 10:37 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ الى القادر !!
( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا )

اكتشفت ان الآيات بتحرقك !!
اولا انا من سوريا ..( والدي من الأيه ووالدتي من السي ) بقص ايدي ازا فهمتها ..
تانيا بلا كلام فارغ ...... هددوني ناس كتير قبلك آخرهم القطة السودة (كات وومن) تابع التعليقات يلي صارت بيني وبينها طبعا ما رح تلاقيها .. معظمها حذفتها جراسا

الى القطة .. ناطرة ردك ..
وينك مختفية ؟؟ اطلعي يا قطة اطلعي لا تخافي .. يارا ما بتعض .. يارا بتلسع
جاية عالاردن بشهر 8 الى "عمان" .. اسبوعين وراجعة .. شو قلتي؟؟ انتي من وين من الاردن ؟؟؟؟؟
30-04-2010 10:57 PM
فاعل خير الى Jordanian abroad
لا اقصد الاساءة بقدر ما هو تنبية للمعلقين باستخدام اسلوب لطيف وبالحسنى
ونحن لا نزكي انفسنا ابدا ؟ لا نعلم مدى رضا رب العباد علينا
واللة يهديك ويهديني جميعا
30-04-2010 11:25 PM
انا
ان سرقت اسرق جمل...........وان عشقت اعشق قمر

يا ما انسى
01-05-2010 12:24 AM
بوغص الىJordanian abroad
بداية مش مقبول منك التهديد
الامر المهم انك بتسئ لاخوك لانك بتحلف للجميع انه ممكن يستثمر وظيفته وتؤكد ذلك تحت القسم دير بالك اعتقد بانني عرفتكما.
01-05-2010 01:10 AM
الى 80
ذكرت( الى يارا..
والله ثم والله ثم والله ثم والله ثم والله ثم والله كمان والله. لو بدي بطولك و بطول اهلك "بطبيعة وظيفة اخوي", وصدقي مااقبل الا باب بيتكو. اذا انك مسافرة اول ماتصلي الاردن ؟؟؟؟؟؟؟. لكن انا ابن اصل وابن عالم وناس, وماقبل اساءة لمخلوق حتى لوكان حيوان. لذلك احترمي حالك واحذري !!!! بكرر والله ثم والله ثم والله اني قادر!!)
للعلم بان هذا يشكل جرم او جرائم فقد خالفت نصوص قانون العقوبات وبالامكان ملاحقتك جزائيا ومدنيا انت واللي وصلك ...
01-05-2010 01:19 AM
مشكلجي الى يارا
ليست الحياة أختي تعطينا كل مانريد...
وليس شرطا ان نكسب كل معركة نخوضها...
من الجميل أحيانا أن نتوقف عند خطوط معينة ولا نتجاوزها...ليس من أجلهم..بل من أجل أنفسنا بالدرجة الأولى....
أحيانا كثيرة يكون أندفاعنا تهورا..وأن كنا في داخلنا نعتبره شجاعة وبطولة...
وضع العالم اختي مخيف..وحياتنا محدودة...علينا ان نحسن اختيار الطريقة التي سنقضي بها ما تبقى من لحظاتنا....
أنتي فتاة..وكما قلتي..مدللة...ورغم ما يبدو من شراستك...الأ انني من ثنايا كلماتك...وما يصدر منك من أيضاءات احيانا أعلم أن بداخلك نبعا ذهبيا يريد الخروج لكنه يخطئ التعبير....كثيرا ما أقول كلمة أقصد بها شيئا فيفهمها الناس على عكس ما اردت منها...وهذا يحصل معك كثيرا..
يارا..أشاهد احترامك ل ماهر أبو حمزة...وتمنيتي لو كان هذا الرجل والدك....أختيارك له بالذات يدل على أن بداخلك قلبا مرهفا أختار الدين,,والصفاء والنقاء والسكون...قلبا يبحث عن الطهر والنقاء...والفضيله..أتركي الناس بشأنهم..فالله هو من سيحاسبهم...وما علينا الا النصح بلطف ومودة....أسمعي كلامي مابتندمي يارا..الوقوف عند بعض الخطوط في معركة الحياة نجاة وأمان...
أخوكي الداعي لك بخير.....مشكلجي اللي ما بحب المشاكل..
01-05-2010 03:58 AM
سوزان
سيدتي احلام
اشكر لك ما جاد به قلمك وقلبك
من عذوبة الكلمات ورقتها
ومن دفء روح قائلتها
حروف تدخل القلب بلا استئذان
سيدتي عميق تقديري
سوزان
01-05-2010 01:53 PM
أنا لست حقودا لكني أكره الجميع
هلا عمي
01-05-2010 03:31 PM
kayally
الى 95
;-)

حاول ان تحب نفسك ,, حتى تحب الاخرين ,,,
وحاول ان تحب الاخرين ,, حتى تحب نفسك ,,,:-);-)

مساك سكر يا عميييييييييييييييييييييييييييييي ;-)
01-05-2010 04:10 PM
إلى دانيال
ليش يا حبيب أمك .. هســـّا بنت الأوادم ما تتلاقى إلا بمراكز تحفيظ القرآن؟؟؟؟
لأ يا حبيب أمك هالحكي مو صح
اللهم استر علينا
أصلاً الواحد هسّا ما يخاف إلا من بنات الجلابيب والمخمّرات
طبعاً مو كل أصابعك وحدة
غيّر من بالك هالفكرة.. كنت متوقعك بتفهم وعاقل بس مو لهالدرجة
01-05-2010 05:22 PM
to 91 and 92 from local Jordanian in response to J. abroad
Well done, I sent a comment saying something similar to what u both said but the editor has hidden that I think for a reason and he/she must be right

However, hoping he/she will not do the same this time as my msg is that the Jordanian abroad is already being observed due to previous humiliation he opposed on baladh and banat baladh. Threatening others and utilising his faked brother's position, is another stupid thing he did and shall be used against him.

This half man should understand that even if he is abroad now, nothing give him the permission to do that
.
Gerasa news is a descent and good online news source and we must not allow bad people or words go through.

Any rough idea when you are coming to Jordan Boss?, not for anything but to give u a warm reception. maybe your brother would like to be there also

Sallimly 3ala Salford halmarrah
01-05-2010 07:13 PM
Jordanian abroad
Hi man, I don’t want to talk badly about you, because your words and speech give your real background. Just would like to note you that 91, 92, 98, and may be others for the same commenter. Anyway, when I decide to come back I will inform you. Now, do what u want to do and don’t hesitate.
01-05-2010 08:56 PM
Jordanian abroad
Hi man, I don’t want to talk badly about you, because your words and speech give your real background. Just would like to note you that 91, 92, 98, and may be others for the same commenter. Anyway, when I decide to come back I will inform you. Now, do what u want to do and don’t hesitate.
01-05-2010 08:57 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الجميع
اسعد الله اوقات الجميع ، حديثي موجه للجميع ، وهو لماذا نستخدم اللغات المختلفة في التعبير هل الموقع انجليزي مثلا ، ام ان البعض يرى بان التحدث بلغة اجنبية نوع من التقدم قلت سابقا ومرارا الكل يعرف لغة اخرى على الاقل الى جانب لغته العربية الام. نتمنى من الجميع الالتزام بالتعليق باللغة الفصيحة وهي اقل درجة من اللغة الفصحى ، نتمنى ان تبقى هوية لغة التحدث والنقاش باللغة العربية في هذا المنبر، . يكفي ان لغتنا العربية هي لغة القران وفيها من الالفاظ الجزيلة والكثيرة الغير متوفرة في اللغات الاخرى.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى
01-05-2010 09:53 PM
الحكيم الى السيد ماهر ابو حمزه
اسعد الله مسائك كلام جميل وانا أأيد ما جئت به ولكن ياسيدي اقتبست منك بعض ما جاء بكلامك وهو( يكفي ان لغتنا العربية هي لغة القران وفيها من الالفاظ الجزيلة والكثيرة الغير متوفرة في اللغات الاخرى.) هل تعتقد ان كل الاعضاء مسلمين انا اقول انه يجب ان نتحدث باالعربيه وذلك لاننا اردنيين لغتنا اولا العربيه ان كنا مسلمين او مسيحين مع اني انا مسلم.

وشكرا لك شكر الجزيل
;-)
01-05-2010 11:10 PM
الى 40
شو يعني هيك استفاد منك (..لو..كان حكيت لك..)اف
02-05-2010 12:44 AM
ثيا
اخي صاحب المشكلة : الدين موجود و الجمال موجود في مجتمعاتنا العربية...
و يا جماعة والله Jordanian abroad شخص منييح .
02-05-2010 09:19 AM
تاجر حبوب الى 104
مابيصير يا Jordanian abroad تقول عن حالك منيح وانت باجماع المعلقين ...
قرات جميع التعليقات هنا وهناك ووجدت بانه ما حد طايقك ارحل يازير
02-05-2010 03:09 PM
Theya
الى تاجر حبوب..
Jordanian abroad مو بس شخص منييح هو فعلا رائع و واعي و عنده ثقافة واسعة ... و ممكن يكوون احسن من احسن شب بتظاهر بالاخلاق... يعني بعض المعلقين اللي بستخفوا بلآخرين و داخليين عالموقع بغرض الاستهزاء مو احسن منو... مع اني ما بتفق معاه بكلشي:-)
02-05-2010 05:08 PM
اميمة
لو انفقت ما في السموات الارض ما ألفت بينهم ولكن الله ألف بينهم ... كل انسان بياخد نصيبه قدر ومكتوب ...ونحن في بطون أمهاتنا وعمرنا 40 يوم أجلنا ورزقنا وعملنا ونصيبنا ....ولا تنسى فاظفر بذات الدين تربت يداك....المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات ....لكن مثل قصة العالم الي بعث 4 طلاب لبلد ليعرف معدنهم فعندما رجع الجميع وسألهم ماذا صنعتم فالأول قال انه بلد العلم والادباء والثاني قال أنه بلد الدين والأخلاق والثالث قال بلد الغناء والرقص والرابع قال انه بلد الفساد والبنات السيئات ..فكل واحد حسب المكان الذي ذهب اليه.. لذلك فلنتخير والله يرزقك ويرزق كل الشباب الزوجات الصالحات المؤمنات القانتات ويرزق البنات الازواج الصالحين وييسر امور المسلمين اللهم ااااامين
02-05-2010 08:51 PM
From Jordanian abroad to Theya
Hi again my sister. It’s my honor to have a sister like you. I’m really grateful for you sweet words. At same time, I’m afraid to say thanks for you because they think that I’m the person who comments using your name; they said that before. You are really pure girl and one of those who give clear directions about Islam and use her Higab for its real purpose. For me I don’t like to swear or humiliate anyone, but I did that before with a girl “Yara” because she humiliated my late father and he is pass away. You know when I read her comment I said “may God keep her parents”. In addition, I ask God to forgive anyone who talks badly a humiliate bout me. You know those who always humiliate me, if I ask anyone to guide me for the truth path then he/she will don’t do that, and their purposes to talk badly about anyone. Last, have a great night our Engineer.
02-05-2010 11:39 PM
اردنيه لحد النخاع والله يحي جميع الاردنيه
يالله ما ازنخك يا يارا
03-05-2010 10:54 AM
Theya
و انا بتشرف اخي jordanian abroad .... والله يوفئك
never mind about those people;-);-)
03-05-2010 04:02 PM
الى جميع الصبايا
الى جميع الصبايا وبالاخص (ثيا,فاعلة خير,المسلمة, واقعية,انا, وصاحبة مشكلة اريد مستقبل زاهر)
بعد قراءة جميع التعليقات بشوف صرتن تسحبن عالناعم مع العلماني الفاسق Jordanian abroad,ليش اول مابلش يعلق كل هالتهجم والتكفير وهسا تغيرتن؟ والا علشان بحكي معاكن حكي حلو"حبيبتي, روحي, عيني"؟؟ انا شايف انه لو يطلب يقابل اي وحدة منكن مافي وحدة بتمانع. بلاش سخافة !!!! انا صبية واشكال زي هيك لازم نسفها.
06-05-2010 03:16 PM
Theya الى تعليق 111
عفوا ممكن اسألك شو يعني (صرتن تسحبن عالناعم ) ؟؟؟
و اسمحلي احكيلك : بلا سخافة
طبعا .. يا اما الواحد صار لازم يتمسخر و يطول لسانه و يستهزئ و يغلط ويسب و يسفه و يحقر و يطلع كل زبالة البيئة اللي عاش فيها يا اما بلا من التعلييق احسن . بلاش يسحب عالناعم
حبيبتي .. اسلامنا عمره ما سفه ولا حقر حدا و الرسول صلى الله عليه وسلم مش هيك دعا للاسلام.
وطالما انتي بنت عيب تحكي بهالطرييقة عن بنات العالم يا اخت . وتكفيير الناس بحد ذاته ما بجوز.
و برجع احكيلك : بلا سخافه و عيب اختي المحترمة . مع اني بصراحة بشك انك بنت هاد كلام شب .
و بتعرف التعليق و اعطاء الرأي صار بحد ذاته سخافة ..
وانا مالي....
سلااااااااااااااااااااااام
07-05-2010 01:28 PM
الى ثيا 112
اطلعي على تعليقك رقم 110 بتعرفي شو يعني تسحبي عالناعم!! كمان شفت انك رح تتعاوني اكاديميا مع الكافرJordanian abroad ..كيف بتسمحي لحالك تتعاوني مع واحدرزي هيك؟؟ بذمتك تجاوبيني بصراحة, انت مقتنعة بشخصية الفاسق Jordanian abroad؟ وشو معجك بهيك شخصيات هابطة!؟ اتقي الله!
لا تشككي انا بنت ولو شب بحكي انا شب.
07-05-2010 10:53 PM
Theya الى 113
yes...
مقتنعة ...
09-05-2010 01:04 PM
الى ثيا 114
اسمحيلي احكيلك انه الطيور على اشكالها تقع!!! عيشي قصة حب معه احسنلك!!
09-05-2010 10:10 PM
Theya الى 115
ارسالك على بر احسنلك ... اكيد فهمت علي ..
10-05-2010 09:16 AM
الى ثيا 116
لا مافهمت, ممكن بعد اذنك توضحي؟
10-05-2010 12:34 PM
شام حفسرجة من سورية
مساء الحب لكل من احب مساء السعادة الى كل من اتمنى لهم السعادة يا حي ياقيوم ظلل أحبتي بالغيوم وابعد عنهم الهموم وارزقهم عافية تدوم؟؟؟ يارب تحملي كل الى بحبهم؟؟؟ مع تحيات شام المحبة
26-05-2010 04:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات