الجمارك والمناطق الحرة !!!!


لم تعد المناطق الحرة مدينة المستثمر ومقر للاستثمار بعد غياب الادارة الحصيفة ومجلس ادارة لا زال الغائب الحاضر الغير مدرك لوجود المناطق الحرة وهو لا يفرق بين بوندد ومدينة استثمارية بحاجة لرعاية والاستقلالية وبدون وصاية من مجلس غير ملم بالاستثمار او الاستعمار وهذا ما دفع مدير الجمارك بتدخل مباشر بشؤون الاستثمار باصدار تعليمات يمنع دخول بضائع اليه مع ان المناطق الحرة لا تخضع لسيطرة الجمارك وهي بلا أصل مدن لتجارة لترانزيت مش سوق سيارات محلي .
وما يدخل اليه ليس من شأن الجمارك او اي مؤسسة باستثناء صاحب الولاية المناطق الحرة التي تمتلك رؤيا واستراتيجية تحدد صلاحيات المؤسسات والدوئر بحدود تواجدهم ونفوذهم .
لا ان يصدر تعليمات لمنع او السماح او ترهيب المستثمر بحجة حقوق الملكية خارج اسوار المناطق الحرة لسوق المحلي ولا علاقة للجمارك بالتصدير والترانزيت .
وياريت الجمارك يسيطر على حركة التهريب من المركز الجمركية والكف عن ارباك مشهد الاستثمار بحجة الحد من التهريب او التحايل والاسواق تزدهر ببضائع مهربة ومن كل الاصناف .
وكنا نتوقع من رئيس الحكومة زيارة المنطقة الحرة الزرقاء اثناء عبورة لمنطقة الضليل للاطلاع على دور ومهام مجلس الادارة الغير موجود سوى للمناقلات والترفيعات حسب الوسطات والحرة تغرق بوهم وشبح الخوف من التعليمات والبدلات ووصاية الجهات وغياب ادارة للحرة تمتلك صلاحيات التطوير والتحديث .
او ربما علينا الانتظار لافتتاح منطقة حرة المعبر لعلنا نجد ادارة تأخذ بيد الاستثمار من اجل فرص عمل بدون مجالس ادارة وادارات بصلاحيات تواكب روح العصر بالمنافسة والمشاركة .
حمى الله مملكتنا من المنافقين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات