اربد .. الصرف الصحي يغرق محال مياه و المحافظة :"ما حدا بدقق"


جراسا -

خاص - حذر العديد من أصحاب المحال تجارية في اربد من كارثة بيئية وصحية ستتفاقم في حال لم تسارع كوادر بلدية اربد الكبرى و مياه " اليرموك " لحلها ، سيما أن الكارثة ستقع بشارع حيوي في الوسط التجاري للمحافظة .

منذ أكثر من أسبوع بحسب ما أكده صاحب محل " مياه رنا الصحية " الواقع بشارع الحي الشمالي بإربد ، و جميع المحال في هذه المنطقة تعاني من فيضان مياه الصرف الصحي ، التي أضرت بالمحال ومحتوياتها ، وكذلك أثرت على حركة المارة والمتسوقين .

اللافت في القضية أن مياه الصرف الصحي تداهم محل بيع المياه ، والعديد من محال المياه بنفس الشارع ، ما يشكل خطورة على نوعية المياه التي تباع داخل تلك المحال ، وتشكل خطرا على صحة المواطنين .

صاحب " مياه رنا الصحية " أوضح أنه قام بمراجعة مياه اليرموك والبلدية ولكن بلا جدوى ، حتى انتهى به المطاف الى محافظة اربد التي رفضت استقبال شكواه ، وطلبت منه العودة بعد العيد .

وأشار صاحب المحل أنه بيّن للمحافظة أنه سيتم تحرير مخالفات بحقه في حال بقي الحال على ما هو عليه خلال فترة العيد ، فكان ردّ المحافظة " ما حدا بتدقق عليك في العيد " .

رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى المهندس حسين المهيدات قال لـ"جراسا" أن هذه القضية هي من اختصاص سلطة المياه وليس البلدية ، ولكن ونظرا للأذى البليغ الذي ألحقه تسرب الصرف الصحي قامت البلدية بمخاطبة سلطة المياه ، طالبة منها سرعة حل المشكلة .

وأضاف المهيدات أنه لدى كشف فريق سلطة المياه على الخط الرئيسي للصرف الصحي تبين وجود كسر في الخط ، وأن كوادر السلطة حاولت معالجة المشكلة لكنها لم تستطع ، الأمر الذي دفعها لاتخاذ قرار للاستعانة بمقاول للعمل على معالجة الكسر الذي سيكون قريبا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات