الملقي: ملتزمون بعدم تحميل المواطنين أعباء معيشية


جراسا -

قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، إن الحكومة ملتزمة بتوجيهات الملك عبدالله الثاني بعدم تحميل المواطنين أعباء معيشية جديدة، وأن من واجبها خدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الملقي في دار رئاسة الوزراء للفريق الاقتصادي الحكومي، حيث وجه الوزراء الأعضاء في الفريق الاقتصادي لتقديم برنامج تفصيلي بالإجراءات الخاصة بتحفيز النمو الاقتصادي لهذا العام ليتم عرضه وإقراره قبل نهاية هذا الشهر.

وأضاف الملقي أن الحكومة عازمة على اتخاذ إجراءات كفيلة بتحفيز النمو الاقتصادي، بعد أن عملت من خلال برنامجها الاقتصادي على مجموعة من الإجراءات لتقليل النفقات وزيادة الإيرادات.

وأكد رئيس الوزراء على أن بعض الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية يروج لها أحيانا بأنها تمس المواطنين ومثال ذلك إزالة التشوهات التي تشوب ضريبة المبيعات.

وأوضح بهذا الصدد أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحفيز النشاط الاقتصادي، لا سيما ما يتعلق باستثمارات القطاع الخاص بشكل يوفر مكونات النمو الأساسية وزيادة فرص العمل، مشيرا إلى أن جزءا من هذه الإصلاحات ستتمثل بحزمة من الإجراءات الاقتصادية التحفيزية والجزء الآخر منها يتعلق بتحقيق إصلاح إداري عميق يكون قادرا على التعامل مع التحديات ويكفل في نفس الوقت زيادة الإنتاجية.

وشدد الملقي على ضرورة تقديم الخدمات الحكومية بكفاءة وفاعلية بعيدا عن الروتين أو تأخير إنجاز معاملات المواطنين أو المستثمرين تحت أي مبرر كان وتحت طائلة المساءلة القانونية والإدارية.

كما أكد التزام الحكومة بمحاربة جميع أشكال الفساد المالي والإداري وعلى جميع المستويات بدون تردد أو تهاون وتعزيز منظومة القيم في العمل العام، منبها أن الفساد يعيق الاستثمار ومصالح المواطنين.



تعليقات القراء

ديما
كلمات بلا مضمون

وكلاشيه من التصريحات الفارغه

والمواطن هو من يتحمل عواقب سياسات اقتصاديه فاشله

لم يعد الناس يصدقون كلماتكم وتصريحاتكم لانه شبع من الكذب
وجيبه الفارغ والمثقوب هو فقط من يقول الحقيقه
18-02-2017 01:48 PM
هناء..
ان شاء الله
بدوب التلج وببان المرج
رد بواسطة السوسنة الى هناء
قبل مايذوب
كل شي ارتفع
انزلي السوق وشوفي بس الخضرة القوت اليومي
غليت
والكماليات
الكنافة والحلويات مافي داعي الها
18-02-2017 01:53 PM
ملتزموون ما يحملوا المواطن اعباء جديده
ههههه والله طنبر بجره بغل ما بحمل ما حملتوه للمواطن .
18-02-2017 02:30 PM
متقاااااعد
الملقي: ملتزمون بعدم تحميل المواطنين أعباء معيشية
زيادة الأ سعار في السلع المعيشية بتسميها إييه ؟ فتشت على اسم ما وجدت!!!
18-02-2017 04:23 PM
السوسنة السوداء
شو هالكلام
الكلام شي والواقع شي تاني
ظل شي ما ارتفع بالبلد ولا هاد غايب طوشة
مابنزل للسوق
18-02-2017 07:07 PM
القبطاااااان
يا اخي ما اوقحهم ,, برفعوا سعر كل اشي بكل وقاحه بيجي يحكي لك ما رفعنا واحنا محافظين على المواطن ,, بفكر رواتبنا مثل رواتبهم او انه احنا اللي سرقنا العقبه او الملكيه او البوتاس وظل معنا من باقي السرقه بنقدر انسلك حالنا
18-02-2017 10:09 PM
الفقير الاردني
هو في اشي شل ما رفعته ليش انت بتشعر مع الفقراء ولا بتعرف عنهم
18-02-2017 11:44 PM
الفقير الاردني
الله يستر لانه فعلك عكس كلامك
18-02-2017 11:46 PM
م ع
كل هالارتفاع وبقول ما بنا نحمل المواطن الاردني اعباء ثقيله ما شاءالله نكته حلوه زاد الفقر والبطاله واجور السكن والرواتب كما هب وغلاء الكهرباء والماء
19-02-2017 01:38 AM
ضاق صدري
والمصيبه بعد هذا كله يصرح هاني الملقي بأن الإجراءات الجائرة لن تمس مصالح المواطنين الفقراء فيا هاني على مين ؟
فإنني كمواطن أردني غيور على مصلحة الوطن أرى أن لقب دولة رئيس يمنح فقط لرؤساء الوزارات الذين جاؤوا من رحم الشعب وشالو همه مثل دولة وصفي التل ودولة هزاع المجالي ودولة عبدالحميد شرف رحمهم الله
19-02-2017 10:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات