مهجرون سوريون يصومون تعذيباً وتجويعاً في صربيا


جراسا -


ريما أحمد أبو ريشة

تحولت حدود بلدان أوروبا إلى جدران وأسلاك شائكة منعاً لقدومهم إليها . واستفحل الخلاف الأوروبي الأوروبي بسببهم . وكانوا أحد أسباب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي . ثم أصبحت بلداناً منه تمنح اللجوء بناء على ديانتهم . فلجأ ألف منهم إلى الكنيسة في ألمانيا للحصول على قبول اللجوء .

من البوابة الجنوبية الشرقية لأوروبا يتجهون لبلد يقيهم ويلات قصف مروع , قتل مئات الألوف منهم وسبب إعاقات لغيرهم. وفقد أثر العديدين منهم في بلغاريا ومقدونيا . ولعلهم قتلوا في غابات البلدين طمعاً في مال كان بجعبتهم ليمكنهم من إتمام رحلتهم الشاقة .

ساروا مشياً لأسابيع . وكاد العطش والجوع يقتلهم . وشهدت المناطق الخطرة ولادة عدد منهم .

علق بعضهم في مقدونيا التي قضى العشرات منهم دهساً أو قتلاً ولربما جوعاً أو عطشاً على أراضيها . وحالهم في صربيا أكثر سوءا .

في بلدة أراندجيلوفاتس الجبلية المرتفعة في مقاطعة سيموديجا وسط صربيا . عثرت الشرطة على عشرة مهجرين سوريين ستة منهم دون سن الثامنة عشرة وأكبرهم في سن السابعة والعشرين , محتجزين في منزل يعود لدراغان إفانوفيتش . وتقول الشرطة إنهم تعرضوا لتعذيب وحشي وتجويع قاتل . فمنذ بداية رمضان ولليوم بيضة مسلوقة وقطعة خبز صغيرة سحور كل منهم وذات الشيء إفطاره . ويجبروهم على عمل أشغال شاقة .

لن يتأثر المجرمون بشيء . فالحكومة الصربية التي تقودها الشاذة جنسياً آنا برنابيتش تشهد معسكرات اللجوء فيها نفس الواقع .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات