تفاصيل المواد الغذائية التي لن تتأثر بالرفع


جراسا -

أكدت نقابة تجار المواد الغذائية انها حصلت على تأكيدات حكومية بعدم فرض رسوم الخدمات الجمركية والبالغة 5% بالمئة على جميع السلع الغذائية الاساسية والضرورية التي يستهلكها ذوو الدخل المحدود والمتوسط والتي تشكل نحو 80%بالمئة‏ من المواد الغذائية المستوردة والمصنعة محليا المتداولة بالاسواق .

وقال نقيب التجار خليل الحاج توفيق في تصريح صحافي مساء اليوم السبت ان الحكومة التزمت بتعهداتها بعدم رفع ضريبة المبيعات على اكثر من 70 سلعة غذائية أساسية وضرورية بغض النظر عن بلد المنشا وهذه السلع يتفرع منها آلاف الأصناف والبدائل في الاسواق المحلية.

وعدد الحاج توفيق بعض المواد الغذائية والاساسية المستثناة ومنها البقوليات بأنواعها واللحوم المعلبة والدجاج الطازج والمجمد وانواع من الاسماك الطازجة والمجمدة وانواع من اللحوم الطازجة والمجمدة، بيض المائدة والقمح والبرغل والخبز والسميد والشاي والسكر.

كما اشار الى مواد اخرى، ومنها: والسمنة والخضار والفواكه والمعكرونة ورب البندورة والأحشاء (معاليق وكبدة ) التونة والسردين والمرتديلا والزيتون والحليب والجميد والشعيرية والسمسم والتمور والزعتر وملح الطعام، لافتا الى انه سيتم الإعلان عن هذه المواد خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل وزير الصناعة والتجارة والتموين.

واكد ان قائمة المواد التي تم استثناؤها من رفع ضريبة المبيعات ستستثنىء أيضا من رسوم الخدمات الجمركية والبالغة 5% بالمئة، ‏حسبما أكد ذلك مصدر رسمي موضحا ان القرار جاء للحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية لتتناسب مع دخول المواطنين حيث يشكل انفاق الاسرة الاردنية على الغذاء نحو 38 بالمئة‏ من دخلها .

وثمنت النقابة التزام الحكومة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالحفاظ على استقرار أسعار الغذاء وخاصة الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتوسط .



تعليقات القراء

كذابين ولا تصدقوهم
كل شيء سيرتفع يعني بتتوقعوا التاجر انه يرد على سواليف وخرط وكذب الحكومة مهو المحروقات والبنزين ارتفع علينا وعليه الكهرباء علينا وعليه الاتصالات علينا وعليه السجائر علينا وعليه الضرائب علينا وعليه وفي الاخير هو مواطن اردني وصاحب عائله ومش فاتح تجارته باب سبيل ولا شغل تسحيج وعنقرة ونشميه وبيع وطنيات كل المواد يدخل فيها منتجات تم رفع الاسعار والضرائب عليها .
11-02-2017 10:45 PM
للنخبة فقط
العدس+الرز+السكر .... هذولا بعزقة، وللاثرياء فقط ... احنا المواطنين ما بنحتاجهن
11-02-2017 11:48 PM
اهم شيء الشعير وبعض انواع.....
بارك الله فيكم اهم شيء الشعير مش رايح يرتفع سعره .
الاهم واللعب انه شوفوا كيف اللف والدوران بعض انواع اللحوم بعض انواع السمك بعش انواع الخبيزه بس همي مش رايحين يعرفوا شيء الخبيزه.... بعض انواع الفقوس بعض انواع الفجل...
12-02-2017 09:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات