الاميرة عالية تعطي شارة البداية لسباق وادي رم


جراسا -

تطلق سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية في السادسة صباح اليوم اشارة البدء لسباق وادي رم الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 160( كم للكبار ، وسباق 80 كم للناشئين ، وبمشاركة عدد كبير من الفرسان يتقدمهم فرسان الاردن وعدة دول عربية وأجنبية.

وانهى اتحاد الفروسية مساء امس كافة التحضيرات الادارية للسباق المعتمد ضمن اجندة الاتحاد الدولي ، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وانهيت امس الاستعدادات الفنية للسباق بعد ان اكمل وصول الجياد الاردنية والعربية الى موقع انطلاق ونهاية السباق في وادي رم ، حيث اجري الفحص البيطري على كافة الجياد المسجلة للمشاركة في السباق ، وذلك من اجل ضمان مشاركة الجياد اللائقة صحيا ، اضافة الى انه تم عقد الاجتماع التنويري للفرسان المشاركين ، تم خلاله اطلاعهم على تعليمات السباق والتأكيد عليهم بضرورة التقيد بالتعليمات.

ويكتسب سباق وادي رم الدولي الذي ينظمه اتحاد الفروسية سنويا اهمية كبيرة على المستويين الاقليمي والدولي نظرا لانتظام اقامة السباق في كل عام ، والمنطقة السياحية الخلابة التي يقام فيها السباق ، حيث ان مسارات السباق والطريق التي تم تحديدها كمسار للخيول المشاركة في السباق تتمتع بمواصفات عالمية ، من حيث طبيعة المنطقة وتضاريسها الجغرافية ذات المناظر الطبيعية الخلابة ، والجبال الشاهقة بمنطقة وادي رام.

ومن أبرز تعليمات المشاركة في السباقين ، أن لا يقل عمر الجواد المشارك عن (6) سنوات للسباق الدولي (80) كم ، و(7) سنوات لسباق (160) كم ، وأن يكون الجواد مسجلاً لدى الاتحاد ويحمل جواز سفر ، والحد الأدنى للوزن (75كغم) لسباق الكبار فقط ، ويجب أن يحمل كل جواد الحد الأدنى من الوزن المسموح به في كل مرحلة من مراحل السباق ، وأن يكون الجواد مطعما بمطعوم الانفلونزا.

وطلب اتحاد الفروسية من الفرسان كافة التقيد بملابس الفرسان الخاصة للسباقات (من خوذة واقية للرأس وبنطال وحذاء مناسب للركوب) ، وفي حال ثبوت تعاطي الجواد للمنشطات والعقاقير المحظورة يتحمل المالك تكاليف الفحص.ويسعى فرسان الاردن الى إثبات وجودهم في سباق اليوم لفئتي الكبار والناشئين ، من خلال منافسة جادة لفرسان الدول المشاركة على المراكز الاولى ، وفي حال مشاركة فرسان الامارات في سباق العام الحالي ، فإنها ستمنح السباق المزيد من الاثار وقوة المنافسة.
(الدستور - ريما العبادي )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات