حوالات المغتربين الأردنيين في قطر لم تتأثر


جراسا -

قال نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية أن حوالات المغتربين الاردنيين في دولة قطر لم تتأثر بشكل سلبي .

ولفت ديرانية الى ان حوالات المغتربين الاردنيين في قطر تتم بالدولار وهي في الاصل محدودة مقارنة بحوالات المغتربين في دول الخليج الاخرى .

واشار الى ان الطلب على الريال القطري في السوق المحلي محدود أيضا مقارنة بالعملات العربية الاخرى نظرا لقلة عدد السياح القطريين القادمين للاردن .

وبين ان تجار الخضار والفواكه هم أكثر المتضررين جراء الازمة موضحا ان الاردن يصدر الخضار والفواكه الى قطر .

وتراجع الريال القطري إلى أدنى مستوى في 11 عاما مقابل الدولار بالسوق الفورية أواخر معاملات الأربعاء بسبب القلق من تأثر اقتصاد قطر على المدى الطويل بأزمة دبلوماسية مع دول عربية أخرى.

وبلغ سعر شراء الدولار الأمريكي 3.6517 ريال وهو أعلى مستوى له منذ تموز 2005 وفقا لبيانات تومسون رويترز. ويربط مصرف قطر المركزي سعر الريال عند 3.64 للدولار ولا يسمح إلا بتذبذبات محدودة حول ذلك المستوى.

واستقر الريال عند علاوة قدرها 250 نقطة للدولار في سوق أجل عام التي تستخدمها البنوك للتحوط من تحركات السوق الفورية في المستقبل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات