مواجهات نارية للمنتخبات العربية بنهائيات آسيا


جراسا -

(CNN)- أسفرت قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا "قطر 2011"، التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة مساء الجمعة، عن وقوع عدد من المنتخبات العربية بنفس المجموعة، مما يُنذر بأن البطولة ستشهد مواجهات ساخنة اعتباراً من دورها الأول، فيما نجا المنتخب البحريني من مواجهة نظير عربي مبكراً.

وضمت المجموعة الأولى، التي وضع على رأسها المنتخب القطري، باعتباره مضيف البطولة، المنتخب الكويتي، الذي يعود إلى البطولة بعد غياب، بالإضافة إلى منتخبي الصين وأوزبكستان، بينما جاء المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثانية، التي ضمت أيضاً منتخبين عربيين، الأردن وسوريا، بالإضافة إلى المنتخب الياباني.

وجاء المنتخب البحريني ضمن المجموعة الثالثة، التي وضع منتخب كوريا الجنوبية على رأسها، مع منتخبي أستراليا والهند، فيما جاء المنتخب العراقي، حامل لقب النسخة الأخيرة، على رأس المجموعة الرابعة، التي وصفت بـ"النارية"، مع منتخبات كوريا الشمالية وإيران والإمارات العربية المتحدة.


وشملت القرعة 16 منتخباً، من بينها ثمانية منتخبات عربية، تأهلت عشرة منها عبر التصفيات، بينما حجزت ستة مقعدها في النهائيات مباشرةً، وهي قطر، مستضيفة البطولة، إضافة إلى منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية، بعدما حققت المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة.

كما ضمن منتخبا الهند وكوريا الشمالية التأهل للنهائيات بعد حصولهما على لقب بطولة "كأس التحدي" لعامي 2008، و2010 على التوالي، لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها، بعدما كانت استضافت النسخة التاسعة عام 1988، وفقاً لما ذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أشار إلى أنه تم تصنيف المنتخبات المشاركة على أربع مستويات، بحيث جرى توزيع المنتخبات على المجموعات المختلفة بحسب هذه المستويات.

وجاءت قطر بالمركز الأول في التصنيف، تلاها المنتخب العراقي حامل اللقب، والسعودية الوصيفة، وكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2007، حيث حجزت هذه المنتخبات الأربعة موقعها في التصنيف الأول.

وجاء في المستوى الثاني منتخبات اليابان وأستراليا وإيران وأوزبكستان، بينما جاءت منتخبات الصين والإمارات والبحرين والأردن في المستوى الثالث، وأخيراً منتخبات سوريا والكويت والهند وكوريا الشمالية في المستوى الرابع.



تعليقات القراء

صقر الشوبك
الفوز حليفنا الفوز حليفنا باذن الله فهي فهي بنا بان نبدا التشجيع من الان 123 العب يا اردن العب يا اردن!!!!
24-04-2010 12:04 AM
صقر الشوبك
الفوز حليفنا الفوز حليفنا باذن الله فهي فهي بنا بان نبدا التشجيع من الان 123 العب يا اردن العب يا اردن!!!!
24-04-2010 12:04 AM
البيك-السلط
ترى اليابان بتخوف عشان هيك لازم نلعب كويس قدامهم ونطلعهم زي ما طلعونا قبل هيك بس سوريا ضعيفه والسعوديه مش زي اول
24-04-2010 01:01 AM
مدرب الأردن بعد 70 سنه
أنا مش خايف من اليابان ولا من السعودية وكذلك سوريا مضمونه أنا أحاول أن أن أتجنب المنتخب الهندي في الدور قبل النهائي .
24-04-2010 08:25 AM
له له له شو التفاؤل الزايد
الواقع الي أهلنا لنهائيات كفيل بطردنا من البطولة مبكراً ، فضلاً عن افتقادنا لمهارات السرعة الفائقة التي يتحلى بها كل من لاعبي اليابان والسعودية، الحل الوحيد للتأهل هو إبعاد أفراد منتخبنا الوطني عن تناول الفلافل والحمص، والإهتمام بالغذاء المناسب لهم ، وزيادة المجهود البدني في التدريبات،و أن نلعب بغير442فهي طريقة غير مجدية في الكرة الحديثة كما يجب علينا أن نعمل غسيل دماغ لأفراد المنتخب لكي يلعبوا دون خوف وتردد ، وأرجوا استبعاد كل من لا يستحق أن يمثل الأردن ،وأن يترك عدنان حمد دون تعليقات، عندها سنكون أسياد أسيا بل أسياد العالم ، أما الكلام دون العمل فسوف يخرجنا مبكراً كما سنرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
24-04-2010 11:02 AM
جرشي
ان شاء الله نتاهل للدور الثاني والمنتخب قوي بعون الله با التوفيق يارب
24-04-2010 05:48 PM
الله يسترنا
انشاء الله ما نتأهل ولا لأي موقع ... لانه إذا تأهلنا رح ينفتح مائة جبهه في البلد ويشتغل الطخ والرماية والالعاب النارية المؤذية لمدة يومين ورح يصير وفيات واصابات ... لاننا شعب لا تكتمل له فرحة الا إذا ازعجنا وأذينا من حولنا.
24-04-2010 06:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات