رئيس جامعة آل البيت يلغى اقامة معرض بمناسبة ذكرى معركة الكرامة


جراسا -

قام رئيس جامعة آل البيت بإلغاء معرض بمناسبة ذكرى معركة الكرامة كان ينوي طلبة الجامعة إقامته وذلك دون إبداء أي أسباب لهذا الإلغاء ، علماً بأن الطلبة كانوا قد حصلوا على الموافقة على إقامة المعرض .

وقامت لجنة المتابعة لحملة " ذبحتونا " بالاتصال بعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور علي عليمات الذي ذكر أن الطلبة كانوا قد حصلوا بالفعل على موافقة من العمادة لإقامة النشاط وأن رئيس الجامعة هو من أمر بإلغاء النشاط قبل يوم واحد من إقامته دون إبداء الأسباب .

وكان مجموعة من الأشخاص من خارج الجامعة قاموا بتفقد مواد المعرض أثناء تحضير الطلبة للنشاط ، ليتفاجأ الطلبة بعد ذلك بأقل من ساعة بقرار رئيس الجامعة إلغاء المعرض وذلك حسب رواية الطلبة .

ووجهت حملة " ذبحتونا " رسالة إلى رئيس الجامعة الدكتور نبيل الشواقفة أبدت فيها استغرابها من قرار المنع لنشاط طلابي دون ذكر الأسباب وهو ما يعتبر ترسيماً لنهج غير ديمقراطي في التعامل مع الطلبة ، كما استنكرت أن يتم المنع لنشاط في ذكرى معركة الكرامة بكل ما تحمله هذه الذكرى من تجسيد للوحدة الوطنية وتعزيز لثقافة المقاومة في ذهن طلبة جامعاتنا خاصة في ظل ما تشهده جامعاتنا الأردنية من انتشار للمظاهر الإقليمية والعشائرية الضيقة وانخفاض الوعي في قضايا الأمة . ورأت الحملة أن قرار المنع يؤكد على الخلل في أنظمة وتعليمات جامعة آل البيت بشكل خاص وجامعاتنا بشكل عام هذه الأنظمة والتعليمات تمنع إقامة أي نشاط دون إذن مسبق من عمادة شؤون الطلبة وفي حال تم الموافقة على النشاط تخول هذه الأنظمة رئيس الجامعة إلغاء النشاط دون إبداء الأسباب ، كما سجلت حملة " ذبحتونا " رصدها لظاهرة بدأت تنتشر في جامعاتنا وهي تواجد أشخاص من خارج الجامعة في النشاطات الطلابية بل ووصل الأمر في بعض الجامعات إلى حد تحقيق هؤلاء الأشخاص مع الطلبة واستجوابهم دون أن يكون لهم أي صفة إدارية داخل الجامعة .

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " نؤكد على ما يلي :

1_ حق الطبة في إقامة نشاطات طلابية وأخرى تحمل الطابع الوطني بل نرى ضرورة تعزيز الجانب الوطني لدى الطلبة لما له دور في الارتقاء بوعي الطالب ومحاربة ظاهرة العنف الجماعي .

2_ رفض كافة أنظمة التأديب في الجامعات الأردنية وبخاصة تلك المتعلقة بترسيخ المفاهيم غير الديمقراطية لدى الطلبة .

3_ رفض كافة أشكال التدخلات الأمنية في الجامعات ومحاولة تعزيز ثقافة الخوف لدى الطلبة من خلال هذه التدخلات .


لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة
" ذبـــحـــــتـــــونـــــــــا "



تعليقات القراء

اردنية اصيلة
شو القصة يا معلم
08-04-2010 05:39 PM
استاذ جامعي في جامعة ال البيت
لقد قام رئيس الجامعه بافتتاح المعرض بنفسه وعلى يساره عميد شؤون الطلبة بتاريخ 28-3- 2010
انظر الى الرابط التالي:

http://www.aabu.edu.jo/news.jsp?col_id=0&dept_id=0&ns=662
09-04-2010 10:22 AM
محمد

سيبونا بلا ذبحتونا بلا سلختونا .... كلام فاضي اللي بسمع كلامكوا وشعاراتكوا بفكر
انه عندكم احساس .. انتم معنيون بغرائزكم فقط .
11-04-2010 08:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات