الجيش الأمريكي يؤكد مقتل زعيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري ومساعده ابو عمر البغدادي


جراسا -

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاثنين مقتل ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري في عملية استخباراتية في منطقة الثرثار في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي ان "قوة عراقية اميركية وجهت ضربة لبيت كان فيه ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري في منطقة الثرثار"، مشيرا الى ان العملية تمت خلال اليومين الماضيين. وعرض المالكي صورا للبغدادي وابو ايوب المصري، وهما مقتولين.

واوضح المالكي ان "خلية استخباراتية استطاعت ان تقبض على رؤوس تنظيم القاعدة وهي التي قادت الى ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري". وقال ان "العملية ادت كذلك الى اعتقال اغلب القيادات العسكرية وكانوا يخططون لعمل اجرامي كبير خلال اليومين الماضيين يقضي باستهداف عدد كبير من الكنائس".

واضاف "حصلنا خلال العملية على الكومبيوترات وعلى كل المراسلات بينهم وبين ارهابيين في العالم ومنهم ايمن الظواهري واسامة بن لادن". وقال ان "قوة عراقية انتشرت وفق معلومات استخباراتية محددة في مناطق مختلفة في العراق وباشرت بضرب الاهداف".

وقال المالكي "القاعدة بعد هذه الضربة اصبحت باضعف حالاتها"، واضاف "عندما تنزف القاعدة، وتسقط قياداتها بهذا الشكل وتكون جميع اتصالاتهم ومعلوماتهم وشبكتهم وامتداداتهم تحت ايدينا تصبح في اضعف حالة". واستدرك قائلا "لكن لا بد ان نكون اكثر حذرا ويقظة واستمرارا بالعملية تصاعديا، وحتى نضمن نهاية لاجتثاث القاعدة في العراق نحتاج الى ترابط اكثر".واكد المالكي ان "الجانب الاميركي ساعد في التحقيق وكان شريكا في عملية تدقيق المعلومات الاستخباراتية المتعلقة بالتنظيمات".

واكد الجيش الاميركي من جهته مقتل زعيمي تنظيم القاعدة في العراق ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري في عملية عسكرية عراقية اميركية مشتركة في وقت مبكر من صباح الاحد.

واوضح الجيش في بيان ان "قوة عراقية بدعم القوات الاميركية قتلت ابرز قياديين لتنظيم القاعدة في العراق في وقت مبكر من صباح الاحد خلال سلسلة من العمليات الامنية المشتركة على بعد عشرة كليومترات جنوب غرب مدينة تكريت".

واوضح البيان ان "ابو حمزة المهاجر المعروف بابي ايوب المصري القائد العسكري لتنظيم القاعدة، قد حل بدلا من ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في ضربة جوية في تموز/يوليو 2006 والمسؤول المباشر عن التفجيرات الدامية التي تستهدف المدنيين في العراق".

واكد البيان ان "حميد داود محمد خليل الزاوي الملقب ابو عمر البغدادي الذي يتزعم دولة العراق الاسلامية قتل كذلك في الاشتباك". واعتبر البيان الاميركي "مقتل الارهابيين ضربة كبيرة لتنظيم القاعدة في العراق".
(ا ف ب)



تعليقات القراء

عدنان
نتمنى ان ان يتم تصفية اسامة بن لادن والزواهري قاتلين الابرياء هم وتنظيمهم القذر
19-04-2010 07:03 PM
رد على رقم 1
أتمنى أن أن يتم تصفيتك أنت وأمثالك العملاء الخونة الساقطين حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا خائن
20-04-2010 01:57 PM
عبادي وافتخر ورافع راسي
هذا الخبر عار عن الصحة وكذب من الملكي من اجل الوزارة المنتظرة يا عدنان ياجاهل
2- هذة الصور قديمة ومسرحية مكررة مش قادرين لان هم كلهم قادة
20-04-2010 05:49 PM
ابو مصعب
أسأل الله العلي العظيم ان يوفق تنظيم القاعدة المبارك ويحفظ شيوخنا اسامة بن لادن وايمن الظواهري وجميع المجاهدين وان يخذل جميع الخائنين امثال المالكي ومن يقل عنهم بأنهم قتلة الابرياء ... اللهم انصرهم واجعلنا مما يلحقون بهم يا رب العالمين
21-04-2010 09:33 AM
ابو محمد
عقبال المالكي انشاء اللهواعوانه الحاقدين
21-04-2010 11:10 AM
ابو محمد
عقبال المالكي انشاء الله واعوانه الحاقدين وربنا مع المجاهدين
21-04-2010 11:12 AM
ابو محمد
عقبال المالكي انشاء الله واعوانه الحاقدين وربنا مع المجاهدين
21-04-2010 11:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات