قضية للنقاش


جراسا -

اخواني و اخواتي المعلقين
منذ فترة طويلة و انا صديق لموقع جراسا و من باب الاهتمام بهذا الموقع القيم و من باب انة يترتب دائما علينا دعم من نحب اريد ان اطرح عليكم قضية للنقاش


لماذا لا نستطيع ان نحترم الرأي و الرأي الاخر؟
لماذا نقمع صاب/ صاحبة الرأي بدلا من ان نناقش ما طرحة؟
لماذا نحن سطحين في التعامل مع الاخرين و هجومين في حال قرأنا شيء لا يعجبنا؟
لماذا التزمت بالرأي و عدم افساح فرصة للنقاش دائما سباقة في كل نقاشتنا؟
هل السبب هو البيئة المحيطة بنا ام هيه اسلوب حياة تجرعناه منذ طفولتنا؟


لم اجد اي جواب لاني في كل يوم اضيف تعليق اجد من يعاديني لشخصي و كثير غيري مثلي, لماذا لم ينقض الرأي بدلا من ان انقض انا و غيري؟


هذه الحالة عامة وليست خاصة فقط في موقع جراسا



تعليقات القراء

العصفوره تقول
هذه ثقافه تربينا عليها ان نقمع الاخرين وان يقمعنا الاخرين ان نبدي وجهة نظرنا من خلال مفردات قاسيه ان لا تتسع صدورنا لكي نسمع من الاخر ولا يسمعنا الاخر نأخذ مواقف مسبقه تتخللها الشتائم ويتخللها احيانا الحسد من هذا المعلق او من اعجاب معلقين اخرين بافكاره.

نتعامل بأسوأ ما فينا ونخرج اسوأ ما عندنا من مشاعر سلبيه

لانعرف كيف نتخاطب تحس احيانا ان من خلف هذه الشاشات بينك وبينه ثأر بايت ويريد الانتقام من هذا المعلق او يصغره ان يجعله يحس بالدونيه ان يستهزأ به بدون مراعاه لمشاعره ولا مراعاه لاخلاقنا ولا مراعاه للاعراف.

اسلوب هجومي هو السائد اصبح من يراعي مشاعر الاخرين ويحترم اراؤهم قلة .

العصفوره تقول دين الاسلام دين سمح ايات قرانيه حثت على الكلمه الطيبه ونهت عن فاحش الكلام واحاديث نبويه شريفه كذلك .

ولكننا نصر على ان نجرح الاخرين ونفش غلنا فيهم مش عارفه ليش حقيقه مش عارفه ليش

اي تعليق او رأي لا يفرض بالقوه والاراء كالبشر تختلف باختلاف منابتهم يجب احترامها والتعامل معها بكل ود وبكل احترام وحب وان نكسب الاخرين من خلال اخلاقنا ولا نخلق لنا اعداءا لا نعرفهم ولا يعرفوننا .

الله بعين
22-04-2010 11:45 PM
عصبي
للأسف

الهجوم له محاور

اما لأن صاحب التعليق .. مكشوف .... وينظر ويقول عكس ما يفعل .. فهذا تجد الهجوم عليه من منطلق عدم المصداقية .. وللأسف هؤلاء كثر .

محور آخر .. الحقد الألكتروني لتميز شخص ... يحظى بوجود مما يثير حفيظة البعض لتبدأ عمليات المهاجمه نظرا لتميزه .

محور آخر .. عدم تقبل الأستخفاف بالعقول . خاصة في طرح بعض المشاكل .. ..

وخلص متت نعس .... سطلت

22-04-2010 11:49 PM
سياج
بيعينك الله بدها صبر كلها 100 سنه والشباب بتطفش وبيصفالك الجو
23-04-2010 12:03 AM
رهـــاف
مشكلتك قريبة من مشكلة اخونا البرشلوني..
ما عاد في روح رياضية ..
للاسف انا عرفتك من خلال كلمة ( انقض )
بس طرحك للمشكلة بمكانه مع انو من وجهة نظري ما الها حل...
وشكرا..
23-04-2010 01:03 AM
hz
ممتاز..قضيه تستحق النقاش ون دل على شيء فهو أنك مثقف كما معظم القراء ولو أردت إثبات نظريتك ما عليك سوى الرجوع إلى القضايا السابقه، أو يجوز نشوف اثباتها هون بالتعليقات على قضيتك .المهم في تعليقي هذا أنا اضرب أمثلة فأعذرني أنا لا أقصدك ونما أتكلم بالعموم عمي :

أنا لا أعتقد أن الكبت بلتربيه هو السبب الرئيسي ، أعتقد أن الشعوب العربيه محبطه أو مكبوته بسبب الإقتصاد أو السياسة. هذا ينعكس على حياة الفرد فترى بين الحين والحين حالات قتل وهي قليله والحمدلله ، ولكن ترى الكثير من المتأففين والهجومين . وعادتن الهجوم يتم على شخصك وليس على أفكارك . يعني بمثل بسيط : في فرق إنو واحد يقولك

1. فكرتك أو مشروعك ميئوس منه أو صعب ويعطيك الأسباب والحلول الممكنه برأيه

2. أو إنه يقلق فكرتك ومشروعك ميئوس منها مثلك.

3.أو يقلق من البدايه تحكيش عن المشاريع لأنك فاشل يا هموله وأنت أصلن عار علبشريه...

رقم واحد مقبول وبناء ، رقم 2 مش مقبول رقم 3 مش مقبول وهدام

للأسف يا أستاذ ..معظم ناسنا من الفئه 3 ..أصلن مش مستعد ولا متكلف يقولك مشروعك هامل ..لأ طوالي بهاجم شخصك. هذا قد يؤدي إلى التالي

إحباطك ، أو اقتناعك أنك فاشل.....حسب قوة شخصيتك .. وفي ناس انتحرت من ورى كلمه وخسرها دنيا واخره...وفي ناس واثقة ما تتأثر

على الجهة الأخرى ..من ينتقد شخصك مباشرة هو غالباً إما

1. حسود 2. جاهل أو غير متعلم 3. إنسان غير سوي نفسيا يعني من إكتئاب أو خلل بلتركيبه الشخصيه .

ميزهم وحول تتجنبهم أو تلغيهم من دائرة حياتك..ولا حتى تحاول (تصلحهم)



بالنهايه إعتبر نفسك بسباق قد تخسر مراحل تفوز بمراحل ..لكن الأهم تعرف انك في سباق مع نفسك،




23-04-2010 02:43 AM
ايام وبنعشها
هو كلامك صحيح انا جربت هالشي ولقيت ان في كتير ناس هون ما بتساعد بل العكس بتعقد الموضوع وبتقلبه مسخرة وغير هيك بصير طوشه:-D
23-04-2010 07:10 AM
الجارة
الى hz تعليقك اعجبني وبالعاميه بنقول لو نظر الناس الى عيبهم ما عاب انسان على انسان الدنيا دنيا بس الناس اللي عليها بتغيروا صار الواحد بشوف حاله وبقول انا ربكم الاعلى هو بس اللي بفهم وغيره ولا اشي وممكن يكون هو ولا اشي بس بملك شخصيه تجعل الطرف الاخر يصدقه وخاصه الجيل الجديد بمفهومه وارآه جيل النت والكمبيوتر والفضائيات والله يسترنا من الجيل القادم وعلى قول امي الله يرحمها ( سقالله على ايام زمان ) وما بنعرف الزمن دوار والله اعلم
23-04-2010 10:57 AM
عابرة سبيل
اتا اوافقك الراي يا عصفورة
23-04-2010 11:08 AM
يقول مشكلجي
الدمل..سيبقى دمل..
يكبر وينتفخ ويزداد..
حتى تفجره..
وتخرج القيح والصديد منه..
ليشفى
23-04-2010 11:29 AM
احلام
اؤيد كل ما جاء بتعليق العصفورة ؟ كلامك صح

انا بتابع تعليقاتك دائما ؟؟ وتعجبني وارى انها تشبة في كثيرا من الاحيان ارائي
للاسف ما تعودنا على سماع الراي المخالف لنا ؟؟ ولا ننقاش الراي نفسة ولا ننقاش الشخص
بل نحول النقاش الى سخرية وشتم وتحقير دون سبب؟؟؟؟؟ ما عجبك راي ما
اتركه وما تعلق علية ؟اذا ما كان عندك المقدرة على مناقشة راي براي

احنا بنترك الموضوع الاصلي وبنتوجة لموضوع فرعي ( لغاية في نفس يعقوب )
طبعا في كل مجالات حياتنا ؟ واقتناعي التام انه اللي بمارس القمع والشتم على الاراء انسان
جاهل - وغبي - وعدو نفسه - عنده عقدة نقص ؟ ولا يملك الحجة للدفاع عن رايه ؟

الى المعلق عصبي ؟ لا يحق لاي انسان ان يلجا للشتم وقمع الراي الاخر بحجة
ان صاحب الراي الاخر ؟؟؟؟؟؟؟
بنظر وبتفلسف كتير او يعمل عكس ما يقول ؟
الست معي ان كل الناس احرار ؟ واذا عنده انفصام في شخصيته ؟ الله يعينه
بلاش نصب انفسنا قضاة وجلادين على غيرنا ؟

اتمنى ؟على من ما يلجا لاسلوب الذم والشتم والتعرض للحياة الشخصية للاخرين ان
يتعلم ان يحترم الغير ؟ وان يعرف ان السكوت في كتير من الاحيان
من ذهب ؟ والصمت يكسب الانسان صفاء وهدوء في العقل والقلب
مع ايماني المطلق ان من شب على شيء شاب عليه


اتمنى للجميع عطلة سعيدة وجمعة مباركة باذن اللة
23-04-2010 12:22 PM
مدمن بحر
احترام وجهات النظر هي سبب ازدهار البشرية و نقد الموضوع بشفافية بعيدا علن التعصب اللا شخص الموضوع من اهم عوامل الحوار الناجح
23-04-2010 12:55 PM
لبنى
احلى واصدق تعليق العصفورة واحلام
23-04-2010 01:22 PM
ابو السوس
حبيبى روح دور على بسه العب معاها
انت عارف انه هده الزاويه للتسليه وادا بدك تعمل حاللك شيخ روح على وزارة التنميه ما شى يا حبيبى
23-04-2010 01:24 PM
ابو السوس
حبيبى روح دور على بسه العب معاها
انت عارف انه هده الزاويه للتسليه وادا بدك تعمل حاللك شيخ روح على وزارة التنميه ما شى يا حبيبى
23-04-2010 01:24 PM
ابو السوس الى العصفوره
تعليقك سخيف جدا
23-04-2010 01:25 PM
ابو السوس الى العصفوره
تعليقك سخيف جدا
23-04-2010 01:26 PM
محمد ابو شياب
النقاش حلو ومفيد وبساعد اشخاص عندهم مشكلة ما ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,لكن......,يا جراسا ما الفائدة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
,
تحية خاصة لجراسا #### والي طلب لو تاخدوا بعين الاعتبار من هذة اللحظة

اي تعليق يحتوي على مسبات وشتائم للاخرين &&&&&&&& لا تنشروة
لا تساعدوا الاخرين على نشر سمومهم واحقادهم والكلمات السيئة
رحمة ورافة بهم ,,,,,,,,,,,, لتنشروا يا جراسا الكلمة الطيبة & الحوار العقلاني & الراي المخالف
التعليق المناسب لو كان معارض للاخرين $ الهدف قراءة الاراء وليس نفسيات الاخرين
ليعرف الشخص نفسه انه غير مرغوب وغير مقبول من جراسا نفسها قبل المعلقين

وبارك اللة في محرري جراسا > ,ودمتم بحفظ اللة

23-04-2010 01:35 PM
انا بفشلك غلك
السبب من جهتي انني لاول مرة دخلت الموقع واستعرضت مشكله ما وجدت تناحر شديد بين المدعي كنج والاخر عصبي كل منهما يحاول اثبات وفرض رائيه على المعلقيين ودون مراعاة لاي معلق اخر وكان العملية عملية زعامه وليست نقاش وحوار لحل مشكله
واراهم يشتمون بعضهم كانما بينهم عداوة او ثار بايت من سنوات او كانهم بسوق خضرة الشاطر الي ينفق بضاعته
بعيدين كل البعد عن العلم والثقافة وشاطريين بالتنظير الزائف البعيد كل البعد عن واقع حياتهم الذي انعكس فعليا في تناحرهم وقرفونا حياتنا بال كوبي بايست
23-04-2010 01:35 PM
فلسطينية وافتخرللجميع
عنجد انا بتشكر اللي كتب هالموضوع لانو عنجد انا شايفة هيك وانبرى لساني وانا احكي للكل ما حدا يعلق على تعليق التاني بس علقو على الموضوع وبكون لا حياة لمن تنادي . لانو كل تعليق بعكس شخصية المعلق وهي المرة المليون بحكيها . وانشالله نحترم تعليقات بعض اكتر .وانا عن نفسي ما بتعرض لانتقادات حدا لانو انا تعليقي بس بكون على الموضوع وبس مش اكتر لانو هيك مريحة راسي من تعليقات الاخرين . وانشالله من هلئ نتبع هالاسلوب ومرة تانية شكرا للي كتب هالموضوع . وتحياتي لجميع اخواتي المحترمين
23-04-2010 02:04 PM
دحدح كنايف قرب ليش خايف
الى عصبي
والله كلامك كثير صح هناك الكثير من التعليقات الخارجة عن محور القضية المطروحة
يمكن تعود لاسباب بالمعلق او كاتب التعليق خلينا انوضحها
يمكن ما بكون عاجبه المشكلة المطروحة لانها براي الشخصي معظمها ما اله هدف
يعني المهم يكتب ويطلع تعليقه الواحد شو ما كان يكون
بس صعب انحل هاي المشكلة لانها موجود كتير بالناس الي حوالينا
23-04-2010 02:16 PM
الى صاحب الوضوع
موضوعك تافه لا يستحق النقاش
23-04-2010 04:02 PM
عناد
ها هي امي كالعادة تضع الغسيل على الشرفة في كل نهاية اسبوع ...لتحرمني من الجلوس

في مكاني المفضل لأحتساء القهوة وتدخين التبغ ...وعندما سألتها عن سبب هذا في كل عطلة

اجابتني ...(اليوم دورنا بالمي )...معها حق ...!فأن هي لم تفعل ذالك لحرمنا من الماء لأسبوع

كامل ...لم اعد الوم امي ...انما اخذت بألقاء اللوم على تلك ( السلطة السخيفة )...مياهنا ...!!

هل هي حقا مياهنا ام اننا نستجديها استجدائا ...وهل نملك من القوة ما يكفي ليكون لنا مياه

...بحيث لايتم قطعها عنا بكبسة زر من جيراننا (الله يخليهم ).......

امي حرمتني من الجلوس على الشرفة ....وحرمتني ايضا من مشاهدة الشعب وهو يقول

كلمته ...انظري يا (جنى ) لقد تكلم الشعب اخيرا ...هذا هو صوت الاسد .....

ها هم يخلعون ( قبعاتهم البشعة ) ثانية ن ويعودون بتعابيرهم المضحكة ... ويقولون لكي

بأعلى صوت (نعتذر )...ماذا تردين اكثر من هذا يا جنى ...يعني لو صارت لجدي كان ما

مات ...ههههههه....ارجوكي يا جنى اقبلي اعتذار الشعب المسكين ...(حرام )...!!

فهؤلاء تعلموا التعليق في مدرسة الصم والبكم ....اي انهم لا يجيدون التعليق بغر هذه الكلمة ...

هؤلا فاشلون يا عزيزتي ... ومحبطون ( الله يخليهم سندا للفشل والاحباط )......!!

وانت يا امي ..... حاضر سوف الملم الغسيل هذه المرة ...على ان تتركي لي في المرة المقبلة مكانا

يمكنني من الجلوس بين غسيلاتك ...لكي اتمكن من مشاهدة الشعب وهو يقول كلمته الاخيرة


مهو مثل ما قال المثل ...........(كلو مع الغسيل بسير )......هههههههههه









23-04-2010 04:36 PM
فتاة الصحراء ال عناد وجنى
:-P:-P:-P:-) ما رح اعتذر بعد اليوم لو الإعتذار اعتذر
مش غرور بس انا ما درست بنفس المدرسة;-):-P

ما ا ا ا ااااااااااااااااا رح نعتذر ابدا (طبعا ماااااااا من وحي الميه المقطوعة ) المهههههههه
جنى اقبلي اعتذارهم المسامح كريم يمكن سمعوا بالمصاري تبعت الجمعية
:-P
تحياتي للكنج والحكيم وتحية خاصة لأبو وديع;-):-)
23-04-2010 08:05 PM
عناد
تحياتي يا صديقتي ...فتاة الصحراء ...

اتمنى ان لا تكون بعض العقد اثرت فيكي ...من آخر تعليق لي واللذي كان مليئا بالعقد

واتمنى ان تكوني في تمام الصحة والعافية ....بالمناسبة ..ما بدكوا ....كاااااز...كاااااز..؟؟؟

هههه...تحياتي
23-04-2010 08:51 PM
بسمة عمان
من الزهق وسخافة المواضيع المطروحة وعدم البحث عن شي جديد وفيه فائدة.
23-04-2010 10:24 PM
& OUTLAW & الـــــنـــــمـــــر الـــــــــنـــــــائــــــــم
الــــــرأي ... في كثير من الاوقات يدخل الناس في نزاع وربما تصبح مشاجره وتبادل الكلام البديء .. وذلك لكي يثبت كل من الطرفين أنه على صواب وأنه على حق ورأيه لا ينقسم على أثنين .. ولكن نسي أو تناسه أنه مجرد رأي وطبيعي أن يكون أختلاف بين شخص لأخر .. طريقة تفكير طريقة أبداء الرأي ...أما بخصوص دائرة النقاش وأن هنالك أشخاص هجوميين فبهاذه الحاله يكون مقال الشخص الهاجم فيه ثغارات لا تغتفر وإما أن أن يكون المهاجم قاصد في حالت يكون قاصد تستطيع تجاهله فكلامه لن ينقص منك شيء ولكن برد عليه ومبادره برفع الرايه الحمراء تكون قد أعطيته مبتغاه .
23-04-2010 10:44 PM
جنى
ولا تهونوا ؟ طلباتكم اوامر يا صديقتي فتاة الصحراء ويا عناد
والمسامح كريم وانا دايما كريمة هههههه بس مش مع الكل بس اللي بستاهل

مع هيك تكرموا ما بفشلكم ابدا ؟؟؟
يا صديقي ابو وديع ؟ تحية خاصة الك دايما رجل بموافقك ولا يهمك ؟ وطنش
بعرف انك حاولت ترد على تعليق محترم جداهههههه
كانه يا ابو وديع حرف الجيم بعمل ( كريزة للبعض ) وسلامتك يا صديقي

شو اخبار مصاري الجمعية ؟ والسلفة اللي بدك اياها مني لسة عند وعدي
بستنى ردك ؟؟؟ اذا طولت بالرد ؟؟؟؟ راح اضل عند وعدي واعطيك السلفة

عناد ؟ شو صار بالغسيل ؟؟؟ يكون نسيتهم على الحبل وبعدين تزعل الحجة منك (اللة يخليها الك )

شو رايكم يا اصدقائي ؟ بمشكلة النقاش المطروحة حاليا
جاي على الوجع ؟ انا بايد كلام العصفورة وتعليق رقم 17شكرا ( اخ محمد )

تحياتي ؟ للحكيم وللكنج ولعناد ولصديقتي العزيزة ولابو وديع
23-04-2010 11:01 PM
عناد
جنى ....

بما ان الامر اصبح يتعلق بالمال ...خاطبيني انا .... ( انا المحروم )وسيبك من ابو وديع حبيبي قلبي

فعندما يتعلق الامر بالمال اتكلم بشكل ممتاز وبجميع اللغات ....فأنا اشبه صندوق التقاعد

تضعين فيه المال ثم من الافضل ان تنسيه .....هههههه...بالنسبة للغسيل ...لقد جففته بعض

النسمات الهادئة ....وهي نسماتكم بالتأكيد انت وفتاة الصحراء ....

جنى ...لا تلقي بالا للتي تبقى اياما اسيرة حقد عميق ورغبة بالانتقام ....(قل موتوا بغيظكم )

تحياتي
23-04-2010 11:29 PM
مو مزبوط
هل انت صقر الشوبك
24-04-2010 02:42 AM
shahood
حتى على هاد الموضوع البسيط بتتخانئو يا جماعه ما بصير هيك يعني بصراحه انا بدخل الموقع بشوف موضوع بقرأ التعليقات ببطل بدي اقرأ او اعلق يعني هاد الشي برجع لزوء كل شخص :‏(‏
24-04-2010 08:18 AM
kayally
انا معك احلام ,,,

كلامك صح مليون بالميه ,,,
في ناس بس شاطرين يصطادوا بالمي العكره ,,

لو بس سمع منك اي كلمه ,, وله لو حطك براسه ,, بصير من اول ما يشوف اسمك يرمي كله ,, بس من اجل استفزازك ...

طبعا الرد اكثير من المرات بكون بالمثل ,, الا من رحم ربي ,,,

القصه اكثير من المرات ما بتكون بدي ارد بسلبيه وله بدي ارد بتجريح ,, بس للاسف التعليق لمى يتكرر بشكل مستفز ,,, والهدف منه التجريح ,,, راح يكون الرد بالمقابل على نفس مستوى النقاش ,,,
وبعتقد اكثير من المرات التجاهل لتعليق شخص معين ,, بزيد الطين بله ,, لانه مثل هالانواع من الاشخاص ومن المعلقين ,, هدفهم استفزازك ,, وافضل طريقه الهم ,, مش تجاهلهم ,, لالالالا

الرد عليهم وشرشحتهم لانهم بستاهلوا هيك رد وهيك تعامل لانه كل اناء بما فيه ينضح ,,,

وانت لمى تعلق والاخر ما يعجبه تعليقك ممكن يرد عليك ,, من غير تجريح ,, ممكن ردك ما عجبه اوكي ,,, بس ما يشتم ,, لانه لو شتم راح ينرد علي ,,, والابن السيء بجيب المسبه لابوه ,,

وبعتقد في اشخاص ومعلقين بلسم ,, وفي اشخاص سم ,, شوف المقارنه ,,, بالله عليكم ,, ;-):-):-)
24-04-2010 09:56 AM
احلام
صباح الخير للجميع ........... ولمحررة جراسا صباحك سكر وعسل وكل الاشياء الحلوة

انا علقت على هدا المشكلة ؟ وبقرا كل المشاكل والتعليقات والردود عليها
البعض يرد على الراي بطريقة محترمة؟ والبعض يرد على المعلق بتجريح وشتم
لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كانها واللة العليم عند البعض هواية واسلوبه في الحياة
نالني بعض التجريح ؟ لمجرد اني علقت على كلام الكيالي وصار نقاش بينا وعلنا

مش دايما الرد على التجريح ....... مطلوب لانه انت هيك يا كيالي بتعطيه اكتر من حجمه
وقلة الرد رد لهيك نوعيات من البشر ؟؟؟؟؟

انا بعجبني وبوافق على تعلييقات لمعلقين شباب ؟ اخشى في بعض الاحيان
اكتب تعليق اؤيد هدا المعلق او غيره ؟؟ لاني بنت وراح اقرا تعليقات جارحة
وبحكي الباب اللي بجيك من الريح سكروا واستريح ( مش دايما بطبقه حسب المزاج )

بعجبني تعليقاتك وتعليقات المعلق ( الكنج ) وبشوفها مقنعه وبتدخل العقل وكمان واقعية
قرات يا كيالي التعليق اللي وجه الي في مشكلة (انت غريب )
منتهى الجبن و.....و....و......و..............
واللة يعين البعض على العقول اللي حاملينها
24-04-2010 10:49 AM
الى احلام وكيالي
سنحك وسنحه الاتنين مصدين بدكوا تزبطو بعض شوفوا شارع يلمكم
ما رخصكم انتو الاثنين .... استحي على دمك يا بنت
24-04-2010 11:39 AM
kayally
والله يا احلام بقلك المثل ان لم تستحي فاعل ما شئت !!!

المشكله علقت على الموضوع السابق الي انتي قلتي علي ,, بس المحرر ما عجبه تعليقي على المحترم تعليق رقم 33 ,, وكان نفس الشي ,,,

ع كل حال يا حبوب ,, طق موت ,,, ممكن لو كنت قبالي بكون ردي عليك غير هيك !!..؟؟

ومساء العسل للناس البلسم ,,,,;-)
24-04-2010 01:42 PM
kayally
بيني وبينك يا احلام ,,,,

الان لمى جراسا ,, طرحت الموضوع ,, ممكن يكون الموضوع الي انتي بتحكي في جزء من المشاكل الي بنحكي فيها ,,, كيف اصلا مجتمعنا ,, عقليته ,,, وتفكيره ,,, والناس الي في ما بترحم ,,, والبنت المحترمه ,, والبنت الي بتكون حتى مجرد تفكيرها ايجابي ,,, نظرة المجتمع بتكون نظره سلبيه الها ,,
فكيف لو كانت هالانسانه متل تعليق رقم 33 شو فكرك راح يكون نصيبه ,,, ؟؟!!

نعم ,, الضرب بالنعال حتى الموت :-D;-)

وفهمكم زياده سلالالالالام ;-)
24-04-2010 02:03 PM
احلام
في البدء كانت الكلمة ؟؟؟ ذكر ان نفعت الذكرى
اذكر نفسي اولا وانصحها ؟ واعتذر مسبقا على طول التعليق

من اجل النعم التي انعم الله بها على البشر هي نعمة البيان وجعل اللسان هو العنصر الرئيسي في هذه العملية.
- يقول الله تعالى : الرحمن علم القرآن خلق الانسان علمه البيان.

- فكل كلام يصدر عن الانسان فهو يعبر عن حقيقة تفيكره وتكوين نفسيته وطبيعة اخلاقه,وهذا يتطلب منه ان يكون صاحب سجية طيبة بعيدا عن اللغو والكلام البذئ,ولابد للانسان ان يسال نفسه عند كل حديث همل مناسب ان اتكلم الان وفي ماذا اتكلم وباي اسلوب اتكلم.

- قال ابن مسعود رضي الله عنه :والذي لا اله غيره ماعلى ظهر الارض شيئ احوج الى سجن من طول لسان.

- اما الصراخ والالفاظ القاسية دليل على الافلاس والفراغ والفشل مثل الطبل اذا ضربته صرخ بصوت عال واذا فتحته وجدته فارغا.

الانسان العاقل هو القادر على التحكم بلسانه والفاظه اما الاحمق فهو صاحب اللسان السائب وهو مربوط بحبل الشيطان يجره كيفما يشاء ومتى شاء .

- قال ص:لايستقيم ايمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه.

- فعلى المسلم ان يعود لسانه على الالفاظ الجميلة والتعبير الحسن واللفظ الرقيق لان الكلمة الطيبة تاسر القلوب وهي اسرع بريد للقلوب, فكم من حروب وفتن كانت بسبب كلمة لم يلقي لها بالا صاحبها.

- قال الله تعالى: وقولوا للناس حسنا
ومن الخطا الفاحش ان نتعامل مع الناس على قاعدة اما معي او ضدي فمن تبعني فهو قديس ومن خالفني فهو ابليس.

- ومن الخطا اعتماد احادية القول فلا صواب الا مانقول وكل من خرج عن اجتهادنا فهو على ضلال ,فينطبق علينا .
قول الله تعالى: ما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد.
ومما يؤسف له ان تجد بعض المسلمين شرسين في طباعهم غلاظ في السنتهم فتحكمت الجاهلية بهم فلا يشبع غله الا المضي بالسفه والشطط على الاخرين.

- فكم من المسلمين اطلق للسانه العنان في اخوانه فلا يترك لفظا قاسيا الا ويطلقه ويتخير اقسى العبارات ,واذا نصحته تاخذه العزة بالاثم والانكى انه يقول لك لاعصمة لشخص في الاسلام عندها لاتملك الا ان تتلوا عليه
قول الله تعالى: وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما.

منقول للامانة (موقع اسلام اون لاين )
24-04-2010 02:10 PM
kayally
الانسان العاقل هو القادر على التحكم بلسانه والفاظه اما الاحمق فهو صاحب اللسان السائب وهو مربوط بحبل الشيطان يجره كيفما يشاء ومتى شاء .


ايوه هيك على دانه !! :-);-)
24-04-2010 02:17 PM
بنت الشوبك
انت على حق في كل كلمة واوافقك الراي الله يهدينا وينور بصيرتنا وان لا ينطقنا الا الصواب والخير
10-06-2010 12:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات