روسيا تستعد لفرض عقوبات على أمريكا


جراسا -

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس، إن روسيا تحضر ردا مماثلا لما فرضته وزارة الخزانة الأمريكية من عقوبات على موسكو.

وأضافت زاخاروفا، "للأسف سنضطر للرد على ذلك".

وكانت روسيا قد ألغت، الأربعاء الماضي، اجتماعا كان مقررا عقده، اليوم الجمعة، بين نائب وزير الخارجية، سيرغى ريابكوف، ووكيل وزير الخارجية الأمريكية، توم شانون، والذي كان يهدف لمحاولة تحسين العلاقات بين الدولتين.

وقالت موسكو إن إلغاء الاجتماع جاء كرد على توسيع العقوبات المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة مؤخرا.

وقالت زاخاروفا، إن روسيا لا تستبعد مثل هذه المحادثات بشكل دائم، إلا أن سياسة الولايات المتحدة الخاصة بفرض العقوبات في حين تتابع المحادثات "يصعب فهمها". لافتة إلى أنه "لا يمكن أن تكون منفتحا وأنت معزول في ذات الوقت. إنه أمر سخيف".

ويقول المحللون إن قادة روسيا يريدون أن ينقلوا بكل وضوح رسالة مفادها، أنه بعد انتظار إقامة ترامب لعلاقات أكثر دفئاً، فهم على استعداد الآن للتصعيد إذا لزم الأمر.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أنها ستشدد من العقوبات المفروضة على موسكو فيما يتعلق بالصراع المستمر في أوكرانيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات