الجيش المصري يدمر 6 أنفاق على الحدود مع غزة


جراسا -
أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، تدمير 6 أنفاق على الحدود مع قطاع غزة، وتوقيف 398 مهاجرا غير شرعي على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد، خلال 20 يومًا.

وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إنه "خلال الفترة من 21 فبراير/شباط الماضي إلى 13 مارس/آذار، تمكنت قوات حرس الحدود من اكتشاف وتدمير 6 فتحات لأنفاق جديدة على الشريط الحدودي (مع غزة) بشمال سيناء (شمال شرق)".

ومنذ منتصف سبتمبر/ أيلول 2015، بدأ الجيش ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بين مصر وقطاع غزة، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله.

كما ينفذ الجيش عمليات عسكرية، في محافظة شمال سيناء ومدينة رفح المصرية، ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية.

وعلى صعيد آخر، أوضح البيان أنه "تم ضبط 398 فردًا من جنسيات مختلفة (لم يحددها) خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية من الحدود الغربية والجنوبية في (مدينتي) السلوم (على الحدود الليبية) و شلاتين (على الحدود السودانية)".

وحسب تقرير للمنظمة الدولية للهجرة، صدر في يونيو/ حزيران 2016، تحتل مصر المركز العاشر بين البلدان المصدرة للمهاجرين غير الشرعيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات