اقرار تعليمات اجراء عمليات السمنة قريبا


جراسا -

من المرجح أن يرفع وزير الصحة د.محمود الشياب تعليمات موحدة، لإجراء عمليات السمنة في المستشفيات لنشرها بالجريدة الرسمية قريبا، وذلك بعد أن انتهت لجنة كان شكلها لهذه الغاية منذ أكثر من سنة، وفق مصدر مطلع في وزارة الصحة.

وتعمل اللجنة المشكلة من خمسة اطباء أكاديميين هم: محمود ابو خلف الزغول، وائل النعسان، محمد بني هاني، سلام درادكة، وحكمت ابو الفول، بصفته مديرا لمديرية تراخيص المهن في وزارة الصحة، على إعداد بروتوكول لهذه العمليات، بما في ذلك عمليات التعقيم، وعدد العمليات التي يجريها الطبيب، والشروط التي يجب توافرها بالكادر الطبي، والاختصاصات التي يجب تواجدها خلال اجراء العملية والفحوصات المناسبة.

وحسب مصادر فقد وجه الوزير الشياب ان يكون البروتوكول عبارة عن تعليمات لسرعة التنفيذ.

وتعمل التعليمات الجديدة (البروتوكول) على تحديد عدد العمليات لكل طبيب، في وقت كانت انتقادات عديدة وجهت للعديد من الاطباء المختصين بإجراء اعداد كبيرة من عمليات السمنة، ما يمكن ان يشكل مدخلا لاستهتار او اهمال بصحة المرضى.

فيما رأى اطباء ان ربط عدد العمليات "يجب ان يكون بقدرة الطبيب وإمكانياته وفريقه الطبي، لان تحديد العدد هو توزيع المرضى على الاطباء، سواء المميز او غيره".


وكانت عمليات جراحة السمنة مثارا لجدل واسع في المملكة خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة في ظل تلقي وزارة الصحة والحكومة العديد من الشكاوى من مرضى أردنيين وعرب.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات