جسر باتجاهين ودوار فوق نفق الصحافة قريبا


جراسا -

تحيل أمانة عمان الكبرى قبل نهاية الشهر الحالي على أبعد تقدير مشروع تنفيذ عطاء نفق الصحافة ضمن حزم مشاريع الباص السريع الذي من المتوقع أن يرى النور في العام 2019.

وحصلت "الأمانة" مؤخرا على خطاب "عدم ممانعة" من قبل الوكالة الفرنسية للإنماء للمباشرة بفتح العروض المالية تمهيدا لـ "عدم ممانعة أخرى من قبل الفرنسيين" قبل عرضه على مجلس الأمانة بالقيمة المحالة وموافقة مجلس الوزراء.

وتنص اتفاقية "الباص السريع" الممولة بقيمة 117 مليون دينار على إطلاع الجانب الفرنسي على جميع تفاصيل المشروع وأخذ عدم "ممانعة منه".

وكان مدير المدينة عمر اللوزي، قال  إن العمل على تقاطع نفق الصحافة يأتي لمواصلة إنجاز "الباص السريع" وفقا لما هو مخطط له ومتفق عليه لإتمامه في موعده المحدد والذي من المقرر أن يبدأ العمل به بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

وسيتم بحسب المخططات بناء جسر على نفق "الصحافة" بالاتجاهين للوصول إلى نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار.

وكانت "الأمانة" أعلنت سابقا عن أن نفق الصحافة سيربط بين ما تم إنجازه من مسرب الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبدالله بجسر طويل يمتد لأعلى نفق الصحافة وعلى مستوى الإشارات الضوئية الموجودة هناك باتجاه تقاطع المدينة الرياضية.

وسيتم إنشاء دوار كبير بالقرب من الإشارات الضوئية الموجودة التي سيتم توسيع ساحتها بقدر عشرين مترا من كل الاتجاهات ليكون الدوار محطة خدمات مغذية تخدم المواطنين في المناطق المحيطة.الغد

 



تعليقات القراء

خلف
نفسي اركب الباص السريع و احوم فيه جوله بكل عمان يا من درا بتتحقق هالامنيه؟
03-06-2017 08:26 AM
اسماعيل يوسف
من ذاكرة تاريخ المشاريع عندنا : عند عمل أول نفق في عمان ( وكان يعرف بنفق المخابرات ) في ذلك التاريخ لشدة البطئ في التنفيذ تدخل رئيس الوزراء شخصيا أكثر من مر ه وزار الموقع أكثر من مره للأستعجال بتنفيذه
03-06-2017 11:31 AM
اسماعيل يوسف
وأما قصة نفق القلعه فحدث ولا حرج ....!!!
03-06-2017 11:34 AM
اسماعيل يوسف
أما قصة مشروع مسا ر الباص السريع فهي مثل قصص ألأف ليله وليله .ولا حول ولا قوة الا بالله . وتذكرت الآن قصة جسر عبدون الذي قدر بثمانية ملايين وأنتهى بعشرين مليوون
03-06-2017 11:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات