العاملون بـ"الأردنية السورية للنقل " بلا رواتب والتصعيد يلوح بالأفق


جراسا -

نضال سلامة - منذ بداية الأزمة السورية دخلت الشركة الأردنية السورية للنقل البري " الشحن " والمملوكة للحكومتين الأردنية والسورية منعطفا حادا ، أدى الى تحول أسطول الشركة البالغ 18 ألف شاحنة  للعمل بشكل كامل على خط عمان - العقبة .

هذا التغيّر أدى الى ضعف ايرادات الشركة المالية ، بحيث وصلت الى مرحلة عدم القدرة على دفع الرواتب بشكل كامل منذ أكثر من 6 شهور بحسب ما أكده أكثر من 50 عاملا في الشركة لـ"جراسا" .

العاملون لوحوا بالتصعيد في حال لم تتدخل الحكومة لمنحهم حقوقهم كاملة أو تأمينهم بفرص عمل في حال بقي حال الشركة متعثرا .

المدير الإداري والمالي للشركة عبدالله أبو البصل أكد لـ"جراسا" أن اغلاق الحدود مع سوريا بسبب الأحداث ، وكذلك اغلاق الحدود مع العراق ، ألحق ضررا بالغا بقطاع النقل عامة ، سيما الشحن البري ، ومن ضمنهم الشركة الأردنية السورية .

ونوه أبو البصل الى أن ذلك أدى الى نضوب موارد الشركة المالية وعدم قدرتها على دفع الرواتب ، مشيرا الى أن الشركة منحت أجزاء من الرواتب للعاملين ، وأنه تم تخيير العاملين بالشركة ما بين البقاء فيها على الوضع الحالي ، أو البحث عن فرصة عمل أخرى .

وأعرب أبو البصل عن أمله بأن ينتعش قطاع النقل بناء على توقعات حركة البواخر القادمة الى العقبة خلال الشهور الستة المقبلة .

وأشار أبو البصل الى أن مدير عام الشركة و غالبية الإداريين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 6 شهور ، للظروف التي ذكرت آنفا ، مشددا على ضرورة تدخل الحكومة لحل هذه المشكلة .

وبيّن أبو البصل أن الشركة تمتلك أراضي في كل من الأردن وسوريا ولكن لا يمكن التصرف ببيع أي منها الا باجتماع الهيئة العامة الذي يضم وزيري النقل الأردني والسوري ، وهذا لا يمكن أن يتم في ظل الأوضاع الحالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات