مباحثات المانية مع الأردن لنقل قاعدة "إنجرليك"


جراسا -

ترجمة خاصة - ذكرت وسائل اعلامية غربية أن المانيا جددت رغبتها في نقل حوالي 250 جنديا للأردن و ينتشرون حاليا فى قاعدة "انجرليك" التركية.

وأعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، عزمها إجراء محادثات استطلاعية في الأردن مطلع الأسبوع المقبل للبحث عن بديل لقاعدة "إنجرليك" التركية، التي تتواجد فيها قوات ألمانية في إطار المهمة الدولية لمكافحة داعش، وذلك بسبب الخلاف مع تركيا بشأن حظرها زيارة نواب من البرلمان الألماني للقاعدة التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقالت فون دير لاين اليوم الأربعاء في برلين: "من ناحية سأستطلع المكان بنفسي في الأردن، ومن ناحية أخرى سأجري محادثات مع الملك، هذه أول محادثات استطلاعية من الضروري إجراؤها".

وذكرت الوزيرة أن "فرقة استطلاعية توجهت إلى الأردن أمس الثلاثاء لاستكشاف إمكانيات نقل القوات الألمانية من إنجرليك إلى هناك"، مضيفة أن قبرص قد تكون أيضًا بديلًا ثانيًا لنقل القوات إليها، وقالت: "لكني أريد في هذا السياق الإشارة بوضوح تام إلى أن المحادثات مع الحكومة التركية لا تزال جارية".

ومن المنتظر إطلاع البرلمان الألماني (بوندستاج) على نتائج المحادثات خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن تركيا رفضت زيارة خبراء في شئون الدفاع بالبرلمان الألماني لقاعدة "إنجرليك"، بسبب منح الحكومة الألمانية اللجوء لجنود أتراك.

وبحسب بيانات رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم، تورط الجنود الأتراك الذين حصلوا على اللجوء في ألمانيا في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا في يوليو الماضي، وهددت الحكومة الألمانية مؤخرًا لأول مرة بصورة صريحة بسحب طائرات الاستطلاع الألمانية (تورنادو) من القاعدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات