ليش ضرب الحكومة زاكي .. ؟


السؤال مش كبير .. ومش عميق ..ولا يحمل أية دلالة فكرية ..!! هو سؤال هيك ..مجرد سؤال أجا على بالي وأنا أفكّر بعمق العلاقة بين ( الحكومة و الشعب ) ..ولم أصل إلى نتيجة ..!! الشعب – دائما – يدعي أن الحكومة تقوم بضربه في السر و العلن ..في الطابور ؛ في الوزارات ؛ في القرارات ..حتى وهو يسمّي باسم الله ليأكل يدّعي الشعب أن الحكومة ضده ..!! والحكومة تدّعي دائماً أنها ما جاءت إلاّ من أجل الشعب ..وأنها تعمل على سعادته ..وأنها لو بإيدها كان صرفت لكل مواطن مستشفى بكامله ..و أربعة عناصر مرافقين دائمين لحماية كل مواطن ..وأنها تبكي ليل نهار والدليل على بكائها هو ارتفاع أسعار ورق ( الكلينكس ) لأن الحكومة مش ملحقة تمخيط و عياط..!!

المواطن ..يلهج بالدعاء للحكومة حينما تصرف له أي مبلغ كان ..وبعد أن يصبح المبلغ في يده ..يبدأ بالدعاء عليها ...!! الانقلاب في لحظات ..وهي سيرة دائمة ..لن يرضى الشعب أي شعب عن حكومته ؛ ولن تستطيع الحكومة أية حكومة أن تعمل المُعجزات ..خصوصاً في ظل ( الانطعاج ) العالمي..!!

إلاّ إن حالة المواطن الأردني هي حالة متميزة و متقدمة على كل الحالات في العالم ..لأن المواطن الأردني هو المواطن الوحيد في العالم إللي يغضب و يرضى بنفس الوقت ..عينه اليمنى ضاحكة لعطاءات الحكومة و عينه اليسرى باكية لأنه يريد أكثر ..يده اليمنى تمتد لأخذ العطاء و يده اليسرى ترتفع للاحتجاج و التذمر ..رجله اليمنى تدبك و ترقص ..ورجله اليسرى تستعد ( للعنقلة ) ..!!

المواطن الأردني ..هو المواطن الوحيد الذي يبكي حين لا يكون ضرب ..و يفتح فمه فرحاً وهو تحت الضرب ..لأن الضرب جاء إليه من جهة رسميّة ..وهو يؤمن بالعلاقة الرومانسية بينه وبين الحكومة ..لذا ..فإنه يؤمن بالمثل القائل : ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب..!! عشان هيك ضرب الحكومة زاكي ..!! اللهم إني أكره الزبيب ..أكره الزبيب ..نعم أكره الزبيب..!!

abo_watan@yahoo.com


 



تعليقات القراء

معجبه
عشان ضرب الحبيب زي اكل الزبيب مش هيك بقولوا؟؟؟؟؟؟؟؟

كلامك حكم والله
11-11-2008 07:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات