ساندويشة فلافل حسب الجودة


تعد ساندويشة الفلافل من الوجبات التقليدية الشعبية في مجتمعنا الاردني والتي اصبحت خفيفة على الانفاق وقوية في المذاق , رغم التفاوت في الاسعار ولكن المذاق واحد , من منا لم يرغب بتناول الفلافل ومن منا لم يلحظ الفرق في السعر والتي تختلف من متجر الى متجر , السؤال لماذا ؟

هل مادة الحمص المادة الاساسية في تصنيع الفلافل تختلف ام ورقة التغليف لوجود مادة اعلانيه مكتوبه على الورقة ومروسة باسم المتجر ؟ ام الاختلاف في الشخص "وهنا وبكل جزم لا اعتقد ذالك هو السبب , لاننا جميعنا اولاد تسعة كما يقول المثل , لكن يبقى السبب مبهم ولا احد يستطيع الاجابه عليه .

لان جميع شرائح وطبقات المجتمع يتناولون الفلافل ,والغني قبل الفقير , وهنا يتكرر السؤال لماذا فرق السعر الباهض في بعض الاماكن , هل من جواب مقنع ؟ وجهت سؤالي لاحد الاشخاص فأجابني جودة المنتج تختتلف من متجر الى متجر من محافظة عن الاخرى ,ومن حي شرقي عن الغربي .

وهذا ما اجبرني على الكتابة في الموضوع , جودة المنتج هل من المعقول ان يتقبل العقل البشري هذا السبب بالطبع لا , والسؤال موجه لاصحاب الاختصاص ممن يقولون نحن خلقنا لحماية المستهلك , ومن هم يتغنون بالطبقة الكادحة , ومن لا يعلمون عن وضع تلك المتاجر في الاطراف والقرى , ومن هم لايعرفون حجم معاناة المستهلك لمادة الفلافل , نرجع بالقلم للخلف ونركز على اجابة احد الاشخاص فرق الجودة هو السبب .

اذا كان فعلا تلك السبب فلماذا وبماذا تختلف الجودة دام مصدر المنتج واحد , الى اصحاب الاختصاص ادعوكم لتناول الفلافل في احدا مناطق الاطراف والقرى ولدي القناعة التامة انكم ستشبعون على الرائحه فقط وبسعر متواضع جدا لايتجاوز ربع ثمن سندويشة في المناطق الغربية في العاصمة .

لقد انصفت البعض في الفقرة السابقة ولكن لابد من الاشارة للبعض الاخر ايضا فانني اكرر نفس الدعوى لاصحاب الاختصاص لتناول الفلافل من تلك المتاجر ولدي يقين اليقين بأن بعضكم وبمجرد خروجه سيذهب لاخذ مضاد حيوي خوفا على صحته مما اشتم من رائحة, هذا في حال انه لم يستطع اكل السندويشة

من باب الانسانية والضمير والمنطق والكرامه , رسالتنا لكم اصحاب الاختصاص ان الغبن والتميز, يمهد للحناجر ان تصدح ومن هنا تبدأ الاشارة , ولابد من تطبيق القوانين والمعاير والشروط على الجميع وان لايكون فرق هنا وهناك "فجميعنا اولاد تسعة" ولكن ان لم يخلقني الله عز وجل غنيا فهذه حكمته تجلى في علاه .

اما المعلومه التي اعتقد ان الكثير لا يعلمها فهي حينما اتخذت الحكومات قرار بتخفيض اسعار تلك السلع فعليكم ان تعلموا ان هناك مناطق لم يشملها القرار , نتيجة عدم المسائلة والمتابعة .

لذالك اعلموا ان هذه السندويشة يتناولها اطفال في امكان لم يعرف غيرها من انواع واصناف واشكال السندويشات الغنية والباهضة والتي لم يستطيع ان يشاهدها وليس ان يتناولها .

هل وصلت الرسالة الامن الغذائي وكرامة المواطن اغلى من رفاهيتكم .

مقالتي ناتجة عن شكوى فقراء لم يتسنى لهم التعرف على سندوشات عمان الغربية .



تعليقات القراء

حسين
يا حمايت المستهلك مطعم شكري ابو جباره في حي نزال ببيع سندويش الفلافل بدينار وصغير بنص يخاف من الله الجاجه عند سامح مول بدينار
09-05-2017 10:45 PM
مشتكي
الله عليكم يا تجار الي ما بتشبعوا ... بحجة الضرائب التجار بزيدوا الاسعار اضعاف مضاعفة ... يعني الحكومه بترفع جزء والتاجر برفع عشر اجزاء ....
10-05-2017 08:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات