8 مليارات دولار دخل المملكة من السياحة وحوالات المغتربين


جراسا -

بلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016، بعد أن اظهرت تحسنا في الربع الأخير من العام.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 بالمائة عن مقدار التحويلات في العام 2015.

كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام الماضي، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.
وتشير بيانات الدخل السياحي إلى أنها بدأت بالتحسن منذ شهر أيلول (سبتمبر) العام الماضي وانعكست على أداء الدخل السياحي لبداية العام الحالي، إذ ارتفع اجمالي الدخل السياحي لشهر كانون الثاني (يناير) إلى 367 مليون دولار بارتفاع نسبته 12.2 بالمائة، مقارنة مع تراجع نسبته 6.3 بالمائة للشهر ذاته من العام 2015.-(بترا)



تعليقات القراء

واحد من النواب سمعته بطالب المغتربين بدفع ضرائب..
طيب هذول بحولوا المغتربين وماهمي مقصرين ومع كل الدمار الذي لحق بمساهماتهم في الشركات المساهمة مثل المستثمرون .وطارت كل مدخراتهم وصار السهم ب 1 قرش بس فقط لاغير.
27-02-2017 02:29 PM
عايف حاله
ولما دخل المملكه هيك رقم ليش ما يسددوا المديونية ويعيشوا على قدهم؟ ويحلوا عنا هم وضرايبهم؟
27-02-2017 02:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات