معهد اقليمي للتدريب على الانتخابات


جراسا -

كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة عن اتفاق جرى بين الهيئة وعدد من الدول المانحة بهدف إنشاء معهد إقليمي للتدريب على العملية الانتخابية.

وأشار خلال أمسية رمضانية نظمتها الهيئة مساء أمس الثلاثاء، إلى أن المملكة انتقلت أخيراً، وفقاً لتقرير "فريدوم هاوس" من دولة غير حرة إلى دولة حرة جزيئاً بعد الانتخابات البرلمانية لعام 2016، معرباً عن أمله في الوصول إلى قائمة الدول الحرة على المستوى العالمي بعد إجراء الانتخابات البلدية واللامركزية.

وعرضت الهيئة خلال الأمسية التي جاءت بدعم من البرنامج الأوروبي (الدعم الانتخابي)، مسرحية وطنية بعنوان (صوتك عالي ... والوطن غالي)، تهدف إلى توعية المواطنين بالعملية الانتخابية وتعزيز المشاركة الشعبية وتوضيح اجراءات الهيئة ومواجهة المال الأسود في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017. وأكد الكلالدة أهمية الفن والفنان بإيصال الرسائل التوعوية بأسلوب جاذب، لافتاً إلى انه سيتم عرض المسرحية في 50 موقعا مختلفاً بالتنسيق مع الجامعات الأردنية ووزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني في كل محافظة على خصوصيتها.

وبين أن الهيئة تمتلك ما يزيد على (20) أداة متعددة في التوعية والتثقيف وتختص بكل مرحلة انتخابية على حدة، منها ما هو مطبوع كلوحات الميادين والطرقات والمنشورات واعلانات الصحف، ومنها ما هو مرئي ومسموع كالفيديوهات والتسجيلات الصوتية ومنها ما هو الكتروني كموقع الهيئة وصفحتها على موقع الفيسبوك، اضافة إلى التطبيق الجديد للهاتف الخلوي ويحوي جميع المعلومات الهامة المتعلقة بمراحل العملية الانتخابية كافة.

وأضاف الكلالدة أن خطة الظهور الاعلامي للهيئة ستبدأ بشكل مكثف بعد عيد الفطر السعيد، وذلك ايماناً من الهيئة وثقتها بالإعلام كوسيلة تصل الى كل بيت، مؤكداً أن الأطلس الانتخابي الذي أعدته الهيئة سيرى النور قريباً حيث يحتوي على المعلومات الانتخابية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات وهي متاحة ليستفيد منها الباحث والمراقب والصحفي والمتابع والمهتم بالشأن الانتخابي .

وثمن جهود مختلف وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والقطاع العام والخاص والجهات المانحة في دعم جهود الهيئة وتحمل مسؤوليتها الوطنية في العملية الانتخابية بكافة مراحلها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات