ذيبان ومؤتمر القمة العربي


اقدم اقتراحي وطلبي هذا للحكومة بالموافقة على عقد مؤتمر القمة العربي القادم في ذيبان الشماء بدلاً من عقده في "ادنى الارض" اخفض بقعة في العالم عند "بحيرة لوط" البلد المسخوط.

ومن فوائد عقد مؤتمر القمة العربي في ذيبان
اولا استشعار المجد والعز من هذا المكان المعروف في التاريخ بانه عاصمة الملك العربي ميشع الذي هزم اليهود واذلهم جزاءا وفاقا وهذا ما فعله بهم من بعد ذلك سيد الخلق وحبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم بعد خيانتهم وغدرهم ونقضهم للعهد ولعل هذا يكون دافعاً للزعماء العرب لاتخاذ قرار حازم وحاسم بتحرير المسجد الأقصى المبارك من عصابة الاحتلال الإسرائيلية الارهابية.

كما أن استشعار المجد والعز من بلد العز "ذيبان" يأتي من طريق آخر ايضا حيث ذيبان هي محل ومقام الصحابي الجليل المجاهد أبي ذر الغفاري رضي الله عنه الذي قال عنه خليله رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما اظلت الخضراء ولا أقلت الغبراء اصدق لهجة من أبي ذر " وربما انه من هنا تأتي صراحة وشجاعة وجرأة ابناء قبيلة بني حميدة الذين لا يخشون في الحق لومة لائم مع كل ما تعرضت وتتعرض له هذه القبيلة اليوم من تهميش وإقصاء وإفقار وظلم وإهمال وبطالة.

ولهذا السبب اتوقع ان لا تستجيب الحكومة لطلبي بعقد مؤتمر القمة العربي القادم في ذيبان، لان الحال البائس في هذا المكان الذي صنعته الحكومات الفاسدة بيديها خصيصاً لقبيلة بني حميدة لا يليق ولا يصلح لإقامة الزعماء العرب او الصحفيين العرب والأجانب ولا لليلة واحدة، فهذا الحال البائس في هذا المكان يليق بإقامة اردنيين فقط مثل قبيلة بني حميدة كما ارادت هذه الحكومات الفاسدة.

ثم إنني اتوقع ان لا توافق الحكومة على طلبي هذا من باب آخر وهو انها لا تريد ان يرى الزعماء الضيوف ومعهم الصحفيون العرب والأجانب مدى البؤس والشقاء الذي صنعته هي واخواتها لكل منطقة بني حميدة.

وبما انه بات من المؤكد ان طلبي هذا مرفوض طبعاً فإني ارجو من الاخوة الصحفيين العرب والأجانب او بعض المرافقين للزعماء العرب او احد الزعماء العرب إن تيسر لهم الأمر ان يقوموا بزيارة خاصة سياحية خاطفة للمعلم السياحي "مقام ابي ذر الغفاري" على الاقل للتبرك فيلتقوا هناك مع الناس ويسألوهم عن مقدار مرتباتهم الشهرية وهل تكفيهم للمعيشة او لدراسة اولادهم في الجامعات التجارية؟! ولعل احدهم يتبرع لهم ببناء جامعة خاصة او مصنعاً لتشغيل العاطلين عن العمل ويطلعوا على الطرق وصلاحيتها ومستوى الخدمات المقدمة هناك للناس.

كما انصحهم ان ياتوا في يوم بارد لان الايام الحارة تكون مشجعة لانتشار البعوض مما قد يسبب للزوار بعض الاذى او الامراض لا سمح الله، سلام الله على البؤساء.. سلام الله على ذيبان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات