أخيرا .. الكويت تسلم قطر مطالب الخليج


جراسا -

ذكرت تقارير إعلامية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن الكويت سلمت قطر قائمة بمطالب السعودية ،والإمارات، والبحرين، ومصر، التي أعلنت مؤخرا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، تتضمن إغلاق قناة الجزيرة، وإنهاء التعاون مع تركيا، وإيران

وذكرت قناة “العربية” في موقعها الإلكتروني نقلا عن مصادر، أن السعودية والإمارات والبحرين ، ومصر أعدت قائمة بالمطالب التي يجب على قطر تلبيتها لتخفيف الأزمة الحالية، على أن تسلم للدوحة عبر الكويت.

وأضافت، القناة الإخبارية التي تتخذ من دبي مقرا لها، أنه في وقت سابق، حدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، مطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء مقاطعتها لقطر ومنها “وقف دعم الدوحة للإرهابيين، والتخلي عن شخصيات مطلوبة دوليا وإقليميا”.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس″ الأمريكية في وقت لاحق أنها حصلت على نسخة من القائمة من إحدى الدول المقاطعة، والتي تضمنت إغلاق قناة الجزيرة، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر وإنهاء التعاون مع تركيا.

وبحسب الوكالة، فإن القائمة حددت مهلة 10 أيام لقطر لتلبية جميع المطالب.

وبدأت الأزمة في مطلع الشهر الجاري عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن قطع العلاقات مع قطر متهمة إياها بـ”دعم الإرهاب” ، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات، معتبرة الأمر محاولة للسيطرة على إرادتها السياسية.



تعليقات القراء

ابو شندي
هؤلاء .... ولا يوجد ادله لانه كله كلام فارغ ولا يجوز مقاطعه دوله شقيقه لمجرد اتهامات سخيفه ليس لها اي معنى!!!
23-06-2017 04:47 AM
اسماعيل يوسف
لا حول ولا قوة الا بالله.........لا أدري أن كانت مطالب تعجزيه أم لا ؟ أرجو الله أن يلهم كل حكام العرب الحكماء للعمل على حل هذه المشكله بالتي هي أحسن .
23-06-2017 11:13 AM
سعد السعود
لماذا لا يكون أحد المطالب قطع العلاقات مع دويلة اسرائيل
23-06-2017 11:33 AM
بادروا انتم أولا بقطع علاقاتكم مع المجوس
انا اكره المجوس وهم اشد نفاقا وخبثا ومفسدة وكفرا من اليهود. وتم ذكر المجوس واليهود في القرأن الكريم . ولكن لماذا لاتبادرو انتم اولا بقطع العلاقات (التجارية) والثقافية والدبلوماسية والاقتصادية والبحرية مع اعداء الله المجوس.
23-06-2017 02:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات