محمد لم يرث


الحكاية اردنية بامتياز ؛ويتم روايتها كلما دق كوز التعينيات العليا والمكافئات معها بجرة الشعب الخاوية من اي أمل بان يكونوا من جماعة محمد الذي يرث ولو جزءا يسير من خيرات تلك المناصب.

وبالعرف الاردني القائم على ولجماعة محمد ورث ؛ لايجوز ان ينتقل محمد الذي ورث من منصب الى اخر دون ضمان ان مستوى دخله سوف يزيد ولن ينقص ، ولذلك نجد ان ميراث محمد يتزايد رغم ان ابوه قد توفي وترك ورثه معروفة للجميع .

ومما سبق نجد من يقوم بتوزيع تلك الورثة يجبر على ان يستدين كي يقدم لمحمد الذي ورث دخلا جديد يفوق دخله في المنصب السابق ، وذاك محمد الذي لم يرث سيبقى ينتظر فتوى شرعية من محمد اخر ورث توضح له سبب تزايد ورثة محمد الذي ورث ؛ رغم ان من سيفتي هو من جماعة محمد الذي ورث وربما سيرث ميراث متزايد وليس مقطوع شرعا.

 

اذا ماذا يفعل محمد الذي لم يرث ؟؛ سؤال يصعب الاجابة عليه لانها تتطلب عملية مسح ميداني تشمل 95% من سكان الوطن ، وهذه العملية تتطلب ميزانية تدفع من قبل محمد الذي لم يرث ، ولجان رقابة من طرف محمد الذي ورث ، وشفافية ونزاهة وبقية مستلزمات المسح الميداني ...مثل الانتخابات تماما .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات