الأمانة توضح حيثيات ازالة 24 منزلا في "النصر"


جراسا -

نضال سلامة - باتت أكثر من 24 عائلة تعيش في 24 منزلا بمنطقة النصر مهددة بشبح افتراش الأرض والتلحف بالسماء بعد قرار أمانة عمان الكبرى بإزالة تلك المنازل التي قالت الأمانة أنها معتدية على حرم الشارع .

هذه المنازل التي أعطيت وبموجب موافقات من الأمانة أذونات بمد خطوط المياه والكهرباء اليها ستزال بعض منها بشكل جزئي والآخر بشكل كامل بناء على شكوى تقدم بها صاحب قطعة الأرض للأمانة الذي ادعى بقيام أصحاب تلك المنازل بالتعدي على الشارع واغلاق الطريق المؤدي لمنزله .

مصدر في أمانة عمان اكد لـ"جراسا"  ان هذه المنازل مخالفة ومعتدية على السعة التنظيمية لشارع 40 مترا ، وعدد هذه المنازل 24 منزلا 19 مسكونة و5 مازالت بناء عظم وهي مبنية على أرض تم الاستيلاء عليها ولاتعود للمالكين .

واوضح المصدر ان أحد المالكين والذي تم اقتطاع الشارع التنظيمي من ارضه 40 مترا تقدم بشكوى للحاكم الإداري للحفاظ على الشارع الذي اقتطع من أرضه أصلا ، وان هذه المباني المخالفة أصبحت تحجبه عن الشارع.

وأضاف  ان سماح الأمانة بايصال الخدمات لايعني عدم وجود مخالفة ولايعطي شرعية لاصحاب هذه المنازل التي تم ايصال الخدمات لها لغايات انسانية ، وان اجراءات الأمانة قانونية وتمت بموجب مخاطبة الحاكم الإداري للامانة بناء على الشكوى المقدمة من مالك الأرض.



تعليقات القراء

جمال خ
كثير من الاحيان تذكر نصف الحقيقه
فهل هؤلاء يملكون الارض المقام عليها البيوت ومعتدين على الشارع
ام انهم استولو على حرم الشارع واقامو بيوتهم عليه
فاذا كانو من الصنف الاول فامثالهم كثر وعادة يدفعون غرامه ولا اظن انهم من هذا الصنف
لانهم لو كانوا كذلك لما بررت الدعوى بحجب بيت المالك عن الشارع
وكونهم الارجح من الصنف الثاني استولوا على ارض حرم الشارع وفي هذه الحاله يجب على الامانه ان تقوم بهذا الاجراء والا لاصبحت البلد تعيش في فوضى ومخالفه بهذا الحجم لا تبرر باسباب انسانيه
13-02-2017 03:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات