"بوكو حرام" تنشر فيديو لإعدام 3 "جواسيس" نيجيريين


جراسا -

بثت جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتشددة شريطاً مصوراً، زُعم أنه يظهر إعدام 3 رجال اتهمتهم الجماعة بالتجسس لحساب الجيش النيجيري.

وأظهر الشريط الذي بلغت مدته 7 دقائق الرجال الثلاثة وهم يرتدون لباساً برتقالي اللون. وذُبح أحدهم في حين أُعدم الآخران رمياً بالرصاص.

ويظهر الفيديو أحد المتشددين المنفذين للإعدام، مخاطباً الرئيس النيجيري محمد بخاري وهو ويقول: "هؤلاء هم صبيتك الذين ترسلهم".

وهذا أول شريط مصور على الانترنت لعملية إعدام يقال إنها لجماعة "بوكو حرام" يُبث منذ عامين.

وشهدت نيجيريا زيادة في الهجمات أو محاولات شن هجمات تحمل بصمات "بوكو حرام" في مناطق مزدحمة مثل الأسواق ومخيمات اللاجئين، منذ نهاية موسم الأمطار في أواخر 2016. وأُحبطت معظم هذه الهجمات، أو لم يتمكن المفجرون الانتحاريون إلا من تفجير أنفسهم فقط.

ومنذ بداية تمرد "بوكو حرام" قبل ثماني سنوات، قتلت الجماعة المتشددة أكثر من 15 ألف شخص وأجبرت أكثر من مليوني آخرين على ترك ديارهم.

المصدر: رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات