سبحة الكترونية


وكعادة معظم الجارات قبل أذان المغرب ( بحوالي الساعة) وبعد الانتهاء من طبخ الإفطار أو قبل وضع اللمسات الأخيرة عليه ، تجتمع هذه الجارات في المنطقة المحايدة والأكثر ظلً بين البيتين (بالفَيّات) أو يكون الاجتماع بمطبخ إحدى الجارات التي لم تنهي من عملية الطبخ بعد ( يعني بتكون طبختها شوي دسمه... واقعة عندهم)...

أم خليل رنت تلفون على جارتها صبحيه بعد ما أستعوقتها : وينك يا بنت الحلال؟ وبالفعل بعد بخمس دقائق طلعت صبحيه على مقر القعدة والاجتماع ، طبعاً أم خليل وصبحيه كل وحده منهن لابسه يانس الصلاة وكل وحده كمان لابسه بإصبعها الشاهد مسبحة الكترونية (مثل حمام السلام ) ...وخذ كلام من اللي يعجبك ...مرة يحكن عن الأزمة الخليجية (لمدة دقيقة) ومرة يسولفن عن تربية الأولاد وغلبتهم (رؤوس أقلام) ،عدا عن كلام الطبخ والطبخات والحلويات والعصائر... ، وبعدين يدخلن للموضوع الرئيسي والذي يأخذ المساحة الأكبر من الكلام، اللي هو نكد العمة و غلبة الزوج ، غير الانتقادات والتعليقات على بعض الجارات ( اللي مش عاجباتهن..مثل فلانة ما بتعرف تطبخ ، وفلانة بتجيب طبخ جاهز عامله حالها كُبار ..وفلانة بتطلع تقرأ قرآن بالبرندة مشان يشوفوها الناس.....) ، وطبعاً وهن يحكن نازلات كبس بالإبهام على المسبحة الالكترونية ، وكل ما ينتهي موضوع ، وقبل ما يدخلن لموضوع ثاني، صبحيه تسال أم خليل: أكم تسبيحه صرتي عامله ؟....أم خليل: والله فوق الألفين تسبيحه...وبعدها يرجعن للكلام والانتقاد والقيل والقال ... وقبل الأذان بدقائق بحكن: خلينا نلحق نسخن الإفطار قبل ما يسرقنا الوقت ، والمشكلة بعد ما شَلّن معظم الناس بالكلام والانتقاد ،بترجع أم خليل تسأل صبحيه : بأي جزء صرتي ؟ صبحيه بتقول : بالجزء العشرين المرة الثانية...أم خليل طيب أكم تسبيحه صرتي عامله بالقعدة؟ ..صبحيه: فوق الأربع آلاف تسبيحه...أم خليل : ما شاء الله ، وين أنتي و وين إحنا!!!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات