انتقادات موسعة للعاملين في كليات الجنوب على خلفية قرار مشروع قانون الأكاديمية الأردنية للتعليم التقني


جراسا -

خاص – يوسف الطورة  - أثار مشروع قانون الأكاديمية الأردنية للتعليم التقني " هيئة التعليم التقني " والذي بات بصدد الموافقة علية من قبل مجلس الوزراء بعد أن لوح وزير التعليم العالي في أكثر من محفل إعلامي بأن هنالك توجه لإنشاء هيئة مستقلة للتعليم التقني في المملكة موجة احتجاج عارمة سادت أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية العاملين في كليات الجنوب والتابعة لجامعة البلقاء التطبيقية معتبرين بان مثل هذا القرار من شأنه إلحاق الضرر بالعاملين من أعضاء الهيئة التدريسية والكوادر الإدارية .

وأعرب موظفو كليات الجنوب الأربعة " معان – الكرك – الشوبك – العقبة " عن قلقهم حيال إقرار هذا المشروع والذي من شأنه إلحاق الضرر المادي والمعنوي ويهدد العديد منهم بالارتماء على قارعة الطرقات في حال إقرار المشروع .

وأكدت معلومات مطلعة لـ " جراسا نيوز " بان كافة العاملين في كلية معان الجامعية بصدد التعبير صباح اليوم عن غضبهم من خلال مسيرة واعتصام احتجاجي الا انه وبعد المشاورات استأنفت العملية التدريسية عقب اجتماع عقد صباح اليوم في عقر الكلية تقرر من خلاله تشكيل لجنة للمتابعة وتفويضها بهدف رصد بكل ما يتعلق بمشروع قانون الهيئة المزمع إنشائها وتفويضها صلاحية مخاطبة الجهات الرسمية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للحفاظ على حقوق العملين في الكليات .

من جهة أخرى تم التنسيق بين اللجان الأربعة لإنشاء رابطة تحت مسمى  " رابطة موظفي كليات إقليم الجنوب" لتوحيد الجهود والعمل ضمن منظومة واحدة لإيصال صوتهم لكافة الجهات المعنية بمشروع الهيئة الجديدة .

وأشارت المصادر لـ "جراسا نيوز" انه من المقرر عقد أولى اجتماعات الرابطة صباح الأربعاء في الحرم الرئيس لمبنى كلية معان .



تعليقات القراء

لجنة المتابعة فى كليات الشمال
لقد تم تشكيل لجنة متابعة ايضا من كليات الشمال حول قرار الوزير المشار الية وقد تم عقد اجتماع اولى وتم ارسال شرحا توضيحيا حول تخبط الوزير فى قرارات تمس اعضاء هيئة التدريس فى جامعة البلقاء التطبيقية وقد تم ارسال فاكس لدولة رئيس الوزراء وللديوان الملكى العامر فاذا كان الوزير همة التعليم التقنى لتنشاء كلية تابعة للجامعة مثل كلية الحجاوى او تعطى المنحة لجامعة البلقاء وهى الاقدر على انشاء وتخصيص مدرسين لهذة الكلية ناهيكم عن ان الوزير اذا اقدم على خطوة كهذة سيتم رفع قضايا علية وملاحقتة قانونونيا بالاضافة لوظيفتة من قبل اعظاء هيئة التدريس فى الجامعة
29-03-2010 11:42 PM
مناور
انها فكرة نيرة إنشاء مثل هذه الاكاديمية وسيكون المستقبل المهني والتقني والفني للاردن ان شاء مشرقاً بفضل هذه الاكاديمية . لا ندري لماذا المعارضة وانشاء الروابط ، ان انشاء هذه الهيئة سيحدث نقلة نوعية لمستقبل الاردن الصناعي وسيوفر الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال في الدول الاخرى .
30-03-2010 08:07 AM
موظف جامعي
اليس من حقنا ان يكون هناك استقرار وظيفي
30-03-2010 08:38 AM
مستغرب
استغرب من اداء اعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء حيال هذا الموضوع ، حيث لا يوجد اي قرار رسمي يمكن التعويل عليه ، ولم يصدر اي نظام او قانون لعمل هذه الاكاديمية .
والجميع يعلم بأن اي استحدث جديد لن يلحق الضرر بالعاملين سواء ماديا او معنويا.
ولنكن واقعيين مذا انتم مستفيدون من جامعة البلقاء وما هو حجم رضاكم عن اداء الجامعة ولو خيرتم بتركها والذهاب الى اي جامعة اخرى لركضتم مهرولين. ام ان هناك ايدي خفيه لها مصلحة قي تحريككم ، وهي بلا شك من داخل الجامعه؟ اكيد عارفين مين المقصود
30-03-2010 09:04 AM
النعيمي
انا نفسي افهم شي واحد ليش ما يحكونا شو هاي الهيئه ويريحونا ويريحو حالهم والا مش سالان

الوزير باولاد الناس نا بهمه الا مصلحته وانا وكتير من مواطنين الجنوب رح نعمل حمله واسعه من الشعب ورح نتوجه الى الديوان الملكي لانه اولادنا من حقهم يتعلمو في مدنهم
30-03-2010 09:05 AM
عبدالله الطراونه / كليه الكرك
انا موظف في كليه الكرك الجامعيه وكنت من ملاك وزير التعليم العالي وقد نقلنا نفس الوزير الحالي انا ومجموعه من زملائي عام 2003 الى ملاك الجامعه وفقدنا حقنا في مكافاه نهايه الخدمه وكذلك ظلمنا من قبل الجامعه في احتساب سنوات الخبره ويبدو ان معاليه يطبق المثل الشعبي (وراك وراك ) اذا ظلمنا هذه المره فهنالك جهات قضائيه نثق بها ومنها محكمه العدل العليا سوف نلجأ لها ونتعاون مع كل الجهات الرسميه وغير الرسميه ضمن القوانين لرد الظلم وفي اردن ابو الحسين سوف لن يظلم مواطن باذن الله
30-03-2010 09:43 AM
مجرد راي
أخواني كونوا مطمئنين من أنه لن يكون هناك ظلم وانتم تعرفون الوزير وكفائته في حل القضايا
وله تاريخ مشرف والزلمه حابب يشتغل ليش إحنا نوقف في وجهه
أي شئ في مصلحه البلد حياه الله
وبعدين ليش فيه هيئات للتعليم التقني في العراق وسوريه والسعوديه ومصر ...والكثير من البلدان
وانا من موقعي في قطاع الصناعه اقول إن مخرجات التعليم حاليا لاتفي باالغرض
وإذا اردنا ان نكون بلدا صناعيا علينا الإهتمام بالتعليم التقني ونبذ المصالح الخاصه
ملاحظه // عندنا مايقارب ال 25 جامعه ليش مايكون هناك اكاديميه تقنيه واحده على الأقل
وسلمتم
30-03-2010 01:40 PM
وضوعي
معروف من هو وراء هذة التحركات من المتنفذين في جامعة البلقاء خايفين يروح النسف عليهم او حد اخر يشاركهم فيه.يا اخوان البلد ضاع فيها التعليم المتوسط وما فيها فنيون كلها جامعات والهرم مقلوب والعوض من الله.
30-03-2010 03:20 PM
رائد الغنميين
رد على تعليق 7 كثير بعرف يشتغل شفناه بالتربية
30-03-2010 04:24 PM
لجنة المتابعة كليات الشمال
سم الله الرحمن الرحيم

بيان لجنة المتابعة لكليات الشمال :
بعد التصريحات التي أدلى بها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لوكالة الأنباء الأردنية بترا بتاريخ اليوم الثلاثاء 30 آذار 2010 والتي نفى فيها أن تكون هناك نية لضم الكليات الجامعية إلى هيئة التعليم التقني التي يتم إجراء دراسات حول إمكانية إنشائها. والتي أكد فيها أيضا على عدم وجود أي توجه لتحريك أو نقل أي من المدرسين والأساتذة أو العاملين أو الطلبة في هذه الكليات إلى مكان آخر.
لذا قررت اللجنة تعليق الإجراءات التي بدأتها من خلال اللجان في كليات الشمال والجنوب والمجتمع المحلي.
وعليه تتقدم اللجنة بالشكر للزملاء في كليات الشمال والجنوب على وقفتهم الرائعة في الدفاع عن صرحنا العلمي وصرح الوطن جامعة البلقاء التطبيقية بكلياتها الممتدة في أرجاء الوطن.
عاش الأردن حما عربيا هاشميا تحت ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدا لله الثاني بن الحسين حفظه الله.

لجنة كليات الشمال: كلية الحصن الجامعية وكلية اربد الجامعية:
د. مفضي المومني، د. فوزية القضاة. د. كامل الزبون، د. محمد أبو عيد، د. علي مقدادي، د. جهاد ردايده، السيدة هيام الفواعير، السيد جمال الموسى، السيدة أريج عازر والسيدة نهلة البياري.
الثلاثاء 30/3/2010م
01-04-2010 10:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات