الباشا احمد الفقيه .. "علامة فارقه" في التاريخ الامني ..


سجل مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه علامات فارقة في التاريخ الوطني والإنساني من شانها النهوض بالجهاز الامني الاردني والارتقاء بمستواه المهني عالميا حسب ما اشار مراقبون عن كثب للاجراءات التي اتخذها الفقيه منذ تقلده منصب مديرا للامن العام ..

الباشا القيادي احمد الفقيه باشر العمل فور حصوله على الثقه الملكية على تطوير مديرية الامن العام وفق الخطة الملكية الانسانية بشكل دوري وعصري بحيث تواكب المستجدات والمتغيرات والتحديات الامنية لتحقيق الغاية الأسمى في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن وإنفاذ القانون على الجميع دون تمييز.. وتقديم الخدمات الشرطية والإنسانية والاجتماعية لتحقيق المفهوم الحقيقي للأمن الشامل الوطني ولتبقى أرض المملكة واحة أمن واستقرار.

فالارتقاء بالفكر الامني في اسلوبه بالتعامل مع المواطنين والمقيمين على أساس من الالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان بعيدا عن الغوغائية و اعادة بناء الصورة الذهنية الايجابية لرجل الامن العام كانت اولى الانجازات التي حققها الفقيه خلال مدة قياسية.. مدركا في الوقت ذاته ضرورة بناء علاقة تكاملية مع المواطن كونه رجل الامن الاول باحثا في الوقت ذاته ومن خلال خطط مدروسة و أساليب حضارية عن الأسس التكاملية بين أنساق المجتمع المختلفة ودورها في إحداث منظومة أمنية متكاملة ، سيما وأن الأردن أصبح مستهدف من قبل بعض التنظيمات الإرهابية مشيرا الى أن التفاعل الاجتماعي المتبادل بين أنساق المجتمع المختلفة والأجهزة الأمنية يمثل تكاملاً ضرورياً لإحداث الأمن والاستقرار في المجتمع، حيث يرتبط الأمن ارتباطا وثيقاً بالأفراد و بمؤسسات المجتمع المدني المختلفة لما للأفراد والمؤسسات من دور في بناء واستقرار المجتمع..

هذا وعمل الباشا الفقيه على تحسين الوضع المعيشي قدر الامكان لمنتسبي الجهاز الامني من خلال رفع الرواتب وتوفير البدلات التي من شانها رفع الروح المعنوية لرجل الامن نظرا للجهود التي يبذلها العاملون في المراكز الامنية في سبيل النهوض والارتقاء بمستوى ادائهم بما يتناغم مع مستوى الطموح الذي تصبوا اليه مديرية الامن العام ولحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل الرقي بالأعمال الموكولة اليهم لتحقيق الاهداف والغايات المبتغاة

لا شك في ان الأمن العام ومنذ تاسيسه مر في العديد من المراحل والتحديات التي ساهمت دوما بتطور ادائه ومهامه وواجباته وفرضت دوما عليه تحديث آليات العمل الشرطي، وتطويرها لمواكبة كل ما هو جديد سواء في ملاحقة الجريمة او تطوير الخدمات المقدمة من خلاله لكافة الاخوة المواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة , وعمل مرورا بتلك المراحل على استحداث وحدات متخصصة للتعامل مع الجريمة ومختلف جوانب العمل الشرطي والامني والمجتمعي . الا ان استراتيجية الباشا الفقيه الامنية ستدخل التاريخ من اكبر ابوابه وستشكل نقله نوعية في تاريخ الجهاز الامني ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات