فرنسا: وزير الداخلية يستقيل بعد التحقيق معه بتوظيف ابنتيه


جراسا -

اعلن وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو المستهدف بتحقيق اولي في وظائف لابنتيه، الثلاثاء استقالته مؤكدا "نزاهته".

واعلنت رئاسة الجمهورية بموازاة ذلك تعويضه في الداخلية بوزير الدولة الحالي للتجارة الخارجية ماتياس فيكل.

وأعلنت النيابة الوطنية المالية الفرنسية عن فتح تحقيق تمهيدي حول ما قام  به وزير الداخلية برونو لورو بتوظيف ابنتيه حين كانتا طالبتين، كمساعدتين في البرلمان أثناء شغله منصب نائب.

إذ كشف تحقيق أجراه برنامج "كوتيديان" على شبكة التلفزيون الفرنسية "تي إم سي"، أن برونو لورو وظف ابنتيه بعقود ذات مدة محددة، حين كانتا تلميذتين في المدرسة الثانوية، ثم طالبتين بين 2009 و2016، بمبلغ إجمالي بلغ حوالى 55 ألف يورو. وكانتا في الـ15 والـ16 من العمر عند إبرام العقود الأولى.

من جانبه، أقر الوزير الاشتراكي بتعيين ابنتيه بموجب عقود مؤقتة "خلال فصل الصيف خصوصا، أو أثناء العطل المدرسية، لكن ولا مرة بشكل دائم"، عندما كان نائبا عن "سين-سان-دوني" في دائرة شمال شرق باريس.

وقال لورو "لا يمكن مقارنة" ذلك بقضية فرانسوا فيون، رئيس الوزراء السابق ومرشح "الجمهوريون" للانتخابات الرئاسية 2017، الذي اتهم باختلاس أموال عامة، والتواطؤ لاستغلال ممتلكات اجتماعية، وذلك لشبهات بمنحه وظائف وهمية لزوجته وابنته.



تعليقات القراء

ابو السعيد
تصورو استقال لانه وظف بناته . وعند العرب بيوظف العائلة كلها وبيقول الك حقي
21-03-2017 08:43 PM
د. محمد نور الحمد
هذه هي الشفافية وزير سيتقيل لتوضيف ابنتيه ووزيرة تستقيل لشراء البنزين على بطاقة الوزارة،،،و نحن غارقون في عشرات المليارات من المدينونية التى انتجها فسادا بلا فاسدين
21-03-2017 10:00 PM
ابو تقي
واحد معين بنا
22-03-2017 12:11 AM
فعلا الفرنسيين ما بفهموا
فعلا الفرنسيين ما بفهموا. وظف بنتين بس الله اكبر هذا الوزير ما بنترك. شوفو عندنا المراسل تبع الوزير بوظف عشره فما بالك بالوزير.
22-03-2017 12:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات