الحكومة تستثني موظفين من قرار الحد الأعلى للرواتب


جراسا -

استثنت الحكومة من خلال  "نظام ضبط رواتب العاملين في القطاع العام لسنة 2017"،  جهات حكومية يتلقى موظفوها أصلا مبالغ كبيرة، مثل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي من الحد الأعلى الذي وضعته لراتب الموظف في القطاع العام والبالغ قدره 3500 دينار .


وبحسب التعديل "على الرغم مما جاء في أي نظام آخر"، يكون الحد الأعلى للراتب الإجمالي للموظف الحكومي 3500 دينار شهريا.

ويعطي التعديل لمجلس الوزراء الحق، في استثناء "الوظائف التي تتطلب أشخاص ذوي احترافية عالية"، من النظام، مثل:

- الأطباء.
- محافظ البنك المركزي ونائباه.
- وظائف في صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي.
- شركة تطوير العقبة.

فيما تسري أحكام هذا النظام على الموظفين العاملين لدى الوزارت والدوائر المدرجة في قانون الموازنة العامة للدولة، والوحدات الحكومية المدرجة في قانون موازنات الوحدات الحكومية، المؤسسات الرسمية والمؤسسات العامة، إضافة إلى موظفي أمانة عمان والبلديات.

ويحظر التعديل، على الجهات الحكومية المذكورة "تعديل عقد أي موظف لديها عند انتهاءه أو تمديده أو تجديده"، بشكل يتعارض مع النظام.

و"يصدر وزير المالية التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام بما فيها اجراءات توريد المبالغ المقتطعة لحساب الخزينة العامة والرقابة على تنفيذها"؛ وفقا للتعديل.

وكان مجلس الوزراء، وافق خلال جلسته، الأربعاء الماضي، على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية لسنة 2017.



تعليقات القراء

ابدا غير موافقين نهائيا
لاعمي الشعب مش موافق لانو ماحد على راسو ريشة -وبصراحة سمعنا ان جلالة الملك مبهدل الحكومة اخر بهدلة وقال لهم ماحديطلع على كتاف حد وبصراحة دول الخليج بطلت تتعرف على حد ولازم الحكومة تضاعف ثلاث اضعاف القادمين والواردين من دول الخليج عقابا لهم على عدم مساعدتهم وبصراحة الوضع نار وخطر وبكرة فيه مسيرات تطالب بوقف شلال دم رفع الأسعار بالبلد وعليكم رفع الرواتب او هيكلة المكافات والحوافز بشكل موحد بين كافة الدوائر والوزارات خلاص انتهت اللعبة وضروري النشر للمصلحة العامة
23-02-2017 09:32 PM
تي تي تي تي تيي مثل مارحتي جيتي
خلص غسلوا ايديكم من قرارات الحكومة ورايحة الاستثناءات كالعادة وتكون هي الغالبة 99.9% وااقرار يطبق على الضعفاء . وتيتي تي تي تيتيتي تي تي مثل مارحتي جيني .ورايحين بكرة تسمعه كل الموظفين صاروا ندرة وكفاءات ......
23-02-2017 10:04 PM
يجب ان يكون 3500 شاملة بدل السيارة والبنزين والعمل الاضافي والسفرات والمياومات
من سابع وثامن وتاسع وعاشر ومليار مستحيل ان يتم الاصلاح الاقتصادي مادام هناك متنفذون ومسيطرون وبدهم يفصلوا قرارات على مقاسهم .ايش استثناءات والجميع يعلم ان معظم الموظفين تعلموا على حساب الدوله وهم وعائلاتهم واحبابهم وجيرانهم .وحصلوا على اكثر من شهادة بدون ان يتكلفوا فلس واحد. بدها شوية....
23-02-2017 10:17 PM
ابوسامي
الرءيس في تطوير العقبة راتبه 10 الاف و 20 الف بونس سنوي وسيارة ومكافات عضويات مجالس ادارة في شركات تابع ونوابه على الاقل نصفه . والانجاز تأجير معظم الموانىء واستتءجار باخرة كمستودع تخزين غاز بالملايين سنويا ولا كفاءات استثناءية ةاي خبرة يتعاقدوا معها من الاجانب ... لشو؟؟؟؟؟
24-02-2017 07:08 AM
المساواة أساس الملك
والشركات التي تساهم فيها الحكومة ٥٠٪‏ وما فوق. والتي يختبيء فيها متنفذون تجاوزوا الستين والملكية الاردنية.
24-02-2017 06:52 PM
الحق الحق
اذا وجدت الاستثناءات وجد الفساد. الجميع متساوون في الحقوق والواجبات. اللي مش عاجبه يروح عالدار.
24-02-2017 06:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات