مغربي أوهم اردنياً بانه فتاة وابتزه بصور فاضحة


جراسا -

رصد- قضت محكمة مغربية في عين البيضاء، بسجن شاب مغربي من مواليد 1991، ستة اشهر بتهمة الابتزاز والتهديد بنشر صور فاضحة على الأنترنت تعود لشاب أردني.

وفي التفاصيل قال الشاب الاردني في شكوى تقدم بها للسفارة المغربية بالاردن، أنه تعرض لابتزاز من قبل شخص مغربي، بعد أن هدده بنشر صور فاضحة له، أو دفع مبلغ  2000 دولار.

واضاف الشاب، أنه تعرف على شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي، قام بانتحال هوية فتاة، وبعد مدة من التعارف، استدرجه إلى مواقع للدردشة بالفيديو، وتمكن من التقاط صور باوضاع مخلة له.

وبين المشتكي، أنه فوجىء لاحقا بتلقي اتصال هاتفي من الفتاة المفترضة، ليكتشف انه شاب، وهدده بإرسال 2000 دولار، مقابل عدم نشر الصور والأشرطة، مبرزا وصولا أنه أرسل إليه مبالغ مالية عبر وكالات لتحويل الأموال، لكن المتهم واصل ابتزازه، الأمر الذي دفعه إلى التقدم بشكوى إلى سفارة المغرب في الأردن.

بدورها قامت السفارة بمخاطبة السلطات المغربية والتي بدورها تمكنت من تحديد هوية الشاب والقاء القبض عليه، ، وبتفتيش منزله تم تم ضبط معدات إلكترونية ومعلوماتية، كان المتهم يستغلها في النصب على ضحايا، كما عثرت في هاتفه المحمول على صور وأشرطة لأشخاص من دول خليجية، في وضعيات فاضحة، تبين أنهم ضحاياه، أوقع بهم في وقت سابق.

وبالتحقيق معه اعترف بالتهم المنسوب إليه، مبررا ابتزازه الضحية حاجته إلى المال، كاشفا كل التفاصيل والطرق التي استعان بها في الإيقاع بالضحية وإيهامه أنه فتاة.




تعليقات القراء

ابو السعيد
يستاهل
02-05-2017 06:37 AM
رامز الزرقاوي
الى متى سنظل نتخبط في اوهام التعارف والدردشة عبر النت وكلها مهزل ونصب وحتيال وعندما نصبح ضيحية نتيجة افعالنا نصبح الحمل الوديع ... من البداية علينا ان لا نصبح طعم لاي احد يستغلنا .
02-05-2017 09:04 AM
SAWSAN
والله معاك حق
اخ رامز الزرقاوي
02-05-2017 09:46 AM
ااااااالزعيم
خرجه ...بستاهل…
02-05-2017 09:52 AM
اللي يفضح نفسه بنفسه لازم له عقوبة
والشاب الأردني ألا توجد عقوبات بحقه ؟؟؟
يجب أن تكون عقوبته ضعف عقوبة المغربي حتى يتعلم درسا لن ينساه ويكون عبرة لغيره
02-05-2017 12:05 PM
ساقط
يستاهل
02-05-2017 01:48 PM
السوسنة⚘
اما حضرته لما كان مفكر ان المتصلة بنت وبعت الها صور غير سليمة كان الوضع عادي بالنسبة اله
مافكر انها بنت وهي اعراض الناس
02-05-2017 03:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات