" المستهلك" : معلومات مضللة حول استيراد السمك المصري للأردن


جراسا -

حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من معلومات مضللة ينشرها بعض مستوردي الأسماك المصرية للأردن حول فرض السلطات المصرية رسوماً إضافية عن كل طن من السمك المستورد من مصر من شأنها رفع اسعار الأسماك.

وعبرت الجمعية في بيان لها  وصل "جراسا" عن استهجانها للمعلومات التي تتسابق بعض وسائل الاعلام على نشرها من قبل بعض الجهات وتحت عناوين مثيرة، حيث لا رقابة ولا تمحيص يذكر من قبل الجهات الرقابية حول مدى دقة هذه المعلومات المضللة والمبالغة في أثارها على فئة التجار المستوردين لهذا النوع من الأسماك.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن المبالغة الفجة حول أثر الزيادة على أسعار السمك المصري المطروح في الأسواق ما هو الا عبارة عن تكرار ممل لأقاويل البعض الهادفة لجني المزيد من الأرباح غير العادلة على حساب المستهلك حيث لا يوجد جهة رقابية تردع هذه الفئة من المحتكرين الذين سيطروا على الاسواق بهذا الشكل ودونما أي رقيب أو حسيب.

ودعت الجمعية في بيانها المستهلكين الكادحين وهم يشكلون حوالي 80 بالمئة من مجموع المستهلكين الاردنيين الذين لا يجدون الا القليل بسبب سيطرة أصحاب المصالح الى الامتناع عن شراء هذه الانواع من الاسماك.

وطالب بضرورة الافصاح عن التكاليف أو الاسعار الحقيقية لهذه الاصناف من السمك والتي يتم شراؤها واستيرادها لمعرفة الفروقات الصحيحة التي طرأت عليها إن كان هناك اصلا ارتفاعات حصلت عليها ما عدا الرسوم التي فرضتها الحكومة المصرية.



تعليقات القراء

عبدالله الطراونة
السمك المصري يحمل فايرس س فايرس الكبد الوبائي وهذ وثقق عن طريق الصحة المصرية في جريدة الاهرام المصرية
رد بواسطة صبحي
بالطبخ الجيد بروح
رد بواسطة طروان الطراونة
يا طراونه هل تأكلون السمك نيئ !؟ أكيد السمك مطبوخ بالنار فلا يبقى لا فايروس ولا بكتيريا ، اتقي الله فيما تكتب ، الا لو أنتم في الكرك تأكلونه نيئ
03-05-2017 05:07 PM
د. X
هذا الفيروس لا ينتقل عن طريق الطعام اطلابا
04-05-2017 05:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات