وزير الخارجية القطري: مطالب الدول المقاطعة غير واضحة


جراسا -

اعتبر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبدالرحمن آل ثاني أن الخلاف "الهش" بين بلاده والدول المقاطعة لها "مبني على أخبار مفبركة وعلى جريمة قرصنة في وكالة الأنباء القطرية".

 وقال آل ثاني، إن "الإجراءات الجائرة" التي فرضتها هذه الدول على قطر أتت دون تقديم مطالب واضحة.

وأضاف في حوار مع تلفزيون قطر الرسمي مساء السبت، ان هناك "تناقضات" في الاتهامات الموجهة لقطر من الدول المقاطعة، وإن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، الذي يقوم بدور الوساطة، لم تسلم له لحد الآن لائحة الاتهامات الموجهة لقطر، متحدثا عن أن قطر "أصيبت بالحيرة في هذا الموضوع".

وتابع: "مرة يقولون إن الخلاف خليجي-خليجي وسيتم تسليم مطالب إلى الكويت وإن الخلاف لا يجب تدويله، ومرة يقولون إنهم سيسلمون المطالب إلى الولايات المتحدة، ويرغبون أن تتجاوب قطر مع مطالب لا نعرفها"، غير أنه أشار إلى تصريحات جديدة لوزير الخارجية السعودية عادل الجبير عندما قال إن قائمة شكاوى ستسلّم إلى الدوحة.

وتساءل الوزير القطري: "هل عادة تحل الشكاوى والخلافات باتخاذ الإجراءات أم تتخذ الإجراءات بعد استنفاذ آليات الحوار الدبلوماسية والمتعارف عليها دولياً؟.. هل هذه الإجراءات اتُخذت لتغيير سياسة دولة قطر تجاه شيئ خاطئ مثل ما يدعون أم لفرض وصاية على دولة قطر وهذا الأمر مرفوض وأوضحناه أكثر من مرة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات