حاقنات متخصصة لمكافحة سوس النخيل بالمملكة


جراسا -

اوعز وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات للمعنيين في الوزارة بشراء الحاقنات المتخصصة لمكافحة سوسة النخيل كون استخدامها يعتبر من احدث الطرق واكثرها فاعلية في عمليات المكافحة.

وبحسب الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين : يتم من خلال الحاقنات ايصال المبيدات المتخصصة الى جوف الشجرة والوصول الى الاطوار المختلفة من الافة والقضاء عليها قبل تطور الاصابة، مشيرا الى انه سيتم توزيعها على مديريات الزراعة المعنية لاستخدامها من قبل مراكز مكافحة سوسة النخيل الحمراء لخدمة لقطاع النخيل في المملكة.

واشار الى انه في اطار الجهود وضمن خطة الوزارة في مجال مكافحة سوسة النخيل الهندية الحمراء قامت الوزارة خلال هذا العام وبعد إجراء عمليات مسح لمواقع الاصابة في الميدان بتنفيذ حملات لمكافحة الافة في منطقة لواء الشونة الشمالية وغيرها من المناطق تم خلالها التخلص من الاشجار ذات الاصابة الشديدة ومعالجة الاشجار الاخرى كما تم توزيع المصائد والفرمونات الخاصة بعمليات المراقبة .

ومن الجدير ذكرة بان الوزارة عملت العديد من المشاهدات الحقلية لمزارعي النخيل في المملكة واطلاعهم على النتائج التي توصل اليها العلم في مكافحة السوسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات