من هي الأردنية التي تعمل في ادارة ترامب ؟


جراسا -

قررت الإدارة الأمريكية التي يرأسها دونالد ترامب، الإبقاء على جوليا نشيوات " أردنية من عشيرة سلطية " بمنصب النائب المساعد لوزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون.
شغلت النشيوات، مناصب عدة في الإدارة الأمريكية خلال الأعوام الماضية، أبرزها أنها كانت نائب المبعوث الرئاسي لشؤون الرهائن، المعنية بتعزيز الجهود الدبلوماسية لتأمين عودة آمنة من الأميركيين الرهائن في الخارج.

كما عينت بمنصب نائب مساعد وزير الدولة لشؤون التنفيذ في مكتب موارد الطاقة، وشغلت منصب مستشار للشؤون السياسية والعسكرية وأستاذ في قسم شؤون الأمن القومي والبحرية مدرسة امريكية الدراسات العليا.
في آذار من عام 2013، زارت النشيوات بصفتها نائب مساعد وزير الخارجية الأمركية، الأردن، وأعلنت أن حكومة واشنطن ستعمل على مساعدة الأردن في تطوير قطاع الطاقة.
ومن ضمن مسيرتها في الإدارة الأمريكية، شغلت النشيوات منصب رئيس أركان السياسات والتخطيط في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية.
تمكنت كذلك من إعداد التقارير مع جميع وكالات الاستخبارات، وتم اختيارها للعمل في اللجنة الرئاسية الامريكية فيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل.

وبحسب موقع وزارة الدفاع الأمريكية، فقد خدمت ضمن جولات متتالية في أفغانستان والعراق، كضابط عمليات رفيع المستوى.
نالت النشيوات شهادة الماجستير في الدراسات الأمنية من جامعة جورج تاون الأمريكية، ودرجة الدكتوراه من معهد طوكيو للتكنولوجيا في اليابان.



تعليقات القراء

مجاهد العوادي
من غير المشرف لنا كاردنيين ان تعمل اردنية مع متعصب و متطرف و فاسد كترامب و غيره

هذا يدل على .... من يعمل معه لانه مستعد ان يبيع نفسه و كل ما يتعلق باصله و حضارته من اجل المنصب,
30-01-2017 09:38 PM
من امريكا
بنحي الانجاز اللي وصلت اليه السيده الاردنيه ونفتخر بها......
31-01-2017 05:47 AM
ابوسامي
يا جماعة اصلها اردني . مثل كل الامريكان اصولهم من دول وقوميات مختلفة . امريكية تنتمي للحزب الحاكم . ليس لنا ان نفخر وان لا نفخر . الخبر وكان ترامب وظف اردنية وليس امريكية من حزبه من اصل اردني . بنتحالى بشعر بنت خالتنا ؟؟؟؟
31-01-2017 10:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات