مقتل 6 من عمال الإغاثة في كمين جنوب السودان


جراسا -

قالت الأمم المتحدة يوم الأحد إن ستة من موظفي الإغاثة قُتلوا في كمين بجنوب السودان يوم السبت أثناء توجههم من العاصمة جوبا إلى بلدة بيبور. ولم تحدد الأمم المتحدة ما إذا كان القتلى يعملون معها ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.

وكان هذا أكبر عدد من القتلى في صفوف موظفي الإغاثة في حادث واحد منذ بدء الحرب الأهلية في جنوب السودان في ديسمبر كانون الأول 2013 وذلك حسبما قال بيان للأمم المتحدة.

وقُتل ما لا يقل عن 79 موظف ِإغاثة منذ ذلك الوقت. وقُتل ما لا يقل عن 12 كما تعرضت ثماني قوافل إنسانية على الأقل لهجمات هذا العام.

وقال يوجين أووسو منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنوب السودان في البيان "لقد راعني وأغضبني القتل البشع أمس لستة من موظفي الشؤون الإنسانية الشجعان في جنوب السودان .

"أناشد كل من هم في مواقع السلطة الاضطلاع بمسؤولياتهم ووقف هذا لأنهم في نهاية الأمر مسؤولون عما يحدث تحت رقابتهم. ليس هناك أمان عندما تُقابل الهجمات بصمت وتقاعس."ووجد مراقبو الأمم المتحدة أن حكومة الرئيس سلفا كير مسؤولة بشكل أساسي عن الكارثة في جنوب السودان الذي سقط خلال أقل من ست سنوات من استقلاله في براثن حرب عرقية مع تفشي جرائم الاغتصاب ومجاعة في مناطق بالبلاد.

ولم يُعرف ما إذا كان هجوم السبت له صلة بأعمال العنف التي وقعت في الآونة الأخيرة في بيبور حيث اندلعت اشتباكات بين قبيلتين متناحرتين يومي 21 و22 مارس آذار.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات