المكتب الثقافي الكويتي في الاردن يحذر الطلبة من تلاعب مكاتب تعليمية خاصة


جراسا -

حذر رئيس المكتب الثقافي الكويتي في الأردن الدكتور حمد الدعيج من لجوء الطلبة الكويتيين وأولياء أمورهم الى مكاتب تعليمية خاصة في دولة الكويت تعدهم للحصول على قبول في الجامعات الأردنية.

وقال الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت والمكتب الثقافي الكويتي في الاردن هما المرجعية القانونية الوحيدة للحصول على قبول من اي جامعة في الأردن.

وكشف الدعيج عن حصول بعض الطلبة الكويتيين المستجدين من بعض المكاتب الخاصة على قبول وهمي من مكاتب تدعي انها تعليمية من داخل الكويت وغايتها الحقيقية التكسب المادي بتزويد الطلبة بأوراق قبول ليس لها سند قانوني رفضت الجامعات الأردنية التعرف عليها.

واضاف ان هذه المكاتب لم تسجل الطلبة في المكتب الثقافي في عمان وقامت باخضاعهم لامتحانات جامعية وهمية نفت الجامعات الاردنية علمها بها قطعيا.

ودعا الدعيج الطلبة الذين حصلوا على القبول من هذه المكاتب مراجعة المكتب الثقافي في أسرع وقت ممكن لمتابعة قضيتهم مشيرا على أن التحقيق جار بالتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية.

وبين الدعيج ان الانتظام بالدراسة الجامعية يعد شرطا أساسيا للتعليم العالي في الأردن الذي يخلو نظامه من الدراسة عن بعد او الانتساب .

واوضح انه يجب الحصول على كتاب عدم ممانعة موجه من المكتب الثقافي الى الجامعة التي يرغب الطالب بالالتحاق بها والمكتب الثقافي ملزم بتأمينه مجانا.

وشدد الدعيج على ضرورة اتباع الطلبة الكويتيين الاجراءات القانونية المعلنة عبر القنوات الرسمية للدراسة في الاردن والتنسيق المستمر مع وزارة التربية والتعليم في الكويت والمكتب الثقافي في الاردن.

واثنى الدعيج على التعاون الكبير مع الجهات التعليمية في الأردن التي تحرص على التواصل الدائم مع المكتب الثقافي لغايات تسهيل شؤون الطلبة الكويتيين وضمان التحصيل المعرفي والاطار القانوني الصحيح للتحصيل الاكاديمي في الجامعات الأردنية.

يذكر انه يمكن للطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن الدخول الى موقع المكتب الالكتروني والحصول على المعلومات القانونية والأكاديمية اللازمة لمتابعة دراستهم في الاردن.
(كونا)



تعليقات القراء

فوفو
حمد الدعيج انت انسان رائع وصاحب مبادئ الله يحفظك ويخليك ويكثر من امثاللك
10-04-2010 06:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات