الأمانة تعلن عن مشاريع حيوية للقطاع الخاص قريبا


جراسا -

أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الامانة ملزمة بإنشاء مرافق وتقديم خدمات للمواطنين بعيدا عن مفهوم الربح والخسارة وبما يحقق رضى متلقي الخدمة.

وشدد خلال اجتماع ضم نائبه ومدير المدينة ونوابه والمفتش العام وعدد من المدراء المعنيين أن الأمانة معنية بتطوير منظومة النقل العام وإيجاد مسلخ نموذجي ، وايجاد مشاريع لمعالجة وفرز النفايات .

وكذلك ايجاد مدينة ترويحية تواكب توسع المدينة ونموها وتلبي احتياجات المواطن وعائلته والزائر والسائح على غرار مايوجد في المدن العالمية ، واقامة الوحدات الصحية " الحمامات " في الأماكن العامة .

ولفت الشواربة الى أهمية تطوير استراتيجية التفتيش والرقابة بما يخدم سلامة البيئة وصحة المواطن وتطوير مهارات المفتشين في التعامل مع المعنيين ورفع مستوى الأداء بما يعزز الثقة في أجهزة وكوادر الأمانة الرقابية .

وكشف الشواربه عن عدة مشاريع للقطاع الخاص أنجزت الأمانة تراخيصها سيصار الى الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة بما يعزز البيئة الاستثمارية ويخلق فرص عمل جديده ، لافتا الى اعادة طرح الفرص الإستثمارية ضمن شريط عبدون الاستثماري بإسلوب جديد يعمل على جذب المستثمرين .

وبين أن مشروع نظام الأبنية في مراحله النهائية حيث ستقام ورشة عمل لعرضه على الشركاء والجهات المعنية والحوار حوله وابداء المقترحات والملاحظات لإنجاز قانون عصري يخدم مستقبل المدينة ، فيما سيتم عرضها على أعضاء لجنة أمانة عمان.

وأكد الشواربه أهمية اختصار خطوات إجراءات المعاملات لتخدم عملية أتمتتها وإنجازها الكترونيا وفق البرنامج الزمني المعد لهذه الغاية .

وأستمع الشواربه من مدراء تراخيص المهن والأبنية الى شرح حول الإنعكاسات الايجابية لسلسلة القرارات التي إتخذتها الأمانة في هذا المجال لتبسيط الإجرءات والتسهيل على المواطنين ،مؤكدين انخفاض معدل المراجعات والاسئلة والاستفسارات والمعاملات المعروضة على اللجان لسيرها في مسارها وفق الأنظمة والتعليمات والتسهيلات الاجرائية الجديدة .



تعليقات القراء

رجعنا لعهد فرقعة التصريحات
ما قريت الخبر ولكن الاولى بالامانة بدل فرقعة التصريحات التي تعودو عليها ان يصلحوا الشوارع المهترءة في ضاحية الرشيد على سبيل المثال. ولن يقوموا بعملية رش المبيدات والحشرات في الشوارع وبين الحارات كما كانو يفعلو ذالك قبل 10 سنوات .ان يصلحوا الحفر في الدخلات .وان.......
11-05-2017 05:33 PM
عليان
تصريحات كثيرة بلا جدوى للمواطن....كله ضحك علينا...زفتونا الشوارع وخططوها اولى من كل هذه الوعود التي لا تغنينا بشيء....يرحم ايام عقل بلتاحي اه والله ....
12-05-2017 12:51 AM
الرحمانية صويلح
ازيلوا التلوث البيئي الخطير من بين منازلنا اولا اخم من كل مشاريعكم التي لا تغنينا ابدا...مدرسة بين مناشير الحجر ومعامل الطوب بموافقة الامانة ووزارة التعليم الخاص ...تقول انهم ببلد ثاني ومش عارفين القوانين...ارحمونا يرحمكم الله...زوروا الرحمانية صويلح وسترون العجب اذا كان عندكم نية للتصحيح وراحة وصحة المواطن الاردني البسيط
12-05-2017 12:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات