بدء العمل بنظام الخدمة المدنية لسنة 2017


جراسا -

بدء العمل اعتبار بنظام معدل لنظام الخدمة المدنية لسنة 2017 ونظام معدل لنظام التعيين على الوظائف العليا لسنة 2017 بعد صدرو الارادة الملكية بالموافقة على النظامين ونشرهما في الجريدة الرسمية الذي صدر الاحد.

ويعزز نظام الخدمة المعدل نظام تحفييز الموظفين الى جانب اتخاذ الاجراءات بحق المقصرين وفق ما ورد في نصوص النظام وكذلك الاجراءات التنظيمية للعمل والموظفين.

وفي المادة العاشرة من النظام المعدل تمنح زيادتان سنويتان للموظف الحاصل على تقدير ممتاز لسنتين متتاليتين وزيادة سنوية واحدة للحاصل على تقدير جيد جدا حدا ادني لسنتين متتاليتين على النحو التالي:

1- في الدائرة التي تحصل على المركز الاول في اعلى مرحلة من مراحل جائزة الملك عبدالله الثاني لتميزالاداء الحكومي والشفافية

2- في الدائرة او في الوحدة التنظيمية فيها التي تحصل على جائزة تحول الحكومة الالكترونية من مركز الملك عبدالله الثاني للتميز.

ووفق نصوص النظام فانه لا يستحق الموظف راتبه الاساسي وعلاوته عن المدة التي يتغيب فيها عن علمه في حال استنفذ اجازاته السنوية.

كما ينص النظام اذا كان تقدير الموظف الوارد في تقريره الاداء السنوي بدرجة ضعيف وفي السنة السابقة مباشرة بتقدير ضعيف او متوسط تنهي خدمته بقرار من الوزير بناء على تنسيب الامين العام.

وينص النظام المعدل للتعيين على الوظائق القيادية العليا على الاعلان عن الوظيفية الشاغرة خلال مدة لا تتجاوز الشهرين من تاريخ شغور الوظيفة القيادية وتحول الطلبات المستوفية لشروط اشغال الوظيفة القيادية ومرفقاتها الى المرجع المختص خلال مدة لا تتجاوز 25 يوم عمل من تاريخ ورود الطلبات ويخاطب المرجع المختص افضل سبعة مرشحين ممن تنبطق عليهم الشروط في ضوءنتائج تقييم الطلبات بموجب المادة 8 من النظام خلال خمسة ايام عمل من تاريخ ورود الطلبات اليه.

وتجري اللجنة المقابلات خلال مدة لا تتجاوز 15 يوم عمل من تاريخ ورود اسماء المرشحين اليها على ان يتم اعلام المرشح بموعد المقابلة قبل مدة لا تقل عن 5 ايام.

وللمرجع المختص وبموافقة اللجنة طلب اعادة الاعلان عن الوظيفة القيادية بعد ورود طلبات الترشح له على ان يتم ذكر الاسباب التي دعت الى ذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات